نتائج نظام نور برقم الهوية Noor Results

نتائج نظام نور برقم الهوية Noor Results

نُقدم إليك عزيزي القارئ رابط نتائج نظام نور Noor Results برقم الهوية من خلال هذا المقال، إذ أن نظام نور هو أحد الأنظمة التعليمية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، من أجل تقديم خدمات تعليمية إلكترونية للطلبة وأولياء الأمور، فضلاً عن المعلمين والمديرين، بحيث تُعد تلك المنصة من المنصات الناجحة التي تمكَّنت أن تجمع جميع جهات العملية التعليمية في آن واحد، والتي تعتمد على قاعدة المعلومات والأنظمة الحديثة والتكنولوجية، مما جعلها تحصد العديد من الجوائز التي من بينها جائز القمة العالمية في عام 2012، فهيا بنا نتعرف على نتائج الطلاب من خلال نظام نور من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم ميرال نيوز.

نتائج نظام نور برقم الهوية Noor Results

رابط نتائج نظام نور Noor Results برقم الهوية

أتاح نظام نور احتمال التعرف على نتائج مستعملي رقم الهوية أو السجل المدني الطلاب فور ظهور النتائج، بعد أن يقوم النظام بعِدة مرحل أولاً تعطل الموقع الرئيسي فور البدأ في الاختبارات الدراسية، ومن بعد ذلك تفعيل الرابط مرة أخرى وضبط الدرجات وأخيرًا إطلاق الرابط الذي يُمكن الاستعلام عنه برقم الهوية الوطنية في ختام الأسبوع الثاني من الاختبارات.

إذ يُمكنك عزيزي القارئ الدخول على الرابط الرئيسي لنظام نور من هنا، ليس عليك سوى إدخال رقم الهوية، ورمز التحقق، للإستفسار عن نتائج الطلاب، كما يُمكنك الدخول من خلال رابط نظام نور الذي وفره النظام لولي الأمر.

خطوات الاستعلام عن الاختبارات من خلال نظام نور

يُمكنك عزيزي القارئ الحصول على النهائيات لأبناءك فور ظهورها، فضلاً عن مراقبة المقررات الدراسية والتراسل مع المدرسين، فحسب كل ما عليك للتعرف على نتائج مراقبة الإجراءات الآتية:

  1. ادخل على الموقع الرئيسي لنظام نور الذي يُمكنك من التعرف على النهائيات فور ظهورها، بالضغط على هذا الرابط.
  2. سيطلب الموقع الرئيسي منك إدخال فرقة من المعلومات التي من بينها اسم المستخدم، كلمة السر ورمز التحقق، ولكن في حال منع تذكر رقم السر، انقر على ” هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم”، والتي تعتمد على استخدامك لتسجيل رقم الهوية الوطنية، لتسجيل الدخول به.
  3. بعد الضغط على نسيت كلمة السر، عليك الآن عزيزي القارئ تسجيل رقم الهوية الوطنية والتيقن من الأرقام ودقتها.
  4. ومن بعد ذلك عليك إدخال رمز التأكد المرئي الموجود في الخانة التي تقع تحت رقم الهوية.
  5. وأخيرًا اضغط على أيقونة التالي.
  6. أنت الآن تستطيع الدخول على نظام نور من غير استعمال الرقم السري في حال فقدانه أو منع تذكره، مُستخدمًا في ذلك رقم الهوية.
  7. عليك بتحديد رقم سري جديد لللتمكن من الدخول على الفور إلى حسابك.
  8. حدد المقاييس التي تعتمد عليها في البحث عن نتائج الطلاب التي تعتمد على ملأ الجداول والبيانات الخاصة بالطلاب.
  9. وذلك من خلال تعيين الإدارة التعليمية التي ينتمي إليها الطلاب، والسنة الدراسة واسم المدرسة.
  10. وأخيرًا عليك عزيزي القارئ الضغط على أيقونة “ابحث”، حتى يتم عرض جميع النهائيات التي تتعلق بالطلاب الذي تسعى التعرف على مستواهم ودرجاتهم العلمية موضحًا في ذلك جدول لأسماء المقررات الدراسية ودرجات الطلاب.

تناولنا من خلال هذا المقال العديد من البيانات حول الدخول على نظام نور والحصول على النهائيات الخاصة بالطلاب من خلال الموقع الرئيسي للنظام، مُستخدمين في هذا رقم الهوية تعويضًا من الرقم كلمة السر في حال إضاعته، أو منع تذكره، ومن بعد ذلك المرور بالمراحل التي تستلزم ملأ المعلومات الخاصة بالمرحلة التعليمية للطالب، فيما يُعد هذا النظام من الأنظمة التعليمية الإلكترونية التي وفرت الزمن والجهد والمال والتراسل الجيد بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

إنضم لقناتنا على تيليجرام