من هي الاميرة الخيزرانة

من هي الاميرة الخيزرانة

من هي الاميرة الخيزرانة ؟ من الأسئلة التي كثر طرحها على السطح في الآونة الأخيرة في الصفحات المختلفة لوسائل الإعلام الرسمية أو على صعيد النشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي، في أعقاب الإعلان عن وافاتها، والصلاة عليها في المسجد الحرام، فمن هي هذه الأميرة؟!.

من هي الاميرة الخيزرانة

الاميرة الخيزرانة

هي والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز ولدت في منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية، وتعود أصولها إلى الأصول الأثيوبية، حيث تزوجها الملك سلطان وأنجب منها الأمير بندر فقط، ثم طلقها.

وقد ولي الأمير بندر بن سلطان رئاسة السفارة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية لبراعته في العلوم السياسية والتحصيل الدراسي الذي حصله خلال إقامته ودراسته في أمريكا، حيث استمر شغله لهذا المنصب 22 عاماً، كما أن قيادة المملكة لمعرفتها بالكفائة التي تحصلت لديه قد أولته أمانة المجلس الوطني ورئاسة الاستخبارت العامة على مستوى الممكلة العربية السعودية.

وفور إعلان وفاة والدة الأمير بندر المشهورة بالأميرة (الخيزرانة) ضجت مواقع التواصل الإجتماعي وصفحات كبار الأمراء والمسؤولين بالتعزية لنجلها الأمير، وحفيدتها وحفيدها الأميرة ريما نجلة الأمير بندر سفيرة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية خلفاً لوالدها، وسفيرة المملكة في المملكة المتحدة بريطانيا الأمير خالد بن بندر آل سعود.

وقد صلي على الخيزرانة في المسجد الحرام من مكة المكرمة يوم الإثنين بعد صلاة العشاء مباشرة ليوارى جثمانها في هذه البلاد المقدسة.

الديوان الملكي ينعي الاميرة الخيزرانة

وكان إعلان الوفاة قد صدر من خلال تغريدة أطلقها الديوان الملكي قال فيها ” وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، وسيصلى عليها ـ إن شاء الله ـ اليوم_ يعني الاثنين_ بعد صلاة العشاء بالمسجد الحرام في #مكة_المكرمة” وقد نقلت وسائل الإعلام الخبر فور إعلان صفحة الديوان الملكي للخبر.

وفي أعقاب الخبر كتب الامير فيصل بن تركي معزياً خاله الأمير بندر في أمه “اللهم اغفر وارحم أم الجميع والدة خالي الأمير بندر بن سلطان واسكنها الفردوس الأعلى إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما أن الإعلامي المشهور مالك معيض قد كتب مغرداً “تعازينا لسمو سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا الأمير خالد بن بندر بن سلطان في وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، غفر الله لها واسكنها فسيح جناته”

كما كتب عضو مجلس الشورى السعودي هاشم عبده “أصدق التعازي وأخلصها لسمو الأمير بندر بن سلطان في وفاة والدته الغالية، وكذلك لكافة أفراد الأسرة الكريمة، يرحمها الله ويسكنها الجنة”.

ختاماً.. قدمنا لكم نبذة تعريفية من هي الاميرة الخيزرانة، وردود الأمراء والأعيان حول وفاتها، لما لها من مكانة في المملكة العربية السعودية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام