كيف ابيع الذهب دون خساره ؟

كيف ابيع الذهب دون خساره ؟

كيف ابيع الذهب دون خساره ؟ حيث انه أمر سهل التعرض فيه للخداع والنصب ، خاصة للأشخاص الذين يجهلون كيف ابيع الذهب دون خساره ،بشكل خاص لو لم يمر الكثير من الوقت على شرائه ، ومع عدم الدراية بوزن القطعة الذهبية ، أو عدم الدراية بأسعار الذهب المعروف عنها أنها متغيرة بصفة دائمة.

كيف ابيع الذهب دون خساره ؟

كيف ابيع الذهب دون خساره ؟

لابد وأن يكون الشخص على دراية ومعرفة كاملة بطريقة شراء الذهب من البداية ، ولهذا نبدأ في عرض طريقة شراء الذهب الصحيحة ، والتي منها يترتب عليه اجابة سؤال كيف ابيع الذهب دون خساره من خلال النقاط التالية:

طريقة شراء الذهب الصحيحة

معرفة أسعار الذهب قبل الشراء

– يجب أن يكون الشخص متابعا قبل أيام لأسعار الذهب ، ويعرف هل الوقت مناسب حاليا لشراء الذهب ، ومتابعة وتيرة الصعود والهبوط لمعرفة وقت تكون الاستفادة فيها كبيرة من انخفاض سعر الذهب ، وكذلك يترتب على تلك النقطة أن يكون في فترة البيع متابع للوقت الذي يكون فيه السعر مرتفع ، ليحقق أعلى ربح ممكن من عملية البيع.

– يجب أن يقوم الشخص بسؤال أكثر من من محل متخصص في الذهب عن أسعار الذهب قبل أن يقوم بخطوة الشراء ، حتى لا يقع فريسة عدم المعرفة من قِبل الغشاشين.

– لابد وأن يقوم بطلب الفاتورة الخاصة بعملية الشراء ، والتي تكون مختومة من المحل الذي تمت منه عملية الشراء ، وموضح بها عدد الجرامات والسعر ليوم الشراء ، والعيار ومواصفات القطعة الذهبية.

فهم الأمور الفنية في عملية شراء الذهب

– يجب أن يراعي الشخص الفصوص المضافة للقطعة الذهبية ، هل هي أصلية أو لا من خلال تعريضها للخدش ، حيث أن الفص الأصلي لا يخدش.

– في حالة احتواء القطعة الذهبية على فصوص كثيرة أو كبيرة الحجم ، ولها وزن عالي من القطعة يجب معرفة أنها سوف تخصم من الوزن الحقيقي للقطعة في عملية البيع ، وهو أمر يُعرض البائع للخسارة ، إلا في حال أن كانت القطعة الذهبية من ماركة لازوردي ،  التي تُباع دون نزع الفصوص منها ، والتأكد من ختم الماركة على القطعة حتى لا يتعرض للخداع في الماركة.

– لابد من التأكد من نظافة القطعة الذهبية ، وخلوها من الأتربة التي تؤثر على وزن القطعة الذهبية ، ومحاولة تجنب المشغولات الذهبية ذات الثنيات الشهلة الكسر ، أو القطع أثناء الإستخدام.

كيف ابيع الذهب دون خساره ؟  مع تحقيق المكاسب المالية

– لابد من متابعة أسعار الذهب بصفة يومية قبل عملية البيع بعدة أيام ، واختيار التوقيت الذي يكون فيه السعر في أعلى قيمة ، ويمكن اجراء المتابعة من خلال الإنترنت أو الأخبار ، أو حتى من خلال الصائغ التي تتعامل معه إذا كان أمين وثقة.

– الدخول إلى أكثر من محل متخصص في بيع ، وشراء المشغولات الذهبية ، والسؤال عن السعر ومعرفة أيهم أقرب إلى سعر اليوم.

– لابد من المعرفة بالوزن الفعلي للقطعة الذهبية ، وامتلاك الفاتورة المحدد بها الوزن والسعر أثناء الشراء ، لأنها تثبت ملكية الشخص للقطعة الذهبية ، وتسهل عملية البيع ، كما أنها تذكره بوزنها خاصة لمن يتلاعب بالوزن في الذهب من البائعين.

– يجب أن يعلم الشخص أن قطعة الذهب لا يوجد لها مصنيعة في عملية البيع ، ولكن المصنيعة في الشراء فقط ، وهو مبلغ مفقود في عملية البيع ، ولهذا عليه مراعاتها في عملية الشراء،  وفصال البائع في المصنعية وقت شراء القطعة.

– يفضل بيع القطعة في نفس المحل التي اشتريتها منه ،  خاصة في حالة كانت من القطع التي تحتوي على فصوص ، خاصة مع تأكيدات على أن ماركة القطعة تباع بوزن الفصوص ، ولا تخصم منها وبذلك نكون أوضحنا اجابة كيف ابيع الذهب دون خساره ؟.

إنضم لقناتنا على تيليجرام