موعد انطلاق معرض صنع في السعودية.. وهذه أبرز أنشطته

ينطلق معرض صنع في السعودية بواجهة الرياض يوم الأحد المقبل الموافق 13 فبراير الجاري، حيث سيتم خلال المعرض استعراض الصناعات الوطنية السعودية لمدة 4 أيام في إطار الترويج لها ضمن المناطق التي أعلنها موسم الرياض خلال الفترة الماضية من أجل توطين الصناعات ومضاعفة الصادرات السعودية إلى كل دول العالم.

ويتواجد في المعرض عدد من المسؤولين وصناع القرار إلى جانب رواد الأعمال وذلك لتبادل الخبرات والرؤى المستقبلية حول إيجاد سبل جديدة للتقدم والارتقاء، وكذلك ما يتعلق ببناء الشراكات الاستراتيجية والعمل على استعراض آخر الابتكارات الحديثة التي توصل لها أبناء المملكة.

جوانب معرض صنع في السعودية

ويشتمل المؤتمر على ورش العمل وحلقات نقاش وعروض متنوعة كما يستعرض كل الخطوات الجادة التي تم اتخاذها من قل المملكة لجعلها دولة اقتصادية وصناعيةً رائدة عالميًا، بالإضافة إلى عرض بعض الفعاليات المُصاحبة مثل الأمسيات الفنية والمتاحف والمعارض الفنية والحِرف.

صنع في السعودية

 

فيما يقوم المعرض بنقل الكثير من العروض الحية والفريدة التي يشارك فيها أكثر من 150 شركة مع العمل على تنظيم أكثر من 15 ورشة عمل، بينما يستضيف المعرض 30 متحاورًا من أجل استعراض تجاربهم العملية، وكذلك أبرز خطط نجاح التصنيع التي نفذوها.

https://twitter.com/i/status/1440385408727085063

قصة برنامج صنع في السعودية

وأطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية، برنامج صنع في السعودية كمبادرة وطنية في إطار تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، فيما تهدف الفكرة إلى تحفيز الصناعات الوطنية، وكذلك تشجيع المُستهلكين على شراء السلع المحلية، بالإضافة إلى تنمية وتعزيز صادرات المملكة إلى الأسواق العالمية.

موسم الرياض

 

ويعمل البرنامج عل بناء علامة صناعية موحدة وذلك بهدف توفير فرص واعدة للشركات في المملكة العربية السعودية، مع توسيع نطاق أعمالها، وكذلك الترويج لمنتجاتها محليًا وعالميًا، كما تعتبر تلك الخطوة بمثابة فرصة للاحتفاء بالابتكارات التقنية والمواهب الإبداعية، فيما يُساهم البرنامج في تعزيز التعاون بين الأعضاء المشاركين من المصنعين.

إنضم لقناتنا على تيليجرام