للعام الخامس على التوالي … هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تتيح خدمة زكاتي

صرحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة العربية السعودية بأنه قد تمت إتاحة خدمة “زكاتي” في العام الخامس على التوالي،  حيث تمتاز تلك الخدمة بأنها توفر للأفراد فرصة إخراج الزكاة بشكل اختياري من خلال التطبيق الخاص بالخدمة، ويعرف باسم تطبيق زكاتي للهواتف الذكية أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة، هذا ونرصد لكم مزيد من التفاصيل حول خدمة زكاتي فيما يلي.

خدمة زكاتي التابعة لـ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

الجدير بالذكر أن الهيئة تسمح لكل الأفراد بإخراج الزكاة من خلال أحد طرق الدفع الموثوقة والآمنة والمتاحة في كافة البنوك، ومن أبرز الخدمات  المتاحة خدمة سداد وخدمة apple pay، حيث تضمن الخدمات التي توفرها سرعة ومرونة لا تضاهى في تنفيذ الخدمة، وتجدر الإشارة إلى أن خدمة زكاتي جاءت على سبيل التسهيل على المواطنين إذ جاءت في عامها الخامس على التوالي بعد أن تمكنت من تحقيق نجاحات عديدة على مدار الأعوام الماضية.

أما عن الهدف من تلك الخدمة، هي حث أفراد المجتمع بأسره على استخراج الزكاة من خلال طرق وسُبل آمنة تساهم في توصيل الدعم إلى مستحقيه المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

مميزات خدمة زكاتي 2022

تذخر خدمة زكاتي بالكثير من المميزات التي جعلتها محط اهتمام الكثيرين ومنها ما يلي:

  • تتيح خدمة حساب الزكاة الواجب استخراجها بمختلف أنواعها سواء كانت نقود أو فضة أو ذهب أو أسهم أو غيرها من المواد التي يتم استخراجها للزكاة.
  • تساعد في دفع الزكاة بشكل ميسر وموثوق كما تعمل على إصدار فاتورة بالعملية التي تم إجرائها حتى يطمئن العميل من أن كل الأمور تسير في نصابها الصحيح، مما جعلها تشهد خلال العام الماضي تفاعل كبير من قبل السعوديين في كل الأرجاء.
  • هذا وشهد التطبيق ارتفاع شديد في عدد التنزيلات ويرجع ذلك إلى النجاح الذي تمكنت الخدمة من تحقيقه بفضل المصداقية والشفافية إذ توصل الزكاة إلى المستحقين.
  • يذكر أن المبلغ الذي استفاد منه مستحقي الضمان عبر الخدمة المنشودة خلال شهر رمضان 2021 بلغ حوالي 78 مليون ريال سعودي.
إنضم لقناتنا على تيليجرام