كيفية ايقاف مؤقت لترخيص مهني استشاري الكترونيا

كيفية ايقاف مؤقت لترخيص مهني استشاري الكترونيا

أتاحت وزارة التجارة والاستثمار الكثير من الخدمات الحكومية التي تقدمها للمواطنين من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، حيث أن هناك الكثير من الخدمات الهامة التي يحتاج المواطن الى أن يقضيها لأهميتها، لهذا في مقالنا “كيفية ايقاف مؤقت لترخيص مهني استشاري الكترونيا”، سنتعرف على إحدى الخدمات الإلكترونية التي يقدمه الموقع الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار، وهي خدمة الإيقاف المؤقت لترخيص مهني استشاري، حيث توفر هذه الخدمة كافة الإجراءات بالشكل الإلكتروني، والذي يوفر الوقت والجهد على صاحب العلاقة، لهذا سنتعرف على الطريقة عبر الخطوات البسيطة التي سنذكرها في مقالنا.

كيفية ايقاف مؤقت لترخيص مهني استشاري الكترونيا

الخطوات الصحيحة لإيقاف ترخيص مهني

بعض الخطوات الإلكترونية والتي يجب اتباعها وتطبيقها على موقع وزارة الاستثمار الإلكتروني لكي تتم الخدمة المطلوبة بالشكل الصحيح، ليتم إجراء الخدمة بالشكل الصحيح.

  • الدخول بشكل مباشر الى الموقع الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار.
  • نذهب مباشرة الى اختيار خيار (دليل الخدمات الإلكترونية)، لنختار منه بعد ذلك خيار “جميع الخدمات”.
  • بعدما ندخل الى قائمة الخدمات، نختار (الخدمات الأخرى)، لكي تظهر لنا مجموعة من الخدمات والقوائم، لنختار منهم خدمة (اصدار ترخيص مهني استشاري).
  • يتم تحول الزائر تلقائياً في الموقع الى صفحة لقائمة (وصف الخدمة)، والتي تحتوي على معلومات الخدمات التي تخص هذه الخدمة، ليتم النقر بعد ذلك على (الدخول الى الخدمة).
  • في الصفحة التي تحتوي على الخدمة هناك بعض الحقول الفارغة، التي يجب تعبئتها من الزائر، وهي عبارة عن بعض البيانات الهامة، والتي تحتوي على (الجنسية، رقم الجوال، الكود الخاص)، ويتم بعد ذلك النقر على (إرسال).
  • يتم إرسال كود خاص بالمستخدم على رقم الجوال المسجل لدى الموقع، ليتم إدخال الكود في الحقل المخصص له في الموقع.
  • بعد ذلك تظهر للزائر صفحة للخدمة تحتوي على خيار (التراخيص)، حيث تظهر فيه التراخيص الخاصة، ويظهر بعد ذلك خيار (إيقاف).
  • بعدها يظهر صندوق صغير يتم فيه كتابة سبب الإيقاف، ليتم بعد ذلك النقر على خيار (موافق)، وتصل بعد ذلك رسالة على الجوال تفيد بنجاح العملية.

سهلت الخدمات الإلكترونية الكثير من الوقت والجهد على المواطنين والمستفيدين من هذه الخدمات، لأنها تمكنهم من إنجازها في وقت قصير، ودون الحاجة الى الوصول الى الوزارة، وقضاء الكثير من المشاوير الى الدوائر الحكومية، لهذا في مقالنا “كيفية ايقاف مؤقت لترخيص مهني استشاري الكترونيا”، أوضحنا الطريقة الإلكترونية الصحيحة لإيقاف الترخيص.

إنضم لقناتنا على تيليجرام