ملك الزيوت .. هو زيت الورد لما له من فوائد واستخدامات رائعة

ملك الزيوت .. هو زيت الورد لما له من فوائد واستخدامات رائعة

يتم زراعة الورد في كل أنحاء العالم لما له من فوائد عظيمة ، خاصة في صناعة العطور وأكثر ما يتم إنتاجه من الورود هو ماء الورد وزيت الورد ، وهما أكثر المنتجات المصنوعة من الورد من حيث الاستخدام.

ملك الزيوت .. هو زيت الورد لما له من فوائد واستخدامات رائعة

كما يحتوي زيت الورد على مواد مضادة للأكسدة ، وله خصائص مضادة للالتهاب ومضاد للبكتريا ومضاد للتشنجات ومضاد للمغص بل ويقدم حماية جيدة للكبد .

ومن الجدير بالذكر أنه يتم الحصول على 5 مللي من زيت الورد من كمية كبيرة من بتلات الورد تقدر بنحو 20 رطل ، كما ينصح أخصائي ومتخصصي العلاج بالرائحة باستعمال زيت الورد عند الشعور بالاكتئاب ويعرف زيت الورد بملكة الزيوت .

استخدامات زيت الورد :
1- يستخدم في العناية بالبشرة :
زيت الورد يعمل على تلطيف البشرة بل وله قدرة فائقة على إعادة حيوية البشرة ، وكل ما عليك فقط إضافة 1-2 قطرة من زيت الورد المخفف على منطقة الوجه والرقبة وعمل تدليك برفق .

2- يستخدم زيت الورد في العلاج بالرائحة :
عند وضع زيت الورد في زجاجة بخاخ أو باعث الرائحة ، فذلك يعطي شعور بالراحة والاسترخاء فكل ما عليك سوى وضع 1-2 قطرة من زيت الورد في موزع الرائحة ، وأترك الرائحة تنتشر وتنطلق وتعطي شعور رائع بالهدوء والراحة .

3- يستخدم في عمل تدليك للغدد الليمفاوية :
قم بخلط من 1-2 قطرة من زيت الورد بأحد الزيوت الحاملة مثل زيت جوز الهند ، وقم بتدليك الأوعية الليمفاوية المتورمة والملتهبة ، حيث يستطيع زيت الورد تهدئة الورم وتخفيف الالتهاب .

4- يستخدم زيت الورد في حوض الاستحمام
عن طريق خلط كوب ونصف من الملح الأنجليزي مع نصف كوب من ملح الهيمالايا الوردي ، مع ربع كوب من صودا الخبز مع 10 نقاط من زيت الورد وضع المزيج في حوض الاستحمام وأستمتع بحمام يلطف الجلد وينعمه .

5- يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل :
عادة ما يستخدم زيت الورد في صنع مستحضرات التجميل ، ومستحضرات العناية الشخصية مثل مرطب الشفاه والكريمات والمرطبات لإكسابها الرائحة العطرة .

فوائد زيت الورد :
1- يساعد زيت الورد على جلب شعور عميق بالراحة والهدوء ، مما يقلل من الشعور بالتوتر والاجهاد بل ويساعد على النوم والاسترخاء.

2- يشاع بأن زيت الورد له تأثير على الأعصاب والدماغ ، حيث يمنع تكون جلطات الدماغ التي تسبب حالة من الزهايمر .

3- في عام 2008 م نشرت دراسة بأن زيت الورد له قدرة على حماية الأعصاب من التشنجات مما يقلل من حالات الصرع ويعمل كمضاد للصرع طبيعي .

4- تم تجربة زيت الورد معمليًا على خلايا العضلات ، ووجد أنه عند وضع زيت الورد على الخلية العضلية يساعدها على الاسترخاء ويقلل التشنجات العضلية والانقباضات .

5- يعمل زيت الورد كمادة مضادة للميكروبات ، لعديد من أنواع مختلفة من البكتريا والفطريات مثل بكتريا الأيشريشيا كولاي .

6- لزيت الورد قدرة فائقة على العمل كمضاد للأكسدة ، لمنع تأثير الجذور الحرة والمسئولة عن أكسدة الخلايا وظهور علامات تقدم العمر والشيخوخة .

7- أثبتت دراسة في عام 2011 م ، تؤكد أن عند تناول زيت الورد فذلك يحسن من صحة الأمعاء والقولون مما يعمل كملين طبيعي .

8- يقاوم زيت الورد علامات تقدم العمر والشيخوخة بل يقلل معدل الوفاة بسبب الشيخوخة .

إنضم لقناتنا على تيليجرام