مواعيد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني.. التعليم تكشف التفاصيل

كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، عن مواعيد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني وذلك للمواد العلمية والشفهية، وكذلك مواد التقويم التكويني، حيث حددت الوزارة موعد بداية ونهاية الامتحانات وآلية إجرائها وكيفية الرقابة عليها من قبل الإدارات التعليمية في مختلف مناطق المملكة.

وأوضحت وزارة التعليم، أن مواعيد الاختبارات ستبدأ يوم الأحد 26 رجب الجاري مشيرةً إلى أن العملية الاختبارية ستستمر إلى 7 شهر شعبان المقبل لحين انتهاء كل الاختبارات التحريرية، مؤكدةً في الوقت نفسه أن الاختبارات ستجرى في نفس اليوم الدراسي وليس قبله أو بعده، كما أشارت إلى أن الاختبارات التحريرية ستكون حضورية لجميع المراحل الدراسية وذلك بالتزامن مع الاستفادة من منصة مدرستي.

آلية إجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني

ولفتت إلى أنه سيُجرى تقسيم الطلاب لمجموعات في اليوم الواحد وذلك حسب النماذج التشغيلية المُعتمدة لكل مدرسة، حيث يتم إجراء الاختبارات في جلسة واحدة مع عدم زيادتها عن مادتين دراسيتين فقط في كل جلسة من جلسات الاختبارات.

اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني

 

ونوهت إلى أنه سيتم تشكيل لجان مُشرفة على الاختبارات لتنفيذ ومتابعة أعمال الاختبارات، على أن يتم من خلالها رصد الدرجات وتدقيقها، بالإضافة إلى استخراج النتائج، وكذلك كشوف الدرجات قبل نهاية دوام يوم الخميس 7 شعبان المقبل، بما يعني كل مراحل الاختبارات بداية من إجرائها وحتى إعلان النتائج في صورتها النهائية.

التعليم تحدد موعد اختبارات المتغيبين

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت مواعيد اختبارات المُتغيبين بعذر عن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، فيما تبدأ اختبارات الدور الثاني لنظام المسارات بالصف الأول الثانوي في 24 شعبان، كما أعلنت موعد اختبارات القدرات أيضًا.

وشددت على أنه سيتم تخيير الطالب الراسب في نظام المقررات بالمرحلة الثانوية أما بين إعادة المادة، أو حملها دون دراستها وذلك طبقًا لما ورد في قواعد النجاح والرسوب بدليل التعليم الثانوي لنظام المقررات.

إنضم لقناتنا على تيليجرام