مجلس الصحة الخليجي يشيد بجهود الصحة السعودية في التصدي للوباء المستجد

مجلس الصحة الخليجي يشيد بجهود الصحة السعودية في التصدي للوباء المستجد
مجلس الصحي الخليجي يشيد بجهود الصحة السعودية في التصدي لوباء كورونا

أصدر مجلس الصحة الخليجي بياناً صحفياً أعرب فيه عن إشادته بالجهود المبذولة من جانب وزارة الصحة السعودية والكوادر الطبية التي تنتمي إليها من أجل التصدي للوباء الذي اجتاح العالم منذ عام 2019، وقد تم نشر البيان على حساب مجلس الصحة الخليجي في مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما كان سبباً في التفات الكثير إليه، والجدير بالذكر أن المملكة السعودية قد حازت على المركز الثاني على المستوى العالمي في التصدي لوباء الفيروس التاجي وذلك وفق أخر تصنيف عالمي أجرته وكالة لومبيرغ.

مجلس الصحة الخليجي يشيد بجهود الصحة السعودية في التصدي للوباء المستجد
مجلس الصحي الخليجي يشيد بجهود الصحة السعودية في التصدي لوباء كورونا

جهود المملكة في تحصين شعبها 

وفي نفس السياق، تمكنت المملكة من تحصين ما يزيد عن 90% من الذين تبدأ أعمارهم من 60 عاماً فأكثر، هذا بجانب الوصول إلى رقم التحصين المستهدف والذي يبلغ 95.9% وبالنسبة للمتعافين من الإصابة بالوباء المستجد فقد وصلت نسبتهم إلى 95.4%.

ومن جانبها، تمكنت الصحة السعودية من توفير ما يقرب من 58.812.295 جرعة من اللقاح لكلاً من المواطنين والمقيمين داخل أراضيها، أما عن عدد الفحوصات فقد وصلت إلى 38.791.981، وبالنسبة للمستفيدين الذين حصلوا على خدمات صحية في عيادات “تطمن” الخاصة بكوفيد 19 فقد بلغ عددهم 5 مليون مستفيد، وبذلك نجد أن كل تلك الأرقام تعكس نجاح المملكة في التعامل بحكمة مع الوباء الذي انتشر في العالم بأسره.

وفي الأخير، أوضح المجلس في البيان الصادر منه بأن الارتفاع التدريجي في أعداد المصابين يعكس مدى فاعلية المنهج الذي تتبعه الوزارة فيما يخص مواجهة الجائحة، واختتم بيانات معرباً عن فخره بما تمكنت المملكة من تحقيقه خلال تلك الأزمة.

آخر الأنباء بشأن عدد المصابين بالوباء المستجد

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة عن عدد المصابين اليوم والذين بلغ عددهم حوالي 3162 حالة إصابة جديدة بالوباء، ومن ثم بلغ إجمالي المصابين حوالي “719136” حالة، كما أشارت بأنه قد تم تسجيل حوالي 4088 حالة شفاء جديدة وفي الأخير، نلاحظ أن عدد المتعافين من الفيروس في ارتفاع فقد بلغ عددهم 678332 مواطناً.

أما عن حالات الوفاة، فقد تم تسجيل حوالي 3 حالات وفاة فقط خلال اليوم ليبلغ إجمالي الوفيات 8962 حالة وفاة أما عن عدد الحالات الحرجة فقد وصل 1054 حالة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام