كيف استذكر دروسي الخطوات والافعال التي اقوم بها

كيف استذكر دروسي الخطوات والافعال التي اقوم بها

كيف استذكر دروسي الخطوات والافعال التي أقوم بها، تعتبر الخطوات الصحيحة في الدراسة والأفعال المدروسة بشكل صحيح بوابة لتحصيل أكبر قدر من المعلومات التي تعمل على الحصول على أعلي الدرجات، فعملية استذكار الدروس ومراجعتها باستمرار من أهم العمليات التي يجب أن تكون أساسية في حياة الطالب كونها تجعل الطالب ملما بكافة المعلومات بشكل أولي ودوري، وعلى الطالب التعلم كيفية تنظيم الوقت من أجل التمكن من الإلمام بالمعلومات التي تخص مقرر دراسي معين وبالتالي الحصول على درجات عالية وتقدير مميز، ونتجه للتعرف على كيف استذكر دروسي الخطوات والافعال التي اقوم بها.

كيف استذكر دروسي الخطوات والافعال التي اقوم بها

الامتحان المدرسي

يعتبر الامتحان من أهم المحطات التي يكون فيها الطالب في حالة من الاضطراب والخوف ولهذا فإن على الطالب أن يتعلم بعض الأمور التي تساعده في دراسته ليحصل على أعلي الدرجات، ومن هذه الأمور الواجب مراعاتها:

  • الدراسة بانتظام: يجب على الطالب حتي يستذكر دروسه أن يدرس ويتابع دروسه أول بأول، لا يجب عليه أن يراكم دروسه لوقت أخر لهذا بالمتابعة الحثيثة للدروس وعدم تأجيلها يجعل عملية استذكار المعلومات سهل جدا، كما أنك لن تأخذ وقتا في المراجعة يوم الامتحان.
  • تحديد وقت محدد والالتزام به: يعتبر تحديد وقت للدراسة والالتزام به من أهم الأمور التي تجعل الدراسة فعالة وإنجاز أكبر قدر من الدراسة، فالالتزام بالوقت أفضل الفرص وأثمنها لتحقيق نتيجة افضل في الدراسة.
  • التهيئة النفسية: على الطالب أن يهيئ نفسه للدراسة وأن يعطى كل تركيزه لذلك فليس عليه أن يدرس وعقله مشغول، في أمر ما، كما عليه أن لا يجعل أي شيء يخرجه عن تركيزه في الدراسة.
  • تحديد مكان للدراسة وترتيبه: عليك عزيزي الطالب أن تحدد مكان للدراسة وأن يكون المكان فيه تهوية جيدة وأن لا يكون المكان مكتظ حتى لا ينشغل فكرك بشيء.
  • الدراسة على فترات مختلفة: على الطالب أن يقوم بالدراسة على فترات لا أن يقوم بالدراسة لفترات طويلة فإن ذلك سوف يؤدي إلي فقدان تركيزه، فعليك عزيزى الطالب حتى تبقي بكامل تركيزك القراءة والمذاكرة لمدة 20 إلي 25 دقيقة ومن ثم تأخذ فاصل إستراحة لتعيد للعقل انتعاشه وتركيزه.

يوم الامتحان

يعتبر يوم الامتحان يوم مهم عند الطالب ولهذا عليه أن يكون في كامل تركيزه الذهني والجسمي وعليه بمراعاة الأمور التالية:

  • على الطالب الحرص على الحضور قبل موعد الاختبار بوقت كافي.
  • على الطالب أن يتجنب المناقشة مع الزملاء قبل بدء الاختبار لأن هذا من شأنه تشتيت الانتباه وزيادة التوتر والقلق.
  • على الطالب عدم التسرع في الإجابة وقراءة الأسئلة بشكل جيد، وأن يبدأ في الأسئلة التي يعرفها جيدا حتى يأخذ الثقة بنفسه.
  • لا تجهل نفسك فريسة للتوتر والخوف فإن ذلك يعمل على فقد المعلومات بشكل جزئي.
  •   وأخيرا التحلي بالهدوء وعدم القلق و الاستعانة بالله والثقة في النفس.

في نهاية مقالنا قد أجبنا على سؤال طلابنا الأعزاء حول كيف استذكر دروسي الخطوات والافعال التي أقوم بها، وإننا في موسوعة ميرال نيوز لنسعد بالرد على أسئلتكم ودمتم للنجاح عنوان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام