معروض اعفاء من البنك العقاري

معروض اعفاء من البنك العقاري

معروض اعفاء من البنك العقاري يوجد شكل محدد لصيغة معروض اعفاء من البنك العقاري و الذى يرجى عند كتابته مراعاة الدقة و البلاغة من أجل تحقيق الأهداف من هذا الخطاب ، و لكى يسمح بالإعفاء من صرف القرض فى حالة وجود اسباب حقيقية . و فى هذه الحالة لابد من استخدام معروض اعفاء من البنك العقاري . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم نموذج معروض اعفاء من البنك العقاري .

معروض اعفاء من البنك العقاري

معروض اعفاء من البنك العقاري

قد يواجه الشخص بعض المشاكل التى تجعله غير قادر على سداد القرض ، وهذا ما يدفعه إلى التقدم بطلب معروض اعفاء من البنك العقاري و فيما يلى عرض صيغة الاعفاء :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تحية طيبة و بعد ،،،

إلى خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود

أتشرف بالتقدم إلى سيادتكم بطلب مساعدة مالية بسبب ………….

مرفق مع اخطاب الأوراق المالية التى تثبت ذلك

و تفضلوا بقبول خالص تحياتى و تقديرى

صيغة معروض اعفاء من البنك العقاري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر …………………………………. الموقر

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

تحية طيبة و بعد ،،،

الموضوع : معروض اعفاء من البنك العقاري

إن من أد الصعوبات ألما فى حياة الإنسان أن يعي حياته متنقلا بين مساكن الإيجار و ما يعانيه فيها من سو تعامل المؤجرين وعدم الراحة و عدم وجود الأمان على الممتلكات فضلا عن ارتفاع أسعار الإيجارات الشهرية ، مع العلم أن المنزل يعد من الحاجات الاساسية للاسرة و الذى يحمينا من التشرد و الضياع و يوفر الراحة و الطمأنينة كما يوفر الاستقرار الدائم .

فالاسرة فى حالة زيادة حجمها و عدد أفرادها فإنه يصعب على الأب الحصول على منزل كبير ليسعهم ، و إذا حصل على منزل كبير يكون مبلغ الايجار الشهري بسعر مضاعف ، قد لا يستطيع دفعه .

و لذا نجد أنه من أفضل الخدمات التى تقدمها المملكة العربية لمواطنيها هى القروض لبناء المساكن ، و هذا إن دل علي شئ فيدل على اهتمام الحكومة بأبنائها ، و لذا أرجو من سيادتكم الموافقة على تقديم المساعدة المالية .

معروض اعفاء من بنك التسليف

سيدى الرئيس ……………….

تحية طيبة و بعد

سبق و أن قدمت لسيادتكم معروض اعفاء من بنك التسليف و ذلك لأننى لا أمتلك منزل أسكن فيه أنا و افراد عائلتى ، كما أننىمكثت فترة من الزمن أحاول توفير من راتبى لكى أستطيع ان أترى قطعة أرض أبنى عليها منزل لما كنت ألاقيه من بعض ملاك العقارات و الشقق السكنية من سوء المعاملة .

و بالرغم من كل ما فعلته من تقصير على نفسي و على أبنائى بهدف توفير المبلغ اللازم لشراء قطعة ارض و بناء عليها منزل أو شراء منزل إلا اننى لم أستطع جمع المبلغ المطلوب  ، ولذا فإننى اتقدم إلى سياتكم بطلب قرض من بنك التسليف و أعطيتهم الضمانات اللازمة ، وبعد أن قدمت لهم الطلب مستويا الشروط المطلوبة قاموا شاكرين بإعطائى المبلغ المطلوب لأبنى به المنزل .

و تفضلوا بقبول وافر الاحترام و التقدير

مقدم لسيادتكم …………………………..

أهم النقاط التى يجب مراعاتها عند كتابة معروض اعفاء من البنك العقاري

  • البدء بالترحيب و التحية ثم البعث بعبارات الشكر و التقديم لسمو خادم الحرمين الشريفين
  • توضيح طبيعة الخطاب و الطلب المطلوب من خلال صياغة طلب برقية اعفاء من البنك العقاري من باقى أقساط القرض
  • توضيح الاسباب التى منعت كاتب الخطاب من سداد الأقساط
  • كتابة اسم و توقيع مقدم الطلب و رقم الهوية الوطنية
  • ارفاق المستندات التى تؤكد صحة المعلومات و البيانات التى تم تسجيلها فى الخطاب

معروض اعفاء من البنك العقاري .. و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على صيغة معروض اعفاء من البنك العقاري ، فضلا عن الاشارة إلى أهم النقاط التى يجب مراعاتها عند كتابة صيغة المعروض .

إنضم لقناتنا على تيليجرام