موعد صرف الدعم التكميلي تكافل 3

موعد صرف الدعم التكميلي تكافل 3
الدعم التكميلي

صرح مدير صندوق وزارة التنمية الاجتماعية د . “برق الضمور”  أن تاريخ انتهاء برنامج تكافل 3 سيكون في نهاية هذا العام، حيث بدأت الحكومة برنامج “تكافل 3” ، وهو برنامج دعم للأسر ذات الدخل المنخفض، وسينتهي كما هو مخطط له بحلول نهاية العام  ديسمبر 2021 م.

موعد صرف الدعم التكميلي تكافل 3
الدعم التكميلي

وهو مقدم لإعانة  160.000 شخص من العائلات المتضررة، تم دفع الدعم النقدي لـ 100،000 أسرة في المرحلة الأولى، ثم قررت الحكومة بعد ذلك زيادة نطاق البرنامج إلى 160،000 شخص من العائلات، وقال الضمور إن تكلفة البرنامج الذي يندرج في إطار تعزيز نظام الحماية الاجتماعية بلغت 150 مليون دينار.

صندوق المعونة الوطنية

يستهدف برنامج الدعم التكميلي تضامن 3 أرباب عائلات أردنية ومن في حكمهم ممن يعملون بأجر يومي مع آخرين أو معتمدين في معيشتهم على الدخل اليومي من عملهم في الأنشطة الاقتصادية الصغيرة والمشاريع التي لا تزال متأثرة بالضرر من الجائحة الحالية، ويشمل الأردنيين و الأردنيات المتزوجات من غير أردني لا تربطهن صلة قرابة.

 

صندوق المعونة الوطنية تكافل 3

الشروط المحددة للاستفادة من الدعم التكميلي تكافل 3 :

المعونة الوطنية
الدعم التكميلي

 

  • يشترط في المتقدمين بطلب الإعالة أن يكونوا مواطنين أردنيين وبطاقة هوية وطنية.
  • لا يوجد استحقاق للمشاركة في برامج الضمان الاجتماعي بموجب أي من قوانين الضمان الاجتماعي، أو الاستفادة من أي نوع من مزايا التأمين للبرامج التي تنفذها مؤسسة الضمان الاجتماعي خلال فترة الاستحقاق.
  • قد يقع المعيل الرئيسي لأسرته، الذي يتلقى مساعدة مالية مؤقتة، في انخفاض في الدخل يعطل وضعه المالي.
  • لا تتلقى أسرة العامل أي مساعدة شهرية أو دعم مالي من الصندوق، إلا في حالة فئات المساعدات الشهرية (مساعدات إنسانية،مساعدات معاقين ،إعاقة مادية).
  • يشترط ألا يشمل عمل الرئيس القطاع العام أو العسكري.
  •   يتأهل للبرنامج أكثر من 100 ألف أسرة فقيرة.
إنضم لقناتنا على تيليجرام