من هو طليق رهف تبوك وما قصتها

من هو طليق رهف تبوك وما قصتها

تكثر القضايا الكثيرة المتعلقة بالمشكلات الأسرية والتعنيف الأسري, وخاصة في المملكة العربية السعودية, حيث تنتشر العادات والتقاليد والأعراف التي تحكم الكثير من التصرفات, وهناك الكثير من القصص التي انتشرت بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي, ووسائل الإعلام المتنوعة, حول التعنيف الأسري وخاصة للإناث في المملكة العربية السعودية, نطل عليكم اليوم بمقال جديد “من هو طليق رهف تبوك وما قصتها”, حيث نطرح لكم قصة جديدة من التعنيف الأسري التي تعاني منها بعض الفتيات, في المملكة العربية السعودية, بسبب الكثير من العادات والتقاليد المتخلفة والقديمة, والتي تسببت في الكثير من المشكلات الكبيرة .

من هو طليق رهف تبوك وما قصتها

قصة رهف تبوك

رهف تبوك, فتاة تعيش في المملكة العربية السعودية, تعيش في منزل أبيها مع أخوتها, وأبيها وزوجة أبيها, خرجت رهف عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى الجمهور في فيديو مصور, اتهمت من خلاله أسرتها من تعنيفها الشديد, ومن حرمانها من رؤية أمها لفترة تزيد عن 6 سنوات, الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في وسائل الإعلام, ومواقع التوصل الاجتماعي, والتي لاقت تعاطفاً كبيراً معها, عبر الكثير من التغريدات التي جاءت منصفة لها, والتي دعمت حقها الشرعي في رؤية أمها .

كانت رهف تبوك قد ناشدت ولي العهد محمد بن سلمان, بأن ينصفها ويحميها من بطش أسرتها, وأن يعطيها الحق في رؤية أمها, بعد حرمان فترة كبيرة قُدرت بمدة 6 سنوات, وكانت قد انتشرت التغريدات التي ساندت رهف في قضيتها .

تفاعل كبير مع رهف تبوك

لاقت رهف اقبالاً جماهيراً كبيراً على قضيتها, حيث ناشد الكثير من الجمهور السعودي, السلطات السعودية بالتدخل الفوري وحل مشكلة رهف تبوك, والتي تشكل لها عقدة نفسية ومشكلات كثيرة, تعرقل مسير حياتها بشكل كبير, وتحرمها من الكثير من الحقوق الخاصة بها, وهناك الكثير من قام بنشر التغريدات المستهزئة بقضية رهف .

وطالب الكثير من الناس ضرورة تطبيق القانون, وإلقاء أقصى العقوبة على أسرة رهف تبوك, بسبب الانتهاكات التي تتعرض لها الفتاة من قبل أسرتها, وهناك الكثير أيضاً من التغريدات التي اتهمت رهف بالكذب والافتراء على أسرتها, وطالبت السلطات القضائية بالقبض على رهف .

موقف الحكومة السعودية من قضية رهف

أعلنت إمارة تبوك في المملكة العربية السعودية, أنها تابعت قضية الفتاة السعودية رهف تبوك, منذ نشرها فيديو تتهم فيه أهلها بالتعنيف الأسري, وقالت الإمارة بأنها قامت بزيارة منزل رهف وتعيينه, حيث تعيش الفتاة في فيلا كبيرة, ومن الواضح بأن أسرتها تعيش في وضع مادي ممتاز, وأن أخوتها من المتفوقين في المدارس, وأنهم في صفوفهم المدرسة وفي مدارسهم, خلافاً لما تقوله الفتاة في الفيديو .

وقالت الإمارة أنها ستقوم عبر الأجهزة المتخصصة, بمتابعة قضية الفتاة والجلوس معها, والاستماع لها ولشكواها, وبناء على ذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذه القضية, علماً بأن رهف تبوك قامت بنشر فيديو, تناشد ولي العهد السعودي بإنصافها في قضيتها ضد أهلها, وتطلب منه حمايتها من التعنيف الأسري الشديد التي تتعرض له من قبل أفراد أسرتها .

وهناك الكثير من القضايا المشابهة لقضية رهف, حيث تتعرض الكثير من الفتيات للتعنيف الأسري الشديد, وهناك الكثير من القضايا المشابهة, والتي لاقت صدى كبير في الأوساط العربية والإعلامية .

منذ وقوع حادثة الفتاة رهف تبوك, وهناك الكثير من عمليات البحث عبر محرك البحث جوجل, عن هذه القضية, وعن تفاصيلها المختلفة, التي ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بها, ولذلك جئنا لكم بمقال “من هو طليق رهف تبوك وما قصتها”, لنضع بين يديكم القصة كاملة .

إنضم لقناتنا على تيليجرام