كيفية التخلص من الصراصير نهائيا

كيفية التخلص من الصراصير نهائيا

تعتبر الصراصير أحد الحشرات المزعجة التي تُسبب الضيق والانزعاج لربة المنزل؛ وذلك لمظهرها المُسبب للاشمئزاز، كما أنها تُسبب انتشار الأمراض؛ وذلك لأنه تعيش في أماكن قذرة سواء في الصرف الصحي، أو القمامة، ويزداد الأمر سوءاً عند وقوفها على الطعام، لهذا تبحث المرأة عن كيفية التخلص من الصراصير، وعلى الرغم من توفر العديد من أنواع مبيدات الحشرات إلا أن معظمها لا يأتي بفاعلية كبيرة فضلاً عن أنها ضارة جداً بصحة الإنسان، لهذا نقدم لكم اليوم في المقال التالي كيفية التخلص من الصراصير.

كيفية التخلص من الصراصير نهائيا

كيفية التخلص من الصراصير

تستطيع ست البيت التخلص من الصراصير للأبد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الحفاظ على نظافة المنزل باستمرار وبخاصةً المطبخ.
  • التخلص السريع والفوري من القمامة، وعدم تركها في المطبخ لفترة طويلة بل يُفضل التخلص منها يومياً.
  • عدم ترك الطعام مكشوف طوال الليل.
  • التخلص من الطعام الفاسد، وبقايا الطعام المتراكمة على الأطباق المتسخة.
  • التأكد من إغلاق جميع فتحات البلوعات بالمطبخ والحمام، وعدم وجود أي فتحات بها؛ لأنها تعتبر المصدر الأساسي لتواجد الصراصير بالمنزل.

وصفات للقضاء على الصراصير

فيما يلي أفضل الوصفات التي تساهم في الإبادة الفورية للصراصير:

حمض البوريك

يعتبر حمض البوريك أحد المواد الكيميائية ذات الفاعلية في القضاء التام على الصراصير، ويتم الحصول عليه من أماكن بيع المبيدات الحشرية، ويتم خلط نصف عبوة حمض البوريك مع ملعقتين كبيرتين من السكر، ورشهم في كافة أركان المنزل مع التركيز على المطبخ، وأماكن تواجد الصراصير، وتركه لمدة أسبوع، ويُفضل التكرار كلما ظهرت الصراصير، مع الأخذ في الاعتبار أن حمض البوريك ضار جداً بصحة الإنسان ويعتبر أحد المواد السامة لذا يجب وضعه في أماكن بعيدة عن متناول أيدي الأطفال.

بكربونات الصودا

تساعد بكربونات الصودا على خنق الصراصير وقتلها بسرعة؛ نتيجة لرائحتها النفاذة، لذا اخلطي مقدار من بكربونات الصودا مع نفس المقدار من السكر ووزعيه في أنحاء المطبخ لتلاحظي تجمع الصراصير عليه واختناقها.

مزيج الماء والصابون

ينصح البعض برش الصراصير عند رؤيتها بمزيج الماء والصابون بشرط أن يكون بكمية كبيرة بحيث يصل لبطنها ورأسها، فهو يساهم في القضاء عليها في الحال.
إنضم لقناتنا على تيليجرام