مطابخ عصرية .. تعرفي على أحدث ديكورات المطابخ من الخشب والالوميتال

مطابخ عصرية .. تعرفي على أحدث ديكورات المطابخ من الخشب والالوميتال

تصميم المطابخ من أهم التصميمات التي نبحث عنها عند القيام بتجديد المنزل أو الانتقال الى منزل جديد، فهو المنطقة التي تخص ربة المنزل، لذا فإن البحث عن تصميم مطابخ عصرية مواكبة لموضة العام الجديد هام جدا خاصة للفتيات المقبلات على الزواج، فإن الفتاة أو السيدة هي التي تختار الديكور الذي ترغب فيه حيث يوجد نوعيات كثيرة من مطابخ عصرية وتصميمات مختلفة، ولكنها تختار التصميم الذي يناسبها.

مطابخ عصرية .. تعرفي على أحدث ديكورات المطابخ من الخشب والالوميتال

وفي الموضوع التالي  سنعرض لك مجموعة رائعة من أجمل وأفخم تصميمات مطابخ عصرية مختلفة ومتنوعة، تواكب العصر الحالي، حيث نجد أن التكنولوجيا والتصميمات المبتكرة الحديثة هي أهم ما يميز المطابخ الحديثة.

مطابخ عصرية

معظم المطابخ الآن تتسم بالمساحات الضيقة، لذلك يعتقد الكثيرون أنها لا تليق مع الديكور الحديث ولكن اهتم مصممي ديكور المطابخ بالمساحات الصغيرة وقاموا بتصميم مطابخ فاخرة تناسب المساحات الضيقة، تجمع بين العملية والأناقة.

تعتبر المطابخ المفتوحة والتي يطلق عليها اسم المطبخ الإيطالي من أحدث صيحات مطابخ عصرية، فهي تساعد أيضا في الحصول على مساحة أكثر اتساعا.

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك عملها في مطبخك، أهما اختيار تصميم المطبخ مودرن فهو مناسب لتصميم المنزل الحديث، ويشمل التصميم أثاث المطبخ الذي يتنوع بين دواليب المطبخ والأجهزة الكهربائية وطاولة الطعام إذا توفرت مساحة لها.

تعتبر ألوان المطبخ من الأمور الهامة التي يجب اختيارها بعناية، ويوصي خبراء الديكور باختيار الألوان المحايدة مثل اللون البني أو الرمادي، وهي تلك الألوان التي تلائم العديد من المقترحات في سيراميك المطبخ.

مطبخ ذات دواليب مغلقة، يتميز بالأناقة والفخامة ولكنه يحتاج إلى المساحات الواسعة فقط، وهو مطبخ تم استخدام فيه ألوان الباستيل الهادئة، مصنوع من الخشب.

مطيخ خشب إيطالي يعتمد على اللون الأسود الفخم، أنيق، يحتوي على العديد من الأرفف المغلقة، وبه رف مفتوح، كما يحتوي على مدخنة خاصة بالبوتوجاز، ومكان مخصص لوضع الثلاجة بداخله حتى تبدو وكأنها جزء من المطبخ، وتم تنسيقه مع نجف مميز باللون الأسود.

مطبخ بني كلاسيكي مصنوع من الخشب، به العديد من الأرفف العرضية التي يتم فتحها لأعلى، كما به وحدات خاصة بالبوتاجاز لمن يرغب في شراء بوتاجاز “بيلت ان”، ومكان مخصص للميكرويف والفرن، كما يشمل العديد من الأدراج بأحجام مختلفة.

مطابخ عصرية صغيرة

أصبحت المطابخ الصغيرة هي الأكثر انتشارا، حيث تقتصر مساحتها على 3.5 * 2 متر، وهذا يقيد سيدة المنزل في اختيار تصميم الديكور المناسب له، وفيما يلي نقدم لك بعض النصائح التي يمكنك الاستعانة بها عند التفكير في تصميم ديكور مطابخ عصرية صغيرة، وهي:

احرص على تخصيص أماكن لتخزين معدات الطهي مما يفرض تثبيت عدد وافر من الخزائن.

احرص على توفير أدراج أسفل حوض المطبخ لحفظ الأواني الصغيرة، مثل الشوك، السكاكين، الملاعق، الفناجين، وأدوات التوزيع التي تستخدم في الطهي.

احرص على دمج الأجهزة الكهربائية داخل المطبخ، مثل البوتاجاز والثلاجة والميكرويف.

يجب اختيار الدرف ذات الأحجام الصغيرة بدلا من تثبيت سبع درف من الأفضل تثبيت 12 درفة بعرض 40 سم لكل منها، مع الحرص على وضع درفتين كبيرتين لتوظيف الأواني كبيرة الحجم.

احرص على تنسيق لون حوض المطبخ مع لون السيراميك الذي يجب اختياره بلون يتراوح بين الفاتح والداكن، فإذا كان الدرفة السفلية لحوض المطبخ لون داكن والدرفة العليا بلون فاتح، فاختار لون حوض المطبخ باللون داكن أو العكس.

في تصميم مطابخ عصرية للمساحات الضيقة، احرص على الاعتماد على الألوان الفاتحة للخشب وأرضية السيراميك والسقف والجدران.

يمكن استخدام اللامايكا أو الخشب أو الألمونيوم أو الزجاج في كسوة الدرف العليا، كما يمكن تثبيت واجهات من الزجاج عليها أيا كانت الخامة المستخدمة، ولكن في المطابخ الضيقة يفضل البعد عن فكرة الزجاج.

اختاري الاكسسوارات مثل المقابض الخاصة بالأدرف والأدراج بشكل طويل، بشرط أن تكون بسيطة في تصميمها، ولابد من اختيار الدرف سادة خالية من الزخرفات.

مطابخ عصرية بالخشب

المطابخ الخشبية الحديثة تعتبر من أكثر أنواع المطابخ انتشارا هذا الموسم، وعلى الرغم من أن لها العديد من العيوب مثل أنه لا يمكن تنظيفها بالماء، وانها تتأثر بالرطوبة إلا أن العديد من السيدات تفضل اقتنائها لأناقتها وتميزها.

يمكنك الاعتماد على مطابخ عصرية خشبية تعتمد على دواليب مصممة من الخشب والزجاج معا، فهو يضيف لمسة فنية خاصة على الديكور.

وفيما يلي نقدم لكي بعض تصاميم مطابخ عصرية خشب :

مطبخ رائع ذات تصميم أنيق على شكل حرف L وهو يحتوي على قطعة كبيرة تضم عديد من الأرفف والأدراج، إلى جانب دولاب صغير معلق على الحائط.

مطبخ من الخشب بدرجة الرمادي الميتالك، يتكون من جزأين، ومن خزائن وأرفف كثيرة، مع أرضية مصنوعة من الخشب بدرجة البني الفاتح.

تصميم مطبخ يعتمد على اللون الأخضر الذي يمنحك شعور بالرقي والجمال، كما أنه يحتوي على نافذة كبيرة لتجديد الهواء، يحتوي على أرفف زجاج مع الخشب ولكنه يحتاج إلى مساحة واسعة لتنفيذه.

مطبخ ذو تصميم أمريكي رائع، يحتوي على طاولة في المنتصف كبيرة تحتوي على خزائن ويوجد بها الحوض مع مجموعة من الخزائن حولها باللون البني مع البيج.

مطبخ فخم باللون الاسود، يضيف لمسة من الأناقة، مع استخدام نجفة دائرية منسدلة من السقف باللون الفضي اللامع، كما أنه يحتوي على طاولة مربعة في منتصف المطبخ مع مقاعد من الجلد الأسود.

نصائح لتنظيف المطبخ

تنظيف المطبخ من الأمور المزعجة للعديد من السيدات، لأن عملية إعداد الطعام في حد ذاتها تكون مرهقة وتحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت، وفيما يلي سنقدم لكي بعض النصائح التي تساعدك في تنظيف المطبخ، وهي:

    • احرصي على غسيل المواعين أولا بأول أثناء طهي الطعام، وجميع الأدوات والأطباق التي تستخدميها في تناول الطعام مع أسرتك احرصي على تنظيفها عقب الانتهاء من الطعام.
    • استخدمي الماء الفاتر المضاف إليه الكحول النقي والخل والليمون في تنظيف وتلميع سيراميك المطبخ.
    • بعد القلي على البوتاجاز سواء باستخدام الزيت أو السمن، استخدمي أوراق الجرائد لمسح ظهر البوتاجاز بعد أن تضيفي كمية من مسحوق التنظيف المتوفر لديكي.
    • احرصي على تنظيف البوتاجاز الخاص بك بليفة مع الصابون السائل عقب الانتهاء من إعداد الطعام أولا بأول.
    • احرصي على تنظيف أرضية المطبخ بعد الانتهاء من إعداد الطعام وغسيل المواعين حتى لا تتراكم الدهون على أرضية المطبخ.
    • استخدمي قشر الليمون للتخلص من بقع الأواني الألمونيوم، كما يمكنك التخلص من أثار الحروق بواسطة الفرك بالليمون المضاف إليه الملح الخشن.
    • بعد الانتهاء من قلي السمك، تخلصي من الرائحة الكريهة من خلال وضع بعض حبات من المستكة على صفيح فوق البوتاجاز، ثم اشعلي النار وضعيها عليه وتكون النار هادئة.
    • عند تنظيف الثلاجة عليكي تركها لمدة ساعتين بعد تنظيفها، ثم تلميعها بقطعة مبللة في الخل لتطهيرها جيدا، ثم أعيدي الأشياء بها مرة أخرى واعيدي تشغيلها.
    • استعيني بقشر الليمون أو البرتقال في أنحاء الثلاجة للمحافظة على الرائحة المنعشة.
إنضم لقناتنا على تيليجرام