موعد فتح الرحلات بين السعودية والمغرب رسميًا

كشفت سفارة المملكة العربية السعودية في المغرب اليوم السبت، عن موعد فتح الرحلات بين السعودية والمغرب، بعدما توقفت خلال الفترة الماضية بسبب التطورات الصحية التي شهدتها دولة المغرب، حيث تم إصدار تنويه جديد بشأن موعد عودة الرحلات مجددًا عقب صدور مستجدات على المستوى الصحي في المملكة المغربية.

وأكدت سفارة المملكة في المغرب، إنه تقرر من قبل السلطات المغربية إعادة فتح المجال الجوي مرة أخرى أمام الرحلات الجوية من وإلى المغرب وذلك ابتداءً من يوم 7 فبراير المقبل حسب آخر التعليمات الواردة من المملكة المغربية.

وشددت على أن هذا القرار الجديد جاء من قبل السلطات المغربية استنادًا لكل المقتضيات القانونية الخاصة بتدبير حالة الطوارئ الصحية في المغرب خاصة وأنه تم إيقاف العديد من الرحلات التي تنطلق لعدة وجهات خلال الفترة الماضية بقرار حكومي يستند على تقارير صحية تخص آخر المستجدات الصحية في البلاد.

توصيات صحية في المغرب

وتنفذ السلطات المغرب بشكل مستمر وحرص توصيات اللجنة العلمية والتقنية في البلاد، حيث سيتم الاستناد إليها في القرارات الخاصة بعمليات الحجر الصحي أو الغلق أو تقليل عدد الرحلات الجوية مع بعض الدول أو تعليقها بشكل كامل في إطار الحرص على حماية صحة المواطنين.

أقرأ المزيد:

الخطوط السعودية تدريب منتهي بالتوظيف 1443

وتعمل لجنة تقنية بشكل مستمر على دراسة الإجراءات والتدابير اللازمة، سواء بالنسبة لمستوى المراكز الحدودية، بالإضافة إلى الشروط التي يجب تطبيقها من قبل الناقلين الجويين وكذلك المسافرين إلى البلاد خلال الفترة الحالية.

فتح المجال المغربي أمام كل الرحلات الدولية

وقررت الحكومة المغربية مؤخرًا إعادة فتح المجال الجوي أمام كل الرحلات الجوية من وإلى البلاد اعتبارًا من يوم 7 فبراير، حيث تزامن هذا القرار مع الضغوط التي تواجهها الحكومة المغربية من الشركات العاملة في القطاع السياحي بالبلاد بسبب الخسائر التي تعرضوا لها جراء عملية الإغلاق.

إنضم لقناتنا على تيليجرام