ما هي ضوابط صرف منحة الزواج للمستفيدين؟ التأمينات الاجتماعية تكشف التفاصيل

ما هي ضوابط صرف منحة الزواج للمستفيدين؟ التأمينات الاجتماعية تكشف التفاصيل

بشأن ضوابط صرف منحة الزواج للمستفيدين من التأمينات الاجتماعية، فقد أكدت المؤسسة العامة للتأمينات على أن منحة الزواج يتم صرفها للمستفيدة من أفراد المشترك المتوفي حيث تكون المنحة من نصيبها بواقع 18 شهر، وقامت المؤسسة بالتأكيد من خلال حسابها الرسمي على منصة إكس على عدم وجود مكافأة زواج بأنظمة التقاعد سواء العسكري أو المدني.

ما هي ضوابط صرف منحة الزواج للمستفيدين؟ التأمينات الاجتماعية تكشف التفاصيل

ضوابط صرف منحة الزواج للمستفيدين

أوضحت التأمينات عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس أنه في حالة زواج أحد المستفيدات عليها إبلاغ  المؤسسة من خلال زيارة رابط موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهذا بهدف الحفاظ على حقوق المستفيدين، ولضمان صرف الاستحقاق الشهري باستمرار بدون أي عائق، كما أشارت إلى أن منحة الزواج للوريثة يتم صرفها وفق شروط محددة.

حيث يتم صرف منحة الزواج للمستفيدة الوريثة من معاش المتوفي بنظام التأمينات الاجتماعية إذا كانت مستفيدة بوقت عقد النكاح حيث يتم صرف المنحة بواقع 18 مرة من نصيبها بالمعاش، على أن يتم صرف المنحة لمرة واحدة وهذا بعد تسجيل الزواج بالجهات المختصة، ويتم صرف المنحة في تلك الحالة تلقائيًا بدون رفع طلب مخصص لهذا.

شروط صرف منحة الزواج للوريثة

وقد اشترطت التأمينات الاجتماعية على أن يكون المورّث مشتركًا بالتأمينات الاجتماعية، وأن يكون خاضعًا للنظام، كما يجب أن تكون المستفيدة قد سجلت الزواج بالجهات الحكومية المختصة.

وقد أشارت التأمينات على أن صرف منحة الزواج يتم صرفها لمرة واحدة بصورة استباقية بدون تقديم الوريثة طلب للحصول على المنحة، على أن يتم صرف لها قيمة تعادل 18 مرة من قيمة الشهر الواحد المصروف في المعاش لها، ويتم إيقاف المعاش لها، كما يتم إعادة إدراجها في المعاش من ضمن المستحقين مرة أخرى في حالة ترملت أو تم طلاقها رسميًا.

إنضم لقناتنا على تيليجرام