كيفية استخدام البوتاس.. استخدامات البوتاس في المنزل

كيفية استخدام البوتاس.. استخدامات البوتاس في المنزل

كيفية استخدام البوتاس، يعرف البوتاس بأنه من اهم المواد التي تستخدم في التنظيف، وخاصة في الأغراض الخاصة بتنظيف المنزل، فهو يدخل في تنظيف الحمامات الأحواض، و البانيو، والحنفيات، ويدخل أيضا في تنظيف أي حوامل موجوده داخل دورات المياه، ويدخل في تنظيف السيراميك الخاص بالحمام، و يقضي على أي دهون عالقة داخل المطبخ، ويدخل البوتاس في تنظيف الملابس أيضا. 

كيفية استخدام البوتاس.. استخدامات البوتاس في المنزل

وعلى الرغم من تعدد استخدامات و استعمالات البوتاس، إلا انه يظل  مادة كيماوية كاوية، وقد تؤدي إلى إصابات بالغة في الأيدي أثناء استخدامه في التنظيف، لذا يجب التعامل معه بحرص شديد، واليوم نقدم إليكم كيفية استخدام البوتاس في العديد من الأشياء. 

 

كيفية استخدام البوتاس 

يستخدم ماده البوتاس الكاوية، في الكثير من أعمال المنزل، التي يصعب على ربة المنزل عملها بسهولة، فهو يدخل في تنظيف المطبخ، و تنظيف دورات المياه، و تنظيف الملابس، إلى جانب تنظيف كل المنزل، و نذكر بعضها في التالي: 

كيفيه استخدام البوتاس في تنظيف الأحواض

  •   أولا نقوم بإحضار وعاء كبير، ويوضع فيه من المياه الساخنة، ثم يضاف إليه ربع كوب من البوتاس، ويترك قليلا حتى يتفاعل البوتاس مع المياه الساخنة، مع مراعاة البعد عن البوتاس والمياه أثناء الفوران حتى لا تتعرض اليدين للضرر. 
  • وبعد ذلك يتم إضافة الخل الأبيض، و الصابون السائل إلى المياه، وقبل استعمال هذا الخليط يجب ارتداء جوانتي في اليد لكي لا تتأثر بالبوتاس وتجرح. 
  • قومي برش الأحواض الخاصة بك باستخدام هذا المحمول، ويرش على الأحواض لمدة ربع ساعة، ثم يدعك بالإسفنجة الخاصة بالتنظيف، ثم يجفف بقطعة من القماش. 

كيفية استخدام البوتاس في تنظيف قاعدة الحمام

  • قومي بوضع ربع كوب من البوتاس، ويضاف إلى الماء الساخن، ثم الخل، ويعبأ هذا الخليط في زجاجه بخاخه، ويرش في قاعده الحمام من الخارج والداخل. 
  • ويترك هذا الخليط لمده ربع ساعه، وبهذه الطريقة نجد أن قاعده الحمام أصبحت براقة و خالية من أي أوساخ أو جراثيم. 

كيفية استخدام البوتاس في تنظيف بانيو الحمام 

  • في وعاء نقوم بوضع نصف كوب من البوتاس، و2 لتر من المياه الساخن، و ربع كوب من الخل الأبيض، و ربع كوب من الصابون السائل، ثم يترك هذا الخليط في البانيو لمده ساعه. 
  • ثم ينظف باستخدام سلك خشن أو إسفنجة، وبعد ذلك يتم غسل البانيو باستخدام مياه ساخنة وخل، فهذه الطريقة تجعل البانيو خالي من البقع و الأوساخ العالقة به، أو أي صدأ عليه، ويتركه لامعاً براقا. 

كيفية استخدام البوتاس في تنظيف دهون المطبخ الخشب

  • في وعاء يتم خلط القليل من البوتاس، والقليل من الخل الأبيض، في كوب من المياه الدافئة، ويراعى ارتداء الجوانتى حتى لا تتأذى اليد من البوتاس.
  • يعبأ هذا الخليط في زجاجة بخاخة، ويرش على المطبخ الخشبي، ثم يتم مسحه بواسطه إسفنجة، و هنا نلاحظ خروج الدهون العالقة بالأخشاب على الفور، و يتم شطف المطبخ بماء دافئ وخل ،ثم بتم تجفيفه بواسطة قطعة من القماش. 

كيفية استخدام البوتاس في تسليك البلاعات 

  • قومي بإحضار كوب من البوتاس، ويضاف إليه كوب من الخل الأبيض، ويوضع هذا الخليط في ماء مغلي، ثم يصب داخل البلاعة، وتقفل  البلاعة لمده نصف ساعه. 
  • ثم يصب داخل البلاعه الكثير من المياه الساخنة، وهنا نلاحظ تسليك البلاعة بسهولة، و اذأبه كل الدهون المتراكمة في البلاعه، والقضاء على البكتيريا والجراثيم المتواجدة بداخلها. 
  • يجب التعامل مع البوتاس بحذر شديد حتى لا تتعرض الأشياء التي تنظف أو اليدين أو أي جزء من الجسم للضرر.
إنضم لقناتنا على تيليجرام