لجنة المساهمات العقارية في السعودية تتوقف عن استقبال أي شكاوى جديدة

أعلن مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، توقف لجنة المساهمات العقارية عن استقبال أي شكوى جديدة والتي تخص كل المساهمات الداخلة في اختصاصاتها، كما حدد الجهات التي يمكنها استقبال تلك الشكاوى بشرط عدم تعلق تلك الشكاوى بأي مساهمة منظورة لديها.

طريقة تقديم شكاوى لجنة المساهمات العقارية 

وشدد مجلس الوزراء على أن نظر شكاوى المساهمات العقارية سيكون من خلال اختصاص الجهة القضائية التي تختص بذلك، مؤكدًا أن لجنة المساهمات العقارية مسؤولة عن تزويد وزارة العدل بقائمة بالمُساهمات العقارية المنظورة لديها.

ولفت إلى أن الهدف من هذا الأمر هو ضمان عدم وجود ازدواجية في النظر في الشكاوى المتعلقة بهذه المساهمات، كما وجه بسرعة إعداد خطة من قبل لجنة المساهمات العقارية في إطار تصفية المساهمات المنظورة لديها وذلك خلال مدة لا تتجاوز سـنة من تاريخ الموافقة على الخطة.

وكشف عن إمكانية قيام وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بتمديد هذه المدة سنة إضافية، أي وصول فترة تصفية المساهمات المنظورة لنحو عامين وليس عامًا واحدًا على أن يكون ذلك من خلال قرار يصدره وزير الشؤون البلدية.

لجنة المساهمات العقارية

وأكد مجلس الوزراء على ضرورة تحديد آلية التعامل مع أصول لجنة المساهمات العقارية، وكذلك كل مخصصاتها ووثائقها ومرافقهـا، بالإضافة أيضًا إلى ممتلكاتها وموظفيها، ومسألة نقلهم إلى جهـة أو جهات نظيرة تستفيد مـن خبراتهم.

لجنة المساهمات العقارية وطريقة البحث عن المساهمات المتعثرة

ويكون الاستفسار عن المساهمات العقارية المتعثرة من خلال الخدمة التي خصصتها اللجنة لذلك من أجل تمكين المُستفيد من الاستفسار عن حالة المساهمات العقارية ذات العلاقة باللجنة، وآخر المستجدات حيالها، على أن يتم ذلك من خلال الدخول الموقع الإلكتروني للمساهمات العقارية، ومن ثم كتابة اسم المساهمة المراد البحث عنها في الحقل الخاص بالبحث عن المساهمات، وبعدها يتم الاطلاع على ملخص المساهمات العقارية وتفاصيلها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام