من اول من يقرع باب الجنة

من اول من يقرع باب الجنة

من اول من يقرع باب الجنة، يوم القيامة هو يوم الحساب، يوم يحاسب كل إنسان بشري منذ إن خلق الإنسان الله سبحانه وتعالى حتى أخر الزمان يحاسب كل شخص على كل عمل وفعلا علمه في حياته، وأما يذهب إلى الجنة يكون من الفائزين، او يذهب إلى النار ويكون من الخاسرين، وكما إن الجنة لها 9 أبواب، ويتساءل الكثير من الأشخاص حول من هو اول شخص يطرق أبواب الجنة يوم القيامة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على من اول من يقرع باب الجنة.

من اول من يقرع باب الجنة

من اول من يقرع باب الجنة

إن أول من يطرق باب الجنة هو النبي صلى الله عليه وسلم، لذكر حديث أنس في صحيح مسلم بأن صلى الله عليه وسلم قال :  آتي باب الجنة فأستفتح فيقول الخازن :  من أنت ؟  فأقول:  محمد فيقول:  بك أمرت أن لا أفتح لأحد قبلك.

وإن اول من يدخل الجنة هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم ثم أمته من بعده، وذكر ابي هريرة رضى الله عنه في الصحيحين ان النبي صلى الله عليه سلم قال: حن الآخرون السابقون يوم القيامة بيد أنهم أوتوا الكتاب من قبلنا ثم هذا يومهم الذي فرض عليهم فاختلفوا فيه فهدانا الله فالناس لنا فيه تبع اليهود غدا والنصارى بعد غد.

من النبي الاول الذي يقرع باب الجنة يوم القيامة

من النبي الاول الذي يقرع باب الجنة يوم القيامة هو النبي محمد صل الله عليه وسلم مستدلين على ذلك من خلال ما جاء في الحديث النبوي الشريف عن أنس بن مالك قوله عن النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام، “أَنَا أَوَّلُ النَّاسِ يَشْفَعُ فِي الْجَنَّةِ، وَأَنَا أَكْثَرُ الأَنْبِيَاءِ تَبَعاً” رواه مسلم، وفي حديثه الثاني “آتِي بَابَ الْجَنَّةِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، فَأَسْتَفْتِحُ، فَيَقُولُ الْخَازِنُ: مَنْ أَنْتَ؟ فَأَقُولُ: مُحَمَّدٌ،  فَيَقُولُ: بِكَ أُمِرْتُ لاَ أَفْتَحُ لأَحَدٍ قَبْلَكَ”، وفي حديث آخر رواه مسلم” أنا أول من يقرع باب الجنة”.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة من اول من يقرع باب الجنة، وهو سؤال من ضمن الأسئلة الدينية التي قد تواجه بعض الطلبة في المنهاج السعودي في المملكة العربية السعودية، في الختام يمكنكم أعزائي الطلبة مشاركتنا بالأسئلة والدروس التي تواجهون صعوبة فيها، ودمتم بود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام