مباراة القياد 2022 شروط المشاركة وآخر موعد للتسجيل

كشفت وزارة الداخلية المغربية، تفاصيل مباراة القياد 2022، حيث تنظم يوم الأحد السادس من شهر مارس المقبل في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا مباراة توظيف 200 متدربا في السلك العادي لمعهد الملكي للإدارة الترابية، وذلك بمقر كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالسويسي والذي يقع بشارع محمد بن عبد الله الركراكي بالعرفان في مدينة الرباط.

شروط المشاركة في مباراة القياد 2022

وضعت وزارة الداخلية في المغرب عدد من الشروط للمشاركة في مباراة القياد 2022، والتي جاءت على النحو التالي:

  • لابد أن يكون عمر المتقدم للانضمام إلى السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية لا يزيد عن 35 سنة وقت إجراء المباراة.
  • لابد من الحصول على الديبلومات التي تتناسب مع الوظائف على الأقل في سلم الأجور رقم 10 أو في درجة مماثلة.
  • بالنسبة للموظفين المرسمين الذين لديهم 35 سنة على الأكثر والمنتمين إلى درجة أو إطار مرتب على الأقل في سلم الأجور رقم 10 أو في درجة مماثلة يجب عليهم الحصول على تصريح من إداراتهم.
  • يشترط أن يكون طول المتقدم من غير انتعال أحذية نحو 1.6 متر على الأقل بالنسبة للإناث، و1.7 متر على الأقل بالنسبة للذكور.
  • يشترط أن يستوفي المتقدم شروط القدرة البدنية التي يتطلبها القيام بالمهام المطلوبة.

طريقة المشاركة في مباراة القياد 2022

يمكن للأشخاص الذين تتوافر فيهم الشروط، المشاركة في مباراة القياد 2022 ، بشكل إلكتروني حيث يتعين على المترشحات والمترشحات وتعبئة استمارة طلب المشاركة مباراة القياد من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للمباراة وذلك بدءا من يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري، على أن يكون آخر موعد للتسجيل الساعة الثانية عشر مساءا من يوم الأربعاء الثاني من شهر فبراير المقبل 2022.

شروط التقديم في مباراة القيادة 2022

ويتطلب من المترشحين ضرورة تعبئة الاستمارة بكل دقة والتأكد من المعلومات بصفة نهائية حيث يتم المفاضلة بين المتقدمين، ولن تكون هذه المعلومات قابلة للتعديل بمجرد نهاية المدة الخاصة بالتسجيل الإلكتروني، وتحصر لجنة الانتقاء الأولى المقبولين وفقا للاستحقاق وحسب الترتيب التنازلي لمجموع النقط النهائية بعد التطبيق المعلومات لمعايير الانتقاء والتي تتمثل في الشواهد العلمية المحصل عليها ” الشهادات، والخبرات السابقة والتجربة المهنية، إضافة إلى سن المتقدم عند تاريخ اجتياز اختبار القبول الأولى.

وتدعو اللجنة المترشحين والمترشحات للمشاركة في الانتقاء الأولى حسب الترتيب من خلال الموقع الإلكتروني للمباراة حتي يضعون ملفات ترشيحهم بصفة شخصية خلال الفترة من الاثنين الرابع عشر من شهر فبراير المقبل حتى يوم السبت التاسع عشر من فبراير وذلك من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة الرابعة والنصف مساء في العنوان التالي: وزارة الداخلية شارع محمد الخامس الحي الإداري بالرباط- شالة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام