معلومات عن expo 2023

معلومات عن expo 2023

اكسبو هو احدى المعارض الدولية والتي ستستضيفه امارة دبي في الامارات العربية المتحدة، وذالك خلال فترة 20 اكتوبر عام2020 الى 10 ابريل 2023، وذلك المكتب الدولي في المعارض خلال الجمعية العامة في باريس يوم 27 نوفمبر 2013، حيث اعلنت مدينة دبي فائز بحق استضافة اكسبو 2023.

معلومات عن expo 2023

استضافة الحدث

تقام معارض اكسبو الدولية كل خمسة اعوام حيث تستمر لفترة اقصاها ستة اشهر حيث تستقطب العديد من الزوار على مر التاريخ وتنظم معارض اكسبو الدولية ليست من قبل الشرق الاوسط وافريقيا وجنوب شرق اسيا.

حيث تتطرق دولة الامارات العربية المتحدة بالقدرة اللوجستية التي تكفي لان تستضيف ذالك الحدث الدولي الكبير، وذالك يمكن ثلتي سكان العالم بالوصول الى دبي خلال مدة لا تتجاوز الساعات الثمانية، عبر الطائرة مع العلم ان الامارة استضافت تسعة ملاين زائر خلال السنة الماضية، وايضا ستتجاوز عدد الغرف الفندقية ثمانين الف غرفة والتي ستكون جاهزة لتقدم افضل سبل الراحة للنزلاء خلال الوقت الذي يتم انعقاد المعرض فيه، حيث انها تقدم الامارات الخدمات اللوجستية المميزة، والبنية التحتية ذات الطراز العالمي، والتي تعتبر اكبر الارتكازات الراسخة لملف الاستضافة.

التصويت

فازت الامارات العربية المتحدة وبالتحديد مدينة دبي، في التصويت على ساوياولو البرازيلية ويكاترينبرغ الروسية وازمير التركية، حيث انها حصلت على مئة وستة عشر صوت من اصوات اعضاء المكتب التي لها الحق في التصويت البالغ عدده مئة واربعة وستون في الجولة النهائية لاعادة يكاترتربيغ.

موقع معرض اكسبو 2023

عرض معرض اكسبو 2023 في مدينة دبي وذالك على مساحة كبيرة جداً، في مركز دبي التجاري جبل على في الطرف الجنوبي الغربي لامارة دبي.

حيث يتميز مكان المعرض بموقعه الاستراتيجي على مسافة بين مدينة ابو ظبي ودبي وقريب من مطار ال مكتوم الدولي الجديد، وايضا ميناء جبل على والذي يعتبر من اكبر موانئ العالم نشاط، وايضا يتكون موقع المعرض بالعديد من المزايا اللوجستية الواضحة بالنسبة للعارضين، والذين سقومون بجذب المواد وبناء الاجنحة للزوار وذالك من حيث سهولة معرفة الموقع والوصول للمكان الصحيح.

حيث تم اختيار التصميم لموقع معرض اكسبو دبي الدولي ليضمن العديد من الفوائد الممكنة للزائر والمشاركين في ذالك الحدث، وسيكون المعرض في دبي وهي مكان حر يقع في قلب احدث مراكز الاعمال العالمية في دبي، حيث انه يكون قريب من مطار ال مكتوم الدولي الجديد، وبالقرب من ميناء الجبل، وذالك يسهم في الوصول باقرب وقت ممكن الى المعرض من شتى مدن العالم، حيث يساهم ذالك المعرض في مختبرات وقاعات الابتكار، ومن افضل المعالم التي طورها اكسبو الوصل بلازا، حيث انه يتضمن شكل دائري لخريطة الموقع والتوزيع المنسق لقاعات الاجنحة والعرض حول مركز الموقع، والذي سيتم تصميمه بوحي شكل السوق التراثي العربي، حيث انه رؤية كبيرة لجميع قاعات العرض.

يبين معرض اكسبو استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون مع الاكتشافات للحلول المبتكرة والرائدة للمواضيع الفرعية الثلاثة والتي تم تحديدها كعامل رئيسي للتنمية العالمية، لذالك تسعى الدول في اختيار دبي هي مركز لمعرض اكسبو.

إنضم لقناتنا على تيليجرام