للحفاظ على ملابس الحينز الخاصة بك إليك هذه النصائح !!

للحفاظ على ملابس الحينز الخاصة بك إليك هذه النصائح !!

أصبح الجينز في الوقت الحالي من الملابس الأساسية الموجودة في خزانة كل منّا ، فمن لا يمتلك قطعة من الجينز سواءً إذا كانت قميص أو بنطلون أو جاكت ؟!

للحفاظ على ملابس الحينز الخاصة بك إليك هذه النصائح !!

الجينز من أكثر الملابس شعبية :
فهو الملبس المحبب للجميع ، حيث يضفي المزيد من الجاذبية على كل أنواع الملابس ، كما أنه قوي التحمل ، ويتم تنظيفه بسهولة ، ويمكن شراؤه في أي وقت من العام ؛ لأنه من أشهر أنواع الأقمشة ، وكذلك يتواجد بشكل مستمر في الموضة .

ولكن على الرغم من كل تلك المميزات إلا أن لون الجينز يختفي تدريجًيا ويتأثر بكثرة الارتداء أو غسله دون اتباع إرشادات تحافظ على لونه لفترة أطول من المعتاد ؛ ولذلك أعددنا بعض من تلك الإرشادات والطرق الأمنة التي قد تساعدك ومنها :

أولًا طريقة غسيل ملابس الجينز
من المهم غسل أي نوع من ملابس الجينز على اليدين دون استعمال الغسالة ؛ لأن تلك الطريقة تمنع النسيج من الانكماش بدرجة كبيرة ، كما يجب أن نضع في اعتبارنا أن خامة الجينز ليست خشنة كما تبدو لنا لذلك يجب الإعتناء بها جيدًا حتى لا نخسر ملابسنا في وقت قصير .

ولذلك قم بإحضار دلو ممتلئ بالماء ووضع من 2-3 ملاعق من منظف الملابس ، ثم يتم نقع أي قطعة من الجينز لمدة من الزمن وغسله باليدين بعد ذلك .

ثانيًا وضع الجينز في الفريزر :
من المؤكد أنك قد سمعت عن وضع الجينز لفترة في الثلاجة ولكن لم تفهم ما فائدة ذلك الأمر ؟! إن الفائدة تكمن في أن وضعه يقتل كل رائحة موجودة في الملابس ، ويقتل البيكتريا أيضًا ، وطريقة التطبيق سهلة فما هي إلا وضع الجينز في كيس بلاستيك وإحكام إغلاقه من جميع الجوانب ثم وضعه في الثلاجة .

ثالثًا يجب التأكد من العلامة التجارية للجينز
يمكن من خلال معرفة العلامة التجارية معرفة نوع المادة المصنوع منها الجينز الخاص بك ، وعندها سيكون من السهل غسله بطريقة صحيحة ؛ لأن التعليمات الاسترشادية توضح درجة الحرارة التي يتحملها القماش ، فبعض القماش لا يتحمل درجات الحرارة المرتفعة والعكس أيضًا .

فهناك بعض أنواع قماش الجينز يتم غسلها قبل البيع وتعرف ب “غسْل أولي” ؛ ولذلك يجب التعامل معها عن طريق غسلها بالماء البارد حتى لا يطرأ على الجينز أي تغيرات غير مرغوب فيها ،  وبعض الأنواع تأتي في حالتها الخام أي لم يتم غسلها ولا تثبيت الصبغة ؛ لذلك يجب معها اتباع التوجيهات المطبوعة مع منتج الجينز .

وفي حالة أن الجينز يحمل علامة “سانفوريزد” هذا يعني أنه قليل الإنكماش وعند الغسل لا يتقلص مقاسه ، ولذلك يمكننا شراء المنتج بالمقاس الحقيقي لنا دون خوف ، أما إذا كان المكتوب على المنتج عكس ذلك فهذا يعني أن مقاس الجينز عند الشراء يجب أن يكون أكبر من المقاس الحقيقي لنا ؛ لأنه سينكمش بعد غسله لأول مرة .

رابعًا التنظيف الجاف
بالرغم من أنه مكلف بعض الشئ إلا أنه أفضل أنواع التنظيف لقماش الجينز ، حيث يعمل على تخليص القماش من الأوساخ والجراثيم والبقع ، ويمكن اللجوء لذلك النوع من الغسيل مرة واحدة شهريًا حتى نستطيع المحافظة على الملابس بحالة جيدة أطول فترة ممكنة .

خامسًا تجنب درجات الحرارة العالية
من المهم جدًا عند التعامل مع الجينز هو عدم تعريضه للحرارة العالية ؛ لأن ذلك سيؤثر سلبًا على النسيج الخاص به ، ولذلك يجب التركيز على عدم وضعه مباشرة تحت الشمس عند تركه لينشف بعد الغسيل .

سادسًا كي الجينز وهو رطب نوعًا ما
من الأساليب الأخرى أيضًا للمحافظة على الجينز هي كيِّه في حين أنه لا يزال رطبًا قليلًا ، فهذا يحافظ على التجعد الأصلي للجينز فيحمي شكله مع مرور الوقت ويمنعه من التمدد .

إنضم لقناتنا على تيليجرام