مكرونة بالجمبرى بالصلصة الحمراء

مكرونة بالجمبرى بالصلصة الحمراء

مكرونة بالجمبرى بالصلصة الحمراء بعض التقارير تُشير إلى أن المكرونة أصلها يرجع إلى اليابان و البعض الأخر يُنسب اختراع المكرونة إلى الصين و لكن أحد الكتب التاريخية القديمة أكدت أن المكرونة أصلها البلاد الإسلامية وتم إدخالها البلاد الأوروبية أثناء الفتح.

مكرونة بالجمبرى بالصلصة الحمراء

أياً ما كان أصل المكرونة فهذا لن يُشكل فارقاً كبيراً بالنسبة لنا الأن فهي لا تزال مِن الأكلات المفضلة أياً ما كانت طريقة صنعها سواء بالدقيق أو الأرز أو الشوفان أو حتى البيض أو الماء أو الملح، و بالرغم مِن تعدد و إختلاف طرق طهي المكرونة كثيراً إلا أن طريقة طهيها بالجمبري و الصلصة الحمراء لا تزال الأفضل على الإطلاق بالنسبة لفئات مختلفة مِن الناس.

المكونات اللازمة مِن أجل طريقة عمل مكرونة بالجمبرى بالصلصة الحمراء

1- نصف كيلو مِن الجمبري ذو الحجم المتوسط أي ليس كبيراً للغاية أو صغيراً جداً.

2- نصف كيلو مكرونة.

3- ثلاث حبات جزر متوسط الحجم و مُقشر و مفروم بشكل ناعم.

4- حبة و احدة مِن البصل المفروم و فصين مِن الثوم المفروم بشكل ناعم.

5- كوب و احد مِن معجون الطماطم و ملعقة كبيرة مِن صلصة الطماطم.

6- ثلاث ملاعق مِن الزيت النباتي و نصف كوب مِن البقدونس المفروم بشكل ناعم و هذا المكون هو للتزييف فقط أي أنه ليس أساسي و يُمكن الإستغناء عنه.

7- قدر كافي مِن الفلفل الأسود و الملح.

خطوات طريقة عمل مكرونة بالجمبرى بالصلصة الحمراء

1- في البداية يتم غسل الجمبري جيداً و تقشيره و مِن ثم غسله مرة أخرى.

2- و في و عاء مناسب موضوع على النار يتم و ضع الزيت و البصل المفروم و يتم تقليبه جيداً حتى يذبل و يتحول لونه إلى الذهبي ثم يتم إضافة الثوم المفروم و تقليبه مع البصل و تركهم معاً قليلاً و مِن ثم يتم إضافة الجزر المفروم و يتم تحريك هذه المكونات معاً و تركها على النار لبعض الوقت حتى تنضج جميعها و مِن ثم يتم إضافة نصف كمية الجمبري إلى الخليط و تركه على النار لمدة دقيقتين تقريباً.

3- يتم إضافة معجون الطماطم و عصير الطماطم و تحريكهم معاً و ترك الخليط على النار حتى يغلظ قوام الصلصة، و في النهاية يتم إضافة الملح و الفلفل.

4- يتم سلق المكرونة بالماء و القليل مِن الملح و ملعقة مِن الزيت و بعد أن تنضج يتم تصفيتها مِن الماء و يتم سلق النصف الأخر مِن الجمبري و بعد أن ينضج هو الأخر يتم تصفيته مِن الماء.

5- يتم إضافة المكرونة المسلوقة إلى خليط الجمبري و الصلصة و يتم تقليبه جيداً على نار هادئة و لمدة دقيقتين تقريباً.

6- في طبق التقديم يتم سكب الخليط السابق ذكره و تزييته بالبقدونس المفروم الناعم و وضع الجمبري المسلوق، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن إضافة بعض الجبنة المبشورة، و يتم تقديم الطبق ساخناً بجانب السلطة الخضراء أو البطاطس المقلية.

فوائد طبق المكرونة بالجمبرى و الصلصة الحمراء

1- المكرونة مصدر هام للكربوهيدرات التي تزود الجسم بالطاقة كما أنها تُساعد على خفض مستوى السكر في الدم.

2- كما تحتوي المكرونة على نسبة كبيرة مِن السوائل التي تمنح شعوراً بالشبع.

3- أنا الجمبري فهو يحتوي على نسبة كبيرة مِن السيلينيوم الفعال في علاج مرض السرطان.

4- كما يُساعد الجمبري على علاج السمنة و تجنب الإفراط في الوزن.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل مكرونة بالجمبرى بالصلصة الحمراء أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك.

إنضم لقناتنا على تيليجرام