مشروب ساخن .. لإنقاص الوزن والكوليسترول والتخلص من الكرش والقضاء على التهاب المفاصل (التفاصيل كاملة)

مشروب ساخن .. لإنقاص الوزن والكوليسترول والتخلص من الكرش والقضاء على التهاب المفاصل (التفاصيل كاملة)

الكرش وزيادة الوزن يعدان من الأمور التي تُسبب العديد من المشاكل الصحية مثل الأمراض المزمنة في الجسم مثل السكري وارتفاع مستويات الكولسترول.

مشروب ساخن .. لإنقاص الوزن والكوليسترول والتخلص من الكرش والقضاء على التهاب المفاصل (التفاصيل كاملة)

توصلت دراسة استندت إلى بيانات من المسح الوطني لفحص الصحة الوطنية (NHANES) في الولايات المتحدة الأمريكية، ونُشرت في مجلة “Annals of Family Medicine” الطبية، إلى وجود رابط وثيق وكبير بين قلة كميات الماء المتناولة أو الشرب الضئيل للماء والبدانة لدى الإنسان، مما يؤكد أن تناول كميات أكبر من الماء يدعم عملية فقدان الوزن.

في منشور في مجلة “كل هذا لا ذلك” الأمريكية، تحت عنوان “الشراب الأفضل لفقدان الوزن حسب الخبراء”، أُفصِح أن جميع المشروبات الساخنة تتفوق على المشروبات الأخرى في دعم عملية فقدان الوزن بسبب خصائصها الفريدة. ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الخبيرة المتخصصة في مجال التغذية، الدكتورة تيريسا بيست، قولها إن شرب مشروب ماء الكمون الساخن يدعم فعلاً عملية فقدان الوزن.

أشارت الخبيرة إلى أنه يمكن تحضير شراب الكمون بسهولة في المنزل عن طريق غلي بذور الكمون المجففة، والتي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز تحسين جهاز المناعة وصحة الأمعاء وتقليل الالتهابات والوقاية من أمراض السرطان. وأوضحت الخبيرة بيست: “قمت بإجراء العديد من الدراسات حول فوائد الكمون في تقليل الدهون في الجسم، وأظهرت زيادة في معدل الأيض لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في فقدان الوزن”. وأشارت إلى أن وجود عملية “هضم أسرع يعني أن الجسم يحرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى”.

تناول المقال تجربة سريرية صغيرة تضمنت 88 امرأة سمينة، حيث تناولت مجموعة من النساء الزبادي مع الكمون مرتين في اليوم بينما منحت المجموعة الأخرى الزبادي بدون كمون. وأظهرت النتائج المنشورة في مجلة المعاهد الوطنية للصحة أن النساء اللائي تناولن الكمون فقط، فإن وزنهن انخفض بشكل ملحوظ وتراجعت مؤشرات كتلة الجسم ومحيط الخصر وكتلة الدهون. كما انخفضت مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية في الدم والكوليسترول “LDL” (الضار) ودرجة التهاب المفاصل، بينما زادت معدلات الكوليسترول الجيد “HDL”.

تقول الخبيرة بيست، مشيرة إلى الفوائد التي يقدمها ماء الكمون في تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق مساعدة الخلايا على استجابة صحيحة للجلوكوز والأنسولين. عندما يرتفع مستوى السكر في الدم، يتم تخزين الجلوكوز في الخلايا بنسب تفوق احتياجاتها الطبيعية للطاقة، مما يتسبب في تحويلها إلى دهون. يشير المقال إلى طريقة تحضير ماء الكمون المثلى، حيث يجب نقع ملعقة كبيرة من بذور الكمون في كوب أو اثنين من الماء طوال الليل. في الصباح التالي، يتم غلي المزيج لمدة خمس دقائق، ثم يجب ترشيحه من البذور بمجرد أن يبرد الماء. يمكن تناول الماء باردًا أو ساخنًا حسب الرغبة، ويوصى أيضًا بإضافة القرفة لتحسين طعمه.

إنضم لقناتنا على تيليجرام