لأول مرة منذ نصف قرن.. أستراليا تسجل رقما مخيفا لدرجات الحرارة

في واقعة نادرة للغاية، سجلت أستراليا اليوم الجمعة، أعلى درجة حرارة منذ أكثر من نصف قرن وسط تحذيرات من خروج الأمر عن السيطرة خلال الساعات المقبلة، بينما تعمل الجهات المعنية على التعامل مع الواقعة من خلال إصدار التنبيهات اللازمة للسكان لتلافي أي أضرار صحية قد تحدث لهم في ظل هذا الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة.

وصول درجات الحرارة لأرقام قياسية بأستراليا

وتجاوزت درجات الحرارة في الساحل الشمالى الغربى للبلاد 50.7 مئوية وذلك في أعلى معدل جرى تسجيله منذ 62 عامًا وذلك على مستوى أستراليا، وسط دعوات من السلطات بعدم خروج السكان اليوم من منازلهم.

ويُنظر إلى أستراليا بأنها أحد أكبر دول العالم من حيث كمية انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، فيما ترفض الحكومة الأسترالية تقليل الاعتماد على الفحم أو الصناعات التي تستخدم مصادر الوقود الأحفوري الأخرى.

سبب ارتفاع درجات الحرارة بأستراليا

وشدد الخبراء والمختصين في مجال المناخ، على أن ارتفاع درجة حرارة الأرض الذي جاء بسبب انبعاثات غازات الاحتباس الحراري قد يخرج عن السيطرة خلال الساعات المقبلة.

وأصدرت السلطات الأسترالية مؤخرًا قرارًا جديدًا بعدم حاجة عمال النقل والشحن الأستراليين المخالطين للمُصابين بالفيروس المُستجد للخضوع للعزل في إطار محاولة إنهاء نقص العمالة في المتاجر بأنحاء البلاد، مشددةً على أن هذا القرار جاء بعد تعطل واسع النطاق لسلاسل الامداد؛ بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس المُستجد خلال الفترة الأخيرة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام