كيفية الحفاظ على الشعر المنخفض المسامية

كيفية الحفاظ على الشعر المنخفض المسامية

لاشك وأن الشعر هو تاج المرأة التى تكون فى كل مكان، وزمان، وفى هذا الموضوع نتناول موضوع عن الشعر المنخفض المسامية، وكذلك العديد من نصائح للتخلص من تساقط الشعر نهائيا ومن خلال موقعنا ستات دوت كوم، نقدم لكم كل مايخص موضوع الشعر المنخفض المسامية، واليكم بالتفاصيل الشعر المنخفض المسامية .

كيفية الحفاظ على الشعر المنخفض المسامية

كيف تحافظي على الشعر المنخفض المسامية

لاشك وأن معظم شعور السيدات من النوع العادى، ولابد من العناية بالشعر العادى ، ولكن ليس الشعر العادى هو دوما الذى يكون لدى الفتيات او السيدات فهناك شعر ايضا منخفض المسامية، ويمكن معرفة مسامية الشعر عن طريق عمل اختبار المسامية واليكم

خصائص الشعر المنخفض المسامية .

أولا نتيجة اختبار الشعر من نوع الشعر المنخفض المسامية

  • اجراء اختبار للشعر هو يكون عن طريق رش رذاذ من الماء على شعر مغسول، وجاف، أى ليس مبلول وفى الشعر منخفض المسمية ستجدين القطرات تظل عالقة على سطح الشعرة دون امتصاصها.
  • عند اجراء اختبار الشعر نجد أن الشعر ظل يطفو بصورة كبيرة على سطح الماء فى الكوب
  • نجد ان الثقوب الموجودة في الشعر إما صغيرة جدا أو مغلقة بشكل معين، ولا تتفتح بسهولة فلا يكون هناك منفذ للرطوبة إلى داخل الشعر بسهولة، ولكن في نفس الوقت إذا تمكنت من إدخال الرطوبة إلى الشعر فهو لن يفقدها وسيظل محتفظا بها بداخله والاستفادة بها لأقصى درجة ممكنة .
  • يكون هذا النوع من الشعر بنسبة كبيرة صحي جدا، ولكنه يحتاج مساعدة في ترطيبه والعناية به
  • يجب مراعاة اختيار المنتجات المناسبة له بدقة لأنه من السهل جدا أن يبدو مظهره دهنيا أو شديد الجفاف.
  • ولكى يتم ضمان الحفاظ على صحة الشعر، لابد الا يتعرض للحرارة العالية أو استخدام مواد كيميائية بصورة كبيرةعليه مثل الصبغة والتشقير لأن ذلك يدمر الشعر بصورة كبيرة، وسيجعل الشعر سريع من شعر منخفض المسامية إلى شعر عالي المسامية، وهو أصعب في علاجه، وايضا هناك وصفات طبيعية تساعد على تطويل الشعر.

إليك خصائص الشعر منخفض المسامية

نجد أن الشعر المنخفض المسامية يحتاج وقت حتى يتشبع بالماء عند غسله فهو لايمتص الماء بسرعة بل يمتص الماء ببطئ شديد، كما أن تعريضه للماء لفترة قصيرة لن تكفي ليكون مبلول بالكامل مقارنة بالشعر المتوسط أو عالي المسامية، وهى من اهم خصائص الشعر المنخفض المسامية .

  • يحتاج الشعر المنخفض المسامية الى جهد، ووقت كبير جدا حتى ينشف، قد تصل إلى اليوم التالي، كما انه يظل رطب حتى لو مرت ساعات طويلة على غسل هذا النوع من الشعر خاصة اذا كان الشعر مربوط
    وكذلك من عوامل الجفاف الاخرى سمك الشعرة الواحدة، وكثافة الشعر وطوله، فيجب الاهتمام بهذا النوع من الشعر الا وهو الشعر المنخفض المسامية بشكل كبير جدا .
    يتميز الشعر المنخفض المسامية بانه هايش، وانه باهت اللون فهو يصعب ترطيبه للشعر الكيرلي، واللمعان مع الشعر الأملس.
    نجد انه من خصائص الشعر المنخفض المسامية أنه أملس لحد كبير على عكس الشعر العالى مسامية 5- يعتبر هذا النوع من الشعر ضعيف لحد ما، ومتهالك بدرجة كبيرة، ولذلك يجب العناية به جيدا، وهى من اشهر خصائص الشعر المنخفض المسامية
    يميل هذا النوع من الشعر الى ظهور القشرة بشكل كبير، ويسهل تراكم المنتجات عليه فتبدو كأنها قشرة، وهذا من اهم عيوب الشعر المنخفض المسامية .

أفضل طرق العناية بالشعر منخفض المسامية

  1. العمل على اختيار منتجات عناية بالشعر ذات سمك خفيف حتى يكون من اليسير مرورها إلى الشعر، كما يجب الامتناع بشكل كبير عن استخدام المنتجات التى تكون لازجة، أو ذات اللزوجة العالية.
    عمل العديد من الماسكات حتى يتم ترطيب الشعر بصورة كبيرة، كما يجب ان تهتمى المرأة بتوجيه بعض الحرارة عليه حتى تقوم بتحفيز الشعر على امتصاص المرطبات، كما يجب ايضا استخدام السشوار، أو مجفف الشعر بطريقة غير مباشرة ويكون على درجة حرارة منخفضة حتى لايتلف الشعر بأى شكل من الاشكال، وأى صورة من الصور، لان الشعر المنخفض المسامية يحتاج لوقت طويل حتى يصل للجزء المطلوب من المظهر المناسب عالى الجودة .
    3- يجب أن يتم المداومة على عمل حمامات زيت كل اسبوع، أو مرتين كل اسبوع، حتى يتم الحفاظ على صحة شعرك، ولمعانه، لان الشعر المنخفض المسامية يحتاج الى عناية فائقة جدا
    يجب سيدتى عند استخدام انواع الزيوت أن يتم وضع بضع القطرات على أطراف أصابعك، وتدليك فروة الرأس بها ثم تركها لبعض الوقت قبل غسلها بدلا من غمر الشعر بالكامل بالزيت.
    يمكنك عزيزتى استخدام المنتجات الخفيفة بدل الثقيلة مثل مثل السيروم والـ Moisturizing Milks، كما يفضل ايضا استخدام الزيوت المرطبة الخفيفة مثل زيت اللوز الحلو، وزيت الأركان، وزيت جوز الهند ايضا على الرغم من انتقاد زيت جوز الهند بأنه لايتوغل الى الشعر، ويعجز الشعر عن امتصاصه الا انه ثبت بالدليل القاطع عدم صدق هذه الرواية، فقد ثبت أن زيت جوز الهند يتوغل فى الشعر ويحسنه على عكس ماقيل مسبقا.
    يجب للشعر المنخفض المسامية المواظبة بشكل كبير على تنظيف الشعر منخفض المسامية جيدا باستخدام الشامبو التقليدي أو إن كنت عزيزتى تتبعى روتين غسل الشعر بالبلسم، احرصي على غسله جيدا كل ثلاثة أيام على الأكثر.
    يمكنك غسل الشعر المنخفض المسامية بالماء الدافئ ليس بالساخن، وليس بالبارد للحفاظ على الشعر .
    يجب استخدام غسول خل التفاح المخفف بشكل كبير فهو يشكل العلاج الأمثل للقشرة، وتراكم المنتجات على الشعر، لانه يعمل على اعادة الحيوية لفروة الرأس، كما يعيد التوازن في درجة الـ pH ويترك شعرك أكثر لمعان، و اكثر قوة.
    يجب الحرص كل الحرص على إدخال مكونات تزيد من امتصاص المرطبات إلى الشعر مثل جل الصبار، والعسل الأبيض إلى المنتجات المختلفة، وخاصة عند عمل حمام كريم بشكل جيد، أو ماسك ترطيب عميق للشعر.
    يمكن استخدام ماء ساخن إلى حد ما عند غسل الشعر قبل وضع البلسم ثم الانتهاء دائما بماء بارد للتأكد من غلق المسام بشكل جيد، والحفاظ على لمعان شعركبصورة كبيرة لاطول وقت ممكن.
    لايحتاج الشعر منخفض المسامية إلى البروتين، الا بصورة بسيطة، فيجب عليك الانتباه جيدا عند اختيار المنتجات التي تستخدمينها على شعرك من احتوائها على بروتين فتشعرين بأن شعرك اصبح جاف بصورة كبيرة، واصابه التلف بسبب زيادة نسبة البروتين به.
    من الأمور التى يجب أن تنتبهى اليها هى التحذير من استخدام ماسكات البيض، المايونيز، الموز وغيرها من الماسكات الثقيلة على شعرك فهي ستسبب تكسره وتلفه بشكل سريع جدا
    عليك استخدام انواع الزيوت المختلفة، والمتنوعة مثل زيت اللوز الحلو، وزيت الجوجوبا، وزيت بذر العنب، وزيت الأركان، وزيت جوز الهند.
    يجب عليك عزيزتى ايضا الحرص على تسريح الشعر بفرشاه، وبمشط واسع الأسنان، أو بأصابع يدك لفك تشابكه على أن يكون مبللا وبه بلسم شعر لتجنب تكسره، والمحافظة عليه بشكل كبير، لان الشعر المنخفض المسامية يعد من أصعب انواع الشعور تعقيدا.

إنضم لقناتنا على تيليجرام