معنى اسم اسيا Asia وأبرز صفات حاملة الاسم

معنى اسم اسيا Asia وأبرز صفات حاملة الاسم

معنى اسم اسيا، من السهل اختيار الاسم للأبناء الذكور على العكس تماما الإناث، بسبب كثرة الأسماء وكلما تقدم بنا الزمن زادت الأسماء وزاد انتشارها ومعرفتها، الا ان معانيها تبقى مبهمة بعض الشيء كون معظمها ليس عربي الأصل، الا ان اسم آسيا من الأسماء المتعارف عليها والتي كثيرا تم استخدامها خاصة في عالمنا العربي، لكن ما معنى الاسم وإلام يعود في أصله، لنتناول في مقالنا تعرفنا على معنى الاسم وما تشمله شخصية حامله.

معنى اسم اسيا Asia وأبرز صفات حاملة الاسم

ما معنى كلمة آسيا وما أصلها

يقصد في اسم آسيا بلاد الغجر بالنسبة لليونان، وذلك تبعا لكون الغجر قديما كانوا يتوافدون من شرق آسيا الى اليونان، فهذا سبب تسميتها بذلك، بينما مقولة أخرى ذهبت لقول ان آسيا يقصد بها حجر الرحى، كونها تأخذ شكل الحجر تماما لذا سميت بذلك.

هل ذكر آسيا في القرآن

أجل ذكر في سورة القصص تحديدا في الآية التاسعة، ويأتي مغنى الآية، ان فرعون عندما وجد موسى عزم على قتله الا ان امراته آسيا بنت مزاحم منعته من ذلك ووقفت معترضة طريقه، اذ قالت له “قرة عين لي ولك”، الا ان رد فرعون كان انه قرة عين لآسيا وليس له، فما كان من الله إلا ان هدى زوجته على يديه وجعل هلاك فرعون على يديه.

ما دلع اسم آسيا

الأبناء الكنز الثمين لآبائهم ومهجة فؤادهم، دائما ما ينظرون لهم بنظرة محبة والتي تنعكس بمناداتهم لهم، اذ أدرجت كعادة بين الجميع ان يتم تصغير الاسم كنوع من الدلع، مناداتك لشخص بدلعه تبين مدى حبك له وكذلك الآباء، فمثلا أسماء الدلع لآسيا سوسو، ياسو، إيسو، ساسو.

ماذا قيل عن آسيا

تبعا للمقام والشأن الذي كانت عليه آسيا زوجة فرعون وعلو الشأن في الدنيا والآخرة، اعتبرها نبي الله -صلى الله عليه وسلم- احدى النساء الكاملات وانها من احسن نساء الجنة، وجاء عن رسولنا الكريم “كمل من الرجال كثير، ولم يكمل من النساء سوى آسيا زوجة فرعون ومريم ابنة عمران، وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على الطعام”.

هل اسم آسيا حرام

هناك رهبة من الآباء بشأن تسميتهم لفتياتهم أسماء غير عربية لان يكوم حكمها حراما في الإسلام، فالإسلام استحب لان يتم التسمية بأسماء عربية أصيلة، وبما جاء عن رسولنا الكريم ان يتم اطلاق اسم على المولود في يومه السابع، كما قال “إنكم تنادون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم، فأحسنوا الاختيار”، فاسم آسيا من الأسماء التي لا تتناقض مع معايير الدين الإسلامي في اختيار الأسماء، كونه لا يسيء له او لحامله، فلا بأس بالتسمية فيه.

صفات اسم آسيا

تتصف الأنثى التي تحمل هذا الاسم بانها كثيرة التأمل والتفكير فيما حولها، تحب الطبيعة وتحب التواجد فيها وتأملها، إلا ان تأملها يأخذها أحيانا لطريق الحزن الا انها تتمتع بالقوة فلا تسلم نفسها لمشاعرها لتعود سريعا لطبيعتها، كذلك تتمتع بذكاء حاد فلا تخطو خطوة لأجل فعل أي أمر قبل ان تفكر فيه مليا وتجري حساباتها، غدها بالنسبة لها حلم ترسمه بريشة فنان مبدع ينظر للأمور بإشراق وتفاؤل، فهي دائما متفائلة محبة لحياتها ومستقبلها، تؤمن بنفسها وانا قادرة على تحقيق ما تريد.

معنى اسم آسيا في المنام

في حال تمثلت رؤية الحالم او الحالمة في رؤية اسم آسيا في المنام فتأويلها حميد، ففي حال كان الرائي يكابد بعض الهموم والأحزان في حياته فرؤية الاسم تدل على تخلصه من تلك الهموم، والشخص الذي يعيش أزمة ما دلت رؤيته على تخلصه منها، وفي حال كانت الرؤيا لرجل عازب دلت على زواجه قريبا من امرأة صالحة، وفي منام المتزوجة دلالة على الخير والرزق الوفير الذي ستناله.

معنى اسم آسيا في علم النفس

وفي علم النفس فسر العلماء اسم آسيا على انه نبع الحنان، أي حاملة الاسم تتمتع بالحنان والعطف، ويقصد به انها السند والداعم للمحيطين بها دائما ما تباشر في تقديم المعونة للآخرين ومساعدتهم دون تلقي اجرا او مقابلا لذلك، كونها شخصا محبا للخير متصالح مع نفسه.

مشاهير يحملون اسم آسيا

كما اسلفنا في حديثنا عنها وهي أسماء بنت مزاحم، امرأة فرعون والمرأة التي احتضنت موسى عندما اخذه فرعون وجنوده من اليم وهموا لقتله، اذ ربته كونها امرأة لا تنجب، وتبعا لعظمها تم ذكر القصة في القرآن وأطلق عليها امرأة فرعون، وقال عنها رسولنا الكريم انها افضل نساء الأرض.

وكذلك سيدة تدعى آسيا عاكف، سيدة مشهورة لحد العالمية في مجال الموضة والحجاب، متزوجة ولديها أبناء تقطن مع عائلتها في ولاية كاليفورنيا في القارة الأمريكية، دائما تتمتع بإطلالة مميزة عن غيرها في مشاركتها في احداث الموضة كونها من المحجبات.

معنى اسم اسيا،  ترجع أصول الاسم لغير العربية لتتعدد معانيه بذلك، فهو الأرض التي يغمرها ضوء الشمس بشكل مباشر ليعتدل طقسها على مدار العام، وبلاد الغجر والطبيبة المواسية وحجر الرحى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام