ماسكات العناية بالبشرة بعد الثلاثين

ماسكات العناية بالبشرة بعد الثلاثين

تبحث كل امرأة عن ماسكات العناية بالبشرة بعد الثلاثين للحفاظ على البشرة من التجاعيد التي تبدأ في الظهور بعد سن الثلاثين؛ وخاصةً عند عدم الاهتمام بترطيب البشرة، والعناية بها، وفي هذه المرحلة العمرية يجب على المرأة اختيار الأنواع المناسبة لبشرتها من مستحضرات التجميل، وتناول الغذاء الصحي للحفاظ على نضارة بشرتها، وسوف نقدم لكم من خلال المقال التالي أفضل ماسكات بعد الثلاثين تابعونا.

ماسكات العناية بالبشرة بعد الثلاثين

ماسكات العناية بالبشرة بعد الثلاثين

ماسك الملفوف والأرز

تعد أوراق الملفوف من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على شد البشرة، والتخلص من الترهلات كما أنها تكافح التجاعيد المبكرة التي تبدأ في الظهور بعد سن الثلاثين؛ كما أنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، وفيتامين A، C مّما يساعد على الحفاظ على نضارة، وشباب البشرة. ويعتبر الأرز من المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة، وخاصةً الأماكن غامقة اللون التي تظهر على البشرة مع تقدم السن.

طريقة تحضير الماسك

قومي بتقطيع أوراق الملفوف(الكرنب)، وضعيها في الخلاط الكهربائي. أضيفي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون إلى أوراق الملفوف. ثم أضيفي ملعقة من زيت اللوز المُر، وملعقة من زيت اللافندر ثم قومي بخلط المكونات جيداً. ضعي الماسك على بشرتك، وعلى الأماكن الداكنة حتى يجف تماماً ثم أشطفي وجهك بالماء الفاتر. ملحوظة: إذا كانت بشرتك دهنية لا تضيفي الزيوت إلى تلك الوصفة.

ماسكات العناية بالبشرة بعد الثلاثين

ماسك بياض البيض مع خشب الصندل

يعتبر ماسك بياض البيض، وخشب الصندل من أفضل الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة بعد الثلاثين؛ فبياض البيض يساعد على شد ترهلات الجلد، والحفاظ على الوجه خالياً من التجاعيد؛ كما يساعد خشب الصندل على تخليص البشرة من الشوائب، والحفاظ على تألقها.

طريقة تحضير الماسك

قومي بخلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من بودرة خشب الصندل، وأمزجِ المكونات جيداً ثم وزعي الخليط على وجهك، ورقبتك، ودعيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

ماسكات العناية بالبشرة بعد الثلاثين

ماسك العسل والأفوكادو

العسل له فوائد متعددة في قتل الجراثيم، وتنقية البشرة من الحبوب، والتجاعيد؛ والأفوكادو يعمل على تجديد خلايا البشرة، ويحافظ على نضارتها لأنه يحتوي على العديد من الدهون النباتية المغذية للبشرة.

طريقة تحضير الماسك

قومي بهرس نصف ثمرة أفوكادو بالشوكة، واخلطيها مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الأبيض، وأضيفي أليهم ملعقة كبيرة من زيت اللافندر، وأمزجِ المكونات جيداً حتى تتجانس مع بعضها ثم ضعي الماسك على وجهك، ورقبتك، ودلكي الوجه بحركات دائرية ثم دعي الماسك حتى يجف ثم أشطفِ وجهك بالماء الفاتر.

ماسكات العناية بالبشرة بعد الثلاثين

ماسك القهوة والسكر البني لتقشير البشرة

تعتبر القهوة من المقشرات الطبيعية للبشرة نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تزيل خلايا الجلد الميتة، وتنقي البشرة من الشوائب؛ كما تقلل من ظهور علامات تقدم السن، والترهلات التي تظهر بعد سن الثلاثين. السكر البني يعد من مقشرات البشرة الطبيعية المغذية للبشرة، وخاصة عند مزجه مع القهوة.

طريقة تحضير الماسك

نقوم بمزج ثلاث ملاعق كبيرة من السكر البني مع أربعة ملاعق كيرة من القهوة المطحون، ونضيف أليهم ملعقتين، ونصف من زيت الزيتون، ونقلب الخليط جيداً ثم نضع الماسك على الوجه، والبشرة مع الفرك بحركات دائرية حتى نتخلص من الجلد الميت ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر، وماء الورد.

إنضم لقناتنا على تيليجرام