كيف اسجل في تمكين الضمان الاجتماعي ؟

كيف اسجل في تمكين الضمان الاجتماعي ؟

كيف اسجل في تمكين الضمان الاجتماعي ؟ للحصول على دعم مؤسسة الضمان الإجتماعي بالمملكة العربية السعودية حيث تُقدم المؤسسة أشكال مختلفة مِن الدعم فهي حتى تُقدم دورات تأهيلية للقادرين على العمل للإلتحاق بالوظائف المتاحة فدعونا نتعرف معاً على كيف اسجل في تمكين الضمان الاجتماعي وكل ما يخص هذه المؤسسة المفيدة.

كيف اسجل في تمكين الضمان الاجتماعي ؟

كيف اسجل في تمكين الضمان الاجتماعي

كثيراً مِن المواطنين في المملكة العربية السعودية يتسائلون كيف اسجل في تمكين الضمان الاجتماعي وفي الواقع فإن الأمر بسيط للغاية ولا يتطلب سوى إتباع الخطوات القليلة التالية:

1- بدايةً فإنه يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمؤسسة تمكين.

2- والأن يجب الضغط على زر التسجيل في المبادرة.

3- سوف يُطلب منك إدخال الاسم بالكامل ورقم الهوية الوطنية قم بإدخالهم بعناية ومِن ثم تاريخ الميلاد بالتقويم الميلادي والهجري والمعلومات الأخرى المطلوبة أياً ما كانت.

4- بعد الإنتهاء مِن إدخال البيانات الشخصية المطلوبة سوف يُطلب منك رفع بعض المستندات فقط قم برفع هذه المستندات وإنقر على زر التسجيل ومِن ثم التسجيل في العمل.

5- والأن إختر الوظيفة المناسبة لتخصصك الدراسي وإنقر على زر تسجيل.

ما هو برنامج تمكين

برنامج تمكين هو أحد المبادرات التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية والتي تهدف لدمج المستفيدين مِن الضمان الإجتماعي بأسواق العمل المختلفة حيث يتم توفير فرص عمل جيدة لهم ومناسبة لشهادتهم ومؤهلاتهم وقدراتهم الخاصة ، حيث تقوم الوزارة بالإتفاق مع مختلف الشركات والمنظات لتوفير وظائف جيدة وفي نفس الوقت فإن هذه المؤسسات والشركات تقوم بتنظيم دورات تدريبية لأولائك المتقدمين للوظائف لملائمة الوظائف المخولة لهم وليكونوا مؤهلين بالقدر الكافي.

يجدر الإشارة إلى أن البرنامج مُتاح في كافة فروع مكاتب الضمان الإجتماعي ، حتى إنه يوجد قسم كامل في مكاتب العمل يُعرف باسم التمكين الإجتماعي.

أهمية منصة تمكين الضمان الاجتماعي

كما تعرفنا معاً على كيف اسجل في تمكين الضمان الاجتماعي سوف نتعرف على أهمية هذه المنصة وتتمثل أهمية المنصة في النقاط القليلة التالية:

1- المنصة توفر فرص عمل أكثر مِن رائعة في ريادة الأعمال والمشاريع الإنتاجية المختلفة لكافة المستفيدين مِن الضمان الإجتماعي.

2- كما أن المنصة تُساعد على نشر أهمية العمل وتوعية الأشخاص بمدى أهمية الإستقلال.

3- وأخيراً وليس أخراً فإن المنصة تُساهم في تعريف المستفيدين على كافة التسهيلات المتوفرة مِن الجهات المختلفة.

4- مساعدة المستفيدين مِن الضمان الإجتماعي على مواجهة التحديات التي تواجههم والوصول إلى القدر الكافي مِن المهارة المهنية.

المستندات المطلوبة للتسجيل في منصة تمكين الضمان الاجتماعي

كما سبق وذكرنا في إجابتنا لسؤال كيف اسجل في تمكين الضمان الاجتماعي فإنه يجب تسجيل بعض المعلومات ورفع عدد مِن المستندات والأوراق لإتمام عملية التسجيل وهذه الأوراق والمستندات كالأتي:

1- شهادة خبر إذا ما كان الشخص بالفعل عمل في أحد الشركات أو المجالات فيما سبق.

2- شهادات الدورات الأكاديمية التي إجتازها الشخص.

3- صورة لأخر شهادة جامعية حصل عليها الشخص.

4- وأخيراً وليس أخراً صورة مِن الهوية الوطنية.

5- وأخيراً لابد طبعاً مِن إكمال نموذج التقدم وإدخال كافة البيانات المطلوبة.

وبهذا نكون قد أجبنا معاً على سؤال كيف اسجل في تمكين الضمان الاجتماعي وتعرفنا على كل ما يخص هذه المنصة مِن أهمية وأهداف.

إنضم لقناتنا على تيليجرام