كيف تبني علاقة قوية مع شريك حياتك

كيف تبني علاقة قوية مع شريك حياتك

إن بناء العلاقة الجيدة بين الشريكين ، سر من أسرار السعادة التي يبحث عنها الجميع ، كما أن هذه العلاقة الوطيدة بينهما تخفف من ضغوط الحياة وصعابها ، لذا يجب تنمية الحب والمشاعر والمودة بين شريكي الحياة ، حتى لا يسود الملل بينهما ، وتصبح علاقتهما جافة، هل تبحث عن طريقة لبناء علاقة أقوى مع من تحب ؟ هل بحثت طويلًا عن طرق لإعادة الألفة بينكما كما كانت في بداية علاقتكما ؟!

كيف تبني علاقة قوية مع شريك حياتك

إليك بعض النصائح لمساعدتك في تحسين وتقوية العلاقة بينك وبين شريك حياتك .

إظهار الحب :
الحب سر كل علاقة ناجحة ، لذا كان عليك أن تُشعِر من تحب بمقدار حبك له ، وتخبره بمكانته الكبيرة عندك وفي حياتك ؛ وهذا لا يعني بالطبع تقديم الهدايا الباهظة الثمينة أو السفر في رحلة لأرقى مدن العالم ، ولكن بعض العبارات البسيطة سيكون لها مفعول السحر ، والتي تُظهر بها أنك تتذكره دائمًا ستجعله يشعر بحبك وأهميته .

 الاهتمام :
امنح شريكك بعضًا من وقتك عندما يحاول التواصل معك ، ولا تجعل أوقاتك تقتصر على مشاهدة التلفاز أو التصفح على الإنترنت عبر جهاز الهاتف ، ولكن امنحه اهتمامك وتركيزك حتى لو بضع دقائق يوميًا ؛ فإن ذلك الأمر له بالغ الأثر في قلب كليكما بالرغم من بساطته .

أخبر شريكك بما تحبه فيه :
أخبره ماذا تحب به ؟ ابتسامته ؟! عيونه الجميلة ؟! والأجمل من ذلك المديح القائم على المميزات الشخصية ؛ كأن تخبره كم تحب مراعاته وتفهمه لك ، أخبره عن سرعة بديهته وذكاؤه ، أخبره عن كل شيء جميل به ؛ فإن ذلك من شأنه أن يرفع معنوياته ، ويقربه منك بشكل كبير .

اهتم بما يحب :
اظهر اهتمامك بما يحب ، فمثلًا إظهار الحماس عند فوز فريقه الرياضي المفضل في المباراة ، أو السماح له أن يتحدث عن الأشياء التي يحب أن يقوم بعملها في أوقات فراغه ، وليس بالضرورة أن تشتركا في اهتماماتكما ، ولكن مشاركة كل منكما للأخر فيما يحب يزيد من المودة بينكما .

فاجئ شريكك بمشاركته في عمل ما :
قم بمفاجأة من تحب بشيء من الممكن القيام به معًا ، مثلا خططا سويًا لنزهة رومانسية في الحديقة أو لعبة من الألعاب التي كنا نلعبها ونحن صغار ، وهذه الأشياء الصغيرة تُظهر مدى اهتمامك بشريك حياتك ، ومدى حبك لقضاء الأوقات معه .

الاستماع :
كن مستمعا جيدا له عند تحدُّثه عن مشاكله فربما يحتاج لمن ينصحه ، واترك له المجال ليتحدث عن أحلامه وطموحاته ؛ فإن ذلك يجعله يشعر باهتمامك به وبحياتكما معًا ، يمكنكما أيضًا من خلال تحدثكما معًا اكتشاف شخصيات بعضكما البعض ، والتعرف على المشترك بينكما .

إنضم لقناتنا على تيليجرام