مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول، ينتظر الاهالي في كل عام الاعلان عن تسجيل طلاب الصف الاول في كل عام دراسي جديد من اجل اللحاق بالتسجيل، فهناك كثير من الاطفال الذين وصلوا الى السن الذي يسمح لهم بالتسجيل في الصف الاول الابتدائي، هذه الفترة التي يعيش الاهالي فيها لحظات السعادة لدخول ابنهم الاصغر المدرسة، وهي من اللحظات الجميلة التي يرى فيها الطالب وهو يرتدي الشنطة المدرسية والزي المدرسي وهو سعيد بحصوله على هذا الزي، لهذا نجد اولياء الامور دوما في حالة من البحث عن مواعيد تسجيل طلاب الصف الاول، وهي الفترة التي عليهم فيها التعرف على الموعد الرسمي لتسجيل طلاب الصف الاول، حيث اصبح من الطبيعي ان نجد هناك الكثير من البحث عن المواعيد الرسمية المعلن عنها في وزارة التعليم السعودية حول موعد التسجيل لطلاب الصف الاول الابتدائي للعام الدراسي الجديد، وبدورنا في موقع ميرال نيوز، دوما نحاول توفير كل ما يحتاجه الطلاب واولياء الامور من معلومات حول الدراسة لكي يكونوا على اطلاع دائم بهذه المواعيد، وسوف ننشر لكم الان عبر ميرال نيوز معلومات اكثر لمعرفة مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول  حصريا.

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول

اصدرت وزارة التعليم السعودية تعميم بضرورة تنظيم تسجيل الطلاب المستجدين للصف الاول الابتدائي مع بداية العام الدراسي الجديد، وسوف يبدا التسجيل لطلاب الصف الاول الابتدائي في تاريخ 15 رمضان  هجري باذن الله.

ياتي هذا الامر من حرص الوزارة على التهيئة والاستعداد المبكر لتسجيل الطلاب عبر نظام نور الالكتروني برقم الهوية الوطنية، وقد اكدت وزارة التعليم على اهمية ابلاغ التعميم لجميع المدارس الخاصة بالتعليم العام وهي المدارس الابتدائية الحكومية والمدارس الاهلية، ومدارس تحفيظ القران الكريم، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس الاجنبية والخاصة والمدارس الاهلية المطبقة للبرامج الدولية، ويجب تسجيل الطلاب عبر نظام نور الالكتروني المركزي .

تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي

يبدا تسجيل الطلاب في الصف الاول الابتدائي للعام الدراسي  في الرابع والعشرين من جمادي الاول للعام، ممن اكمل ستة سنوات مع موعد بدء العام الدراسي الجديد، او اقل من 90 يوما، وتسجيل الطلاب مواليد 15 ربيع الثاني الى 15 رجب للعام  ممن تقل اعمارهم عن ستة سنوات ب 180 يوما كحد اقصى في الصف الاول الابتدائي وذلك حسب المعايير الاتي :

  1. أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من روضة الأطفال مُعتمدة تُثبت التحاقه بها فصلين دراسيين.
  2. توافر الاستمارة النمائية التي تُبت إتقان الطفل المهارات النمائية، إلى جانب توصية معتمدة من معلمة الصف، وتتضمن قدرة الطفل على الالتحاق المُبكر بالصف الأول الابتدائي.
  3. أن تكون روضة الأطفال التي التحق بها الطفل من الروضات التالية:
    • الروضات الحكومية أو الأهلية التي تتبع الوزارة.
    • روضات المدارس الأجنبية أو المدارس الأهلية التي تُطبق البرامج الدولية الحاصلة على ترخيص الوزارة.
    • الروضات من خارج المملكة العربية السعودية، بشرط توافر ما يُفيد إتقان المواد النمائية، وتوصية بالالتحاق المُبكر بالصف الأول الابتدائي، وأن يُصادق على الوثائق الملحق الثقافي السعودي أو السفارة السعودية.

شرح التسجيل في نظام نور الالكتروني لطلاب الصف الاول الابتدائي

وفرت وزارة التعليم امكانية دخول موقع نور الالكتروني بالهوية الوطنية فقط الى جانب الدخول النظام المركزي عبر ادخال بيانات الحساب الشخصي للمستفيدي بادخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ويمكنكم الدخول الى النظام عبر اتباع الخطوات الاتي :

  1. يتم الدخول الى موقع نظام نور الالكتروني عبر الرابط المباشر الاتي بالضغط هنا
  2. الان يتم الضغط على رابط التسجيل لولي امر جديد .
  3. بعد الضغط نقوم بادخال سجل ولي الامر وسوف يظهر لك اسم المستخدم المقترح ثم الضغط على التالي.
  4. الان نقوم بادخال رقم الهوية او رخصة الاقامة ، وتحديد صلة قرابة ولي الامر، وتحديد الجنسية.
  5. الان نقوم بادخال البيانات في الرابط واختيار الجنس لولي الامر وادخال رقم الجوال.
  6. سوف يقوم النظام بارسال رسالة قصيرة الى الرقم الذي قمت بادخاله محتويا على كلمة السر واسم المستخدم الخاصين بك لتقوم باستخدامها في الدخول الى النظام.
  7. بعد تسجيل الدخول سوف تظهر لك صفحة مستخدم ولي الامر وقم باختيار تسجيل ابناء.
    سوف تظهر صفحة جديدة وفيها رقم الهوية او رخصة الاقامة للطالب او الطالبة، واختيار صلة القرابة واكمل عملية التسجيل.
  8. في حالة كان لديك حساب في نظام نور سوف تستطيع الدخول الى النظام بشكل مباشر من صفحة الدخول وذلك بادخال اسم المستخدمة وكلمة المرور الخاصين بك ، كل في حقله المخصص ثم النقر على زر تسجيل دخول واستكمال الخطوتين الاخيرتين في خطوات التسجيل.

وبهذا نكون قد قمنا بشرح التسجيل وما هي المواعيد الخاصة بتسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي في مدارس المملكة العربية السعودية، ويمكن لجميع اولياء الامور القيام بالخطوات التي ذكرناها سابقا من اجل التسجيل لابنائهم الطلبة بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام