معلومات عن ابوظبي قديما وحديثا

معلومات عن ابوظبي قديما وحديثا
مناطق أبوظبي

لاشك أن موقع دولة الإمارات كان عاملاً أساسياً في تاريخها السياسي والحضاري، فالموقع الذي تحتله الإمارات يعتبر موقعا استراتيجيا ولا يزال يحظى بالأهمية التي كانت له قبل أربعة آلاف عام حيث تشهد الآثار التي وجدت في المواقع الأثرية بالإمارات على المكانة الخاصة التي احتلتها الإمارات بالنسبة للطرق التجارية في العصور القديمة.

معلومات عن ابوظبي قديما وحديثا
مناطق أبوظبي

وتمثل دولة الإمارات ” إحدى المناطق الصعبة في العالم” ولذلك لم يكن للإنسان- قبل عهد النفط – إلا أن يتبع ما أعطته البيئة في أنماط حياته الاجتماعية والسياسية وفي أنشطته.

وتختلف البيئة في المناطق داخل مجتمع الإمارات بين البيئة الساحلية والبيئة الصحراوية. بينما كان سكان السواحل يتمتعون بحياة شبة مستقرة تعتمد بالدرجة الأولى على الصيد البحري والتجارة، كان سكان الداخل في تنقل دائم فرضته عليهم طبيعة حياتهم الرعوية.

واعتمد اقتصاد القبائل البدوية على تربية الحيوانات، وتنوع الحيوانات التي تملكها القبائل البدوية حسب المنطقة التي ترعى فيها حيث كان البدوي يعمل في تجارة الحيوانات الحية ومنتجاتها من الأصواف والجلود والألبان.

أبوظبي

وكان معظم السكان يعيشون في بيوت تعكس الصورة الحقيقية للبيئة الطبيعية في بساطتها وهندستها ومواد بنائها. وكان هناك ثلاثة أنماط من المساكن، الأولى: مشيدة من الحجر، وعددها قليل وتتركز في عواصم الإمارات، والثانية: مبنية من الطين وهي أكثر شيوعا من الأولى، والثالثة وهي الأكواخ المقامة من الحصير وسعف النخيل وهي الأعظم انتشار ويطلق عليها اسم عريش أو عشة.

وكان لظهور النفط واستغلاله استغلالا كفئا ورشيدا دورا أساسيا في توفير البنية الأساسية اللازمة لانطلاق التنمية في دولة الإمارات وتحقيق إنجازات عديدة يمكن أن تعبر عنها مؤشرات اقتصادية واجتماعية تعتبر متميزة حسب المقارنات الدولية.

وقد حولت هذه الإنجازات إمارات الدولة من مجرد كيانات صغيرة إلى كيان واحد شامخ قوي أصبح يحتل مركزا دوليا مرموقا.

معلومات عن ابوظبي

يحكم الإمارة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الذي تسلم مقاليد الحكم بعد وفاه المغفور له والده الشيخ زايد في نوفمبر 2004 الذي كان له دورا جوهريا في بناء الدولة.

كورنيش أبوظبي وفي بدايته تم تصميم الكورنيش بأسلوب هندسي رائع وأنيق على طراز إسلامي نثرت على امتداده المصابيح لتضفي على جماله جمالا، وتخلق حوله جواً يتسم بالهدوء والصفاء.

شعار أبوظبي
مناطق أبوظبي

 

وبعد أن اشرف مشروع توسعة الكورنيش على الانتهاء، أصبح كورنيش ابوظبي في حلته الجديدة واحدا من أهم الوجهات السياحية التي تم استحداثها في الإمارة وتحفة فنية تحقق لمرتاديها متعة الترفيه والتنزه.

موضوع عن مدينة أبوظبي

تفخر إمارة أبوظبي بأسواقها الزاخرة التي تعج بالسلع والمنتجات الاستهلاكية، والكميات المتجددة باستمرار والضرورية الواردة من جميع أنحاء العالم، والتي تتيح للمستهلك أكبر قدر ممكن من الخيارات والمرونة في الشراء، وتجعل من عملية التسوق نزهة ممتعه وسط المجمعات والمراكز التجارية والأسواق، وتجد فيها باستمرار آخر ما أنتجته المصانع والمؤسسات والشركات العالمية من الإلكترونيات والسيارات والساعات والمجوهرات والألبسة والمفروشات، الخ.

وبأسعار أقل بنسب واضحة عن التي تعرض في الأسواق الأوروبية والآسيوية وفي الأسواق العربية أيضا بسبب عدم وجود ضرائب على السلع والمنتجات المستوردة، ومن أهم المراكز التجارية التي تشتهر بها مدينة أبوظبي هو مركز أبوظبي التجاري، ومركز المارينا التجاري و مركز مدينة زايد.

إنضم لقناتنا على تيليجرام