مناخ السعودية واستمرار الطقس البارد والرياح النشطة في الرياض

مناخ السعودية واستمرار الطقس البارد والرياح النشطة في الرياض
احوال الطقس في السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، أن تشهد معظم مناطق المملكة استمرارًا في انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت، ما يؤكد تواصل الموجة الباردة التي بدأت منذ عدة أيام خاصة على شمال ووسط المملكة، وهو ما أثر على الأجواء المناخية وظهر ذلك بشكل متفاوت على المناطق خلال الساعات الماضية، حيث زادت مع الموجة الباردة نشاط الرياح السطحية.

مناخ السعودية واستمرار الطقس البارد والرياح النشطة في الرياض
احوال الطقس في السعودية

استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة

ونوه المركز إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة بمناطق جنوب المملكة على أن يمتد ذلك على أجزاء من جنوب غرب وغرب المملكة، عل أن تكون تلك الحالة مصحوبة برياح السطحية نشطة وحالة تدني في مدى الرؤية الأفقية.

سحب ورياح على مرتفعات تلك المناطق

وتتواصل تلك الحالة المناخية على أجزاء من مناطق شرق ووسط المملكة، بالإضافة إلى تشكل حالة الضباب خلال ساعات الصباح الباكر بمناطق نجران وعسير والباحة، مع تشكل حالة غائمة جزئيًا وسحب رعدية ورياح نشطة على بعض مرتفعات المملكة وتحديدًا في مناطق عسير والباحة ومكة المكرمة.

ونبه نظام الإنذار المبكر بالمركز الوطني للأرصاد، بإمكانية هبوب رياح نشطة وأتربة مثارة على الدوادمي وعفيف في منطقة الرياض، وكذلك الدمام والأحساء والظهران والقطيف في المنطقة الشرقية وجدة، فيما تتواصل نفس الحالة على العلا والمهد واليتمة في منطقة المدينة المنورة.

موعد انتهاء الموجة الباردة

فيما توقع المختص في الطقس عبدالعزيز الحصيني، أن تصل الموجة الباردة إلى حالة الذروة في مناطق القصيم وشمال وغرب المنطقة الشرقية وشرق الغربية والشمالية اليوم السبت، وذلك بعد حدوث انكسار في تلك الموجة بداية من يوم الإثنين المقبل على معظم أنحاء المملكة حسب المؤشرات المناخية التي تم التوصل إليها مؤخرًا بشكل عام.

إنضم لقناتنا على تيليجرام