من هي الشيخة بدور القاسمي ابنة حاكم الشارقة ورئيسة الجامعة الأميركية

من هي الشيخة بدور القاسمي ابنة حاكم الشارقة ورئيسة الجامعة الأميركية

من هي الشيخة بدور القاسمي رئيسة الجامعة الأميركية بالشارقة، تعتبر بدور القاسمي من أهم الشخصيات الفاعلة في دولة الإمارات، حيث أنه قد تم تعيينها في العديد من المناصب المهمة، وفي قرار مهم في الإمارات العربية المتحدة فقد تم تعيين بدور القاسمي رئيسة للجامعة الأمريكية في القاهرة، وقد ظهرت بإطلالة مميزة، وقد أثارت هذه الإطلالة الكثير من المتابعين الذين علقوا عليها، وهنا سنتعرف من هي بدور القاسمي رئيسة الجامعة الأميركية بالشارقة.

من هي الشيخة بدور القاسمي ابنة حاكم الشارقة ورئيسة الجامعة الأميركية

من هي بدور القاسمي ويكيبيديا

بدور القاسمي من الشخصيات المهمة جدا في الشارقة، وقد شغلت العديد من المناصب المهمة في الإمارات العربية المتحدة، حيث أنها شغلت العديد من المناصب في الشارقة.

كما أن بدور القاسمي هي ابنة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وأمها هي سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، والتي تعتبر شخصية مهمة جدا أيضا في الإمارات.

بدور القاسمي السيرة الذاتية

بدور القاسمي من الشخصيات البارزة جدا في الإمارات العربية المتحدة، وتحمل العديد من الدرجات العلمية التي حصلت عليها من العديد من الجامعات العربية والأجنبية، وهو ما جعلها تتقلد مجموعة من أهم المناصب في إمارة الشارقة، وهنا نضع أهم المعلومات حول بدور القاسمي السيرة الذاتية:

  • الاسم: بدور سلطان بن محمد القاسمي
  • تاريخ الميلاد: عام 1978م
  • مكان الميلاد: الشارقة – الإمارات العربية المتحدة
  • العمر: 45 عام
  • الجنسية: إماراتية الجنسية
  • الديانة: مسلمة الديانة
  • الدرجة العلمية:
  1. درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف من جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة
  2. درجة الماجستير في الأنثروبولوجيا الطبية من كلية لندن الجامعي

أهم المناصب التي شغلتها بدور القاسمي

شغلت بدور القاسمي مجموعة من المناصب المهمة التي حققت فيها الكثير من الإنجازات المهمة جدا في الدولة، كما أنها حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات المهمة، وهنا نضع أهم المناصب التي شغلتها بدور القاسمي:

  • تعتبر المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات للنشر
  • كما أنها المؤسس والرئيس لمؤسسة كلما
  • كذلك هي المؤسس لجمعية الناشرين الإماراتيين
  • وتعد المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين
  • وكانت سابقا تشغل منصب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين (IPA)، وهي ثاني امرأة تشغل منصب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين

من هو زوج بدور القاسمي

يعتبر زوج بدور القاسمي أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الشارقة، وقد شغل منصب نائب حاكم الشارقة في بداية أغسطس من العام 2021م، وزوجها هو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، الذي حقق الكثير من الإنجازات خلال توليه هذا المنصب، وكان الدعم الأساسي لزوجته.

بدور القاسمي وش ترجع

ترجع بدور القاسمي لقبيلة القواسم، وهي من أكبر القبائل العربية التي لها دور كبير في تأسيس إمارة رأس الخيمة والشارقة، وكان أبناء هذه القبيلة زعماء المنطقة.

وقد كان القواسم في القرن السابع عشر الميلادي من القبائل الضخمة، وشكلوا أضخم قوة بحرية في المنطقة، وحدثت العديد من التصادمات والمواجهات في منطقة الخليج العربي، والتي حقق فيها الكثير من البطولات المهمة، والتي جعلتهم من أكثر القبائل المعروفة في المجتمع وفي منطقة الإمارات العربية المتحدة.

ومن أهم أجدادهم “قاسم الكبير الحسيني السامرائي” والذي له الفضل في المنطقة وفي تأسيس العديد من الإمارات فيها والتي من أهمها الشارقة ورأس الخيمة.

تعيين بدور القاسمي رئيسة الجامعة الأميركية بالشارقة

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة مرسوما أميريا رقم (6) للعام 2023، والذي جاء لتعيين رئيس للجامعة الأميركية في الشارقة.

وقد جاء المرسوم بتعيين الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي رئيسة للجامعة الأمريكية بإمارة الشارقة، ورئيسة لمجلس أمنائها اعتبارا من تاريخ إصدار القرار.

وقد ذكر صاحب السمو حاكم الشارقة كلمته المميزة والتي أعلن فيها عن تنحيه عن منصب رئاسة الجامعة الأمريكية، وتعيين ابنته، وقال أثناء قرار التعيين:

“بعد خمس وعشرين سنة من العمل المتواصل لرئاسة الجامعة الأميركية بالشارقة، حيث وصلت إلى مرحلة الكمال بمساعدة مدراء الجامعة، وأعضاء مجلس الأمناء، يحق لي أن أتنحى عن منصب رئيس الجامعة، وأعطي الفرصة لجيل جديد يقود هذه الجامعة بمعاونة مدير الجامعة وأعضاء مجلس الأمناء

كما أن اختياره لابنته بدور بنت سلطان القاسمي كان لما لها من مكانة علمية مهمة، وما تقلدته من مناصب سابقة أثبتت جدارتها فيها، وقال بشأن ذلك الاختيار:

“لقد وقع اختياري على تعيين الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي لما لها من علمٍ وكفاءة في العمل لتكون رئيسةً للجامعة الأميركية بالشارقة، ولن أكون بعيداً ليس فقط عنها، وإنما عن الجامعة الأميركية بالشارقة كذلك”.

تعرفنا على من هي بدور القاسمي رئيسة الجامعة الأميركية بالشارقة، وعلى أهم المعلومات التي تخص هذه الشخصية التي تعتبر من أهم الشخصيات التي تقلدت العديد من المناصب المهمة والمميزة في الدولة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام