مواعيد التسجيل في الكليات العسكرية

مواعيد التسجيل في الكليات العسكرية

مواعيد التسجيل في الكليات العسكرية، ان تلك المواعيد واحدة من اهم الأشياء التي يقوم طلاب الثانوية العامة بالبحث عنها وأيضا خريجي الكليات او الجامعات المتعددة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد ان أعلنت وزارة الدفاع في السعودية عن قبول دفعة جديدة من كافة الكليات العسكرية وبالعديد من التخصصات وذلك بالشروط والضوابط المعينة التي تتضمن اختيار افضل المتقدمين، لنتعرف معا على مواعيد التسجيل في الكليات العسكرية.

مواعيد التسجيل في الكليات العسكرية

كيفية التسجيل في الكليات العسكرية

تضع اللجنات العسكرية في الكليات دليل للعمل في بعض المعلومات الضرورية والهامة والتي يحتاج اليها المتقدم وذالك للالتحاق بالخدمات العسكرية وذالك للقوات المسلحة سواء ان كانت متعلقة بالقبول او ما بعد القبول وايضا للالتحاق بالكلية واجراءات وشروط القبول، وايضا التعليمات والأوراق والمستندات المطلوبة وذالك لإرفاقها، لذلك سيتم تقديم نبذة عن الكليات العسكرية والتي تشمل على البرامج التعليمية والتدريبية، وايضا المميزات التي يتمتع بها الطلبة، وذالك اثناء الدرااسات الاضافية في الأنشطة الاخرى الثقافية والرياضية اثناء الفترة الدراسية.

أهداف لجنة القبول والتسجيل في الكلية العسكرية

مواعيد التسجيل في الكليات العسكرية، تهدف لجنة قبول والتسجيل للكليات العسكرية ان تكون موافقة للتقديم بما هو مفيد للمتقدمين وايضا بما يتحقق لتطلعات المسؤولين في وزارة الدفاع العسكري، حيث تنتمي اللجنة الى شؤن تعليمية وعسكرية ايضاً في المملكة العربية السعودية، وتتمنى اللجنة لمن لم يحالفه الحظ التوفيق في الخدمات الوطنية في القطاعات العسكرية الامتعددة او المدنية.

الوثائق المطلوبة لتقديمها في مكتب التسجيل

تتعدد الوثائق المطلوبة عند التسجيل في الكليات العسكرية، والتي ينتظر العديد من الطلاب تلك اللحظات للتقديم فيها ومن ذلك الوثائق الهامة:

1صورة من شهادة الثانوية العامة .
2صورة من شهادة اختبار القدرات العامة الذي يعقده المركز الوطني للقياس والتقويم.
3صورة من شهادة الاختبار التحصيلي الذي يعقده المركز الوطني للقياس والتقويم.
4صورة من شهادة اختبار الكفايات الذي يعقده المركز الوطني للقياس والتقويم.
5صورة من الهوية الوطنية للطالب.
6صورة من دفتر العائلة لوالد الطالب.
7صورة مما يثبت هوية والدة الطالب مصدقة إذا كانت غير مضافة في السجل المدني.
8صورة من معادلة الشهادة في حال كون الشهادة من الخارج.
9صورة من الهوية الوطنية أو السجل المدني أو حفيظة نفوس جد الطالب.

اجراءات القبول في الكلية العسكرية

تتعدد الاجراءات التي يتم وضعها من قبل الكلية العسكرية ومن الاجراءات الهامة في القبول بالكلية العسكرية كالتالي:

  • يتم كل عام البدء في التسجيل للطلبة الذين يرغبون بالالتحاق في الكليات العسكرية وذالك بعد الاعلان عن ذالك بالصحف المحلية وذالك عبر زيارة المواقع الالكترونية والخاصة في بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة، وذالك لتعبئة طلب الالتحاق الاولي.
  • ومن ثم يتم فرز المتقدمين للكلية العسكرية والمفاضلة بينهم ايضاً وذالك لحسب درجات الثانوية العامة والقياس والتحصيلي، المعلومات المعتمدة طبعاً.

اسماء الكليات العسكريه في السعوديه

  • كلية الملك خالد العسكرية
  • كلية الملك فهد الامنية
  • كلية الملك فيصل الجوية
  • كلية الملك عبد العزيز الحربية
  • كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي
  • كلية الملك فهد البحرية

مواعيد التسجيل في الكليات العسكرية

تعلن الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية عن مواعيد التسجيل في الكليات العسكرية، وذلك ليستعد الطلاب الراغبين في التسجيل في ذلك الكليات وبالشكل المميز والدقيق وايضا ليتم تجهيز الاوراق والمستندات الهامة والمطلوبة، حيث كانت مواعيد التسجيل في الكليات العسكرية لذلك العام في المملكة العربية السعودية.

ان مواعيد التسجيل في كلية الملك عبد العزيز الحربية قد تم فتح باب التقديم الالكتروني منذ بداية الشهر الجاري من خلال موقع الكلية وذلك عبر شبكة الانترنت.

طريقة التسجيل في الكليات العسكرية

تتعدد الطرق للتسجل في الكليات العسكرية، حيث يبحث الكثير من طلبة الثانوية العامة للتسجيل فيها، حيث تعتبر ذلك هي المرحلة الاولى من مراحل القبول في الكليات العسكرية، حيث ان ابرز طرق التسجيل في الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية وعلى راسها كلية الملك خالد العسكرية، وقد جاءت على النحو الاتي:

  • يتم التسجيل في الكليات العسكرية عبر موقع كل كلية على حدة وبالشكل الالكتروني الكامل.
  • حيث يكون في احيان اخرى شروط تسليم اوراق التقديم من خلال اماكن تابعة للكلية العسكرية وذلك بمختلف ارجاء المملكة العربية السعودية.
  • حيث تتعدد الشروط التي تسبق عملية التسجيل في كافة الكليات العسكرية وهي الحصول على معدل خاص في الثانوية العامة، وايضا الالتزام بالمعايير البدنية والجسمانية التي تؤهل الطلاب للقبول في الكلية العسكرية، وايضا الخضوع للتدريبات التجريبية قبل التقديم والتسجيل ف يالكلية العسكرية، لذلك تسائل العديد عن مواعيد التسجيل في الكليات العسكرية.

تهدف المملكة العربية السعودية بشكل دائم الى تطوير التعليم والتدريس في المملكة، حيث تشجع الطلبة على الانتساب الى الكليات العسكرية لانها تهدف الى خدمة البلد والوطن في المملكة، وايضا تضع اللجنة المركزية مجموعة من القوانين، حيث تسائل العديد عن مواعيد التسجيل في الكليات العسكرية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام