“تفل القهوة كنز في بيتك”.. من هنا ورايح مش هترميه تاني.. شوفي استخداماته المذهلة

“تفل القهوة كنز في بيتك”.. من هنا ورايح مش هترميه تاني.. شوفي استخداماته المذهلة
فوائد تفل القهوة

تفل القهوة كنز واحنا بنرميه شوفي استخداماته المذهلة، القهوة من المشروبات اللذيذة التي يحبها الكثير وهي من المشروبات التي تكسب الجسم طاقة كبيرة وتعيد الحيوية إلي الجسم ولها العديد من الفوائد مثل إزاله التجاعيد والخطوط الصغيرة التي تظهر في الجلد ويمكن استخدامها للعديد من الأغراض الأخري ايضا وخلال السطور التالية سنوضح كيفية استخدام تفل القهوة بشكل صحيح للاستفادة منه.

“تفل القهوة كنز في بيتك”.. من هنا ورايح مش هترميه تاني.. شوفي استخداماته المذهلة
فوائد تفل القهوة

طريقة استخدام تفل القهوة لتبييض البشرة وعلاج التجاعيد

تفل القهوة من المكونات التي تعمل على تقشير البشرة بشكل جيد حيث أن حبيباته صغيرة جداً لدرجة لا تسبب أي جروح في البشرة كما يمكنها أن تزيل قشور الجلد وتجديد خلايا البشرة الميتة، كما تعمل على التخلص من آثار الكلف والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس من البشرة، بالإضافة إلى أنها تساعد في تبيض البشرة وعلاج الرؤوس السوداء والتخلص منها ويكون ذلك بإضافة ملعقة من السكر إلى تفل القهوة وملعقة من زيت الزيتون ونصف ملعقة ملح ثم قومي بتقليب هذه المكونات معا وضعيها على البشرة، ويتم وضعها على البشرة، والتدليك بلطف لمدة خمس دقائق، ثم اتركي الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم بعدها قومي بغسل البشرة وترطيبها ولاحظي الفرق.

طرق أخرى لاستخدام تفل القهوة والاستفادة منه

كما يمكن عن طريق تجفيف تفل القهوة واستخدامه في أي مكان يتواجد فيه رائحة كريهة حيث يعمل على التخلص من تلك الرائحة الكريهة تماماً إذ يعمل على امتصاصها وترك المكان جميل الرائحة.

يمكن أيضا استخدام تفل القهوة كسماد طبيعي للزرع الموجود في البيت لأنه غني بمادة النيتروجين والتي تغذي النبات وتنهي على وجود الحشرات به.
كما يمكن استخدامه مع زيت الزيتون للتخلص من علامات التمدد الظاهر في الجلد حيث يتم تدليك المكان جيدا بالخليط ويترك على المكان ساعة وبعد ذلك يغسل الجلد جيدا وتكرارها مرتين في الأسبوع.

كريم القهوة والنشا القضاء على التجاعيد

يمكنك باستخدام كريم القهوة والنشا التخلص من أي بقع في بشرتك بسهولة وفي دقائق قليلة، وذلك بوضع ملعقة من النشا مع ملعقة من القهوة معا ثم قومي بوضع هذا الخليط على بشرتك لمدة دقائق وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا وسوف تلاحظين التخلص من جميع البقع الداكنة في وقت قصير جدا.

 

 

إنضم لقناتنا على تيليجرام