ميزات جبارة في واتساب WhatsApp يجهلها معظم المستخدمين.. يجب عليك تفعيلها فورا

ميزات جبارة في واتساب WhatsApp يجهلها معظم المستخدمين.. يجب عليك تفعيلها فورا

تطبيق واتساب يتيح للمستخدمين إمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو إلى جهات الاتصال، فضلاً عن مشاركة جهة اتصال أو مستند. كما يسمح أيضًا بإرسال موقعك، ولكن هناك العديد من الميزات التي قد لا يتم استخدامها أو التعرف عليها من قبل المستخدمين في واتساب.

ميزات جبارة في واتساب WhatsApp يجهلها معظم المستخدمين.. يجب عليك تفعيلها فورا

وطبقًا لموقع Pocket-lint، هناك بعض الميزات الخفية في تطبيق واتساب، والتي ليس الكثيرون يعلمون عنها.

تخصيص Face ID أو Touch ID لفتح واتساب:

إذا كنت ترغب في زيادة الأمان لمحادثات WhatsApp الخاصة بك، فبإمكان مستخدمي هواتف iPhone تعيين حساباتهم في WhatsApp لطلب مصادقة Face ID أو Touch ID عند فتح التطبيق، حتى إذا كان الجهاز مفتوحا بالفعل.

سوف تكون قادرًا على الرد على الرسائل والمكالمات التي تصل من الإشعارات حتى عندما يكون تطبيق واتساب مغلقًا، ويمكنك أيضًا تحديد المدة الزمنية التي ترغب في تفعيل ميزة قفل الشاشة فيها.

توجه إلى الإعدادات ثم اختر الحساب ثم الخصوصية ثم القفل الشاشة، بعدها قم بالتبديل لإعداد طلب معرفة وجه أو طلب معرفة لمس أو حدد فترة الوقت المطلوبة (فوراً، بعد دقيقة، بعد ١٥ دقيقة، أو بعد ساعة).

كيف يُمكنُ أنْ تستطيعَ رؤيةَ وتعطيلَ الميزةِ الأحدثَ للظهورِ؟

بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك التحديث الأخير في تطبيق واتساب بمعرفة آخر ظهور لشخص ما والتحقق من تفاصيل الوقت الذي قام فيه بزيارة واتساب، فضلاً عن إمكانية معرفة المستخدمين بآخر مرة قمت فيها بالتحقق.

إذا لم يتم تعطيل جهة الاتصال التي ظهرت لآخر مرة، فستظهر تحت اسمها في الجزء العلوي من المحادثة المفتوحة. لتعطيل ظهورها لآخر مرة، قم بالدخول إلى الإعدادات، ثم الحساب، ثم الخصوصية، ثم آخر ظهور، ثم قم بالتبديل إلى لا أحد.

كيفية إخفاء العلامات الزرقاء:

يمكن أن تُسبب العلامات الزرقاء إرباكًا لك، خاصةً إذا لم تقم بالرد الفوري ويلاحظ الشخص الآخر أنك قد قرأت رسائله. يُمكنك أيضًا إيقاف تشغيل هذه العلامات، ولكن يجب أن نذكر أنه إذا فعلت ذلك، فلن تتلقى تأكيدات قراءة لرسائلك أيضًا. إذا طلبت من Siri قراءة الرسالة، فلن تظهر العلامات الزرقاء، لذا قد تكون هذه طريقة جيدة لقراءة رسالة من دون أن يعلم المرسل.

فيما يتعلق بمستخدمي نظام الأندرويد، إذا قرأت رسائلك من خلال الإشعارات، فلن يرى المُرسِل العلامات الزرقاء.

إخفاء صورة ملفك الشخصي:

قد لا ترغب في أن يشاهد الجميع صورة الملف الشخصي الخاص بك، خاصة إذا كنت مشتركًا في عدة مجموعات ولا تعرف كل فرد في هذه المجموعات. يمكنك اختيار من يمكنه رؤية صورتك، سواء للجميع أو لا أحد أو لجهات الاتصال الخاصة بك فقط، وذلك عن طريق الوصول إلى الإعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية ثم صورة الملف الشخصي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام