نصائح لتعقيم أدوات التنظيف اليومية

نصائح لتعقيم أدوات التنظيف اليومية

نصائح لتعقيم أدوات التنظيف اليومية، أدوات التنظيف هي أسهل الأشياء التي تقوم بحمل البكتريا والجراثيم للبيت، فلا يجب أن نغفل عن تنظيف أدوات التنظيف وتعقيمها، حيث أن البكتريا تتكاثر داخلها، ويجب ألا تظل عندك سيدتي أدوات التنظيف فترة طويلة.

نصائح لتعقيم أدوات التنظيف اليومية

بل يجب تغييرها كل فترة زمنية واستبدالها بأخرى جديدة،  نقدم لكم نصائح ذهبية في التدبير المنزلي لتعقيم أدوات التنظيف اليومية.

نصائح لتعقيم أدوات التنظيف اليومية

يتم غسل الممسحة التي يتم مسح الأرض بها بصنبور المياه، ويتم نقعها داخل وعاء ملئ بالماء الساخن مدة نصف ساعة، ثم يضاف لهذا الوعاء الخل الأبيض، ثم قومي سيدتي بغسل الممسحة بالماء والصابون واتركيها حتى تجف تماما.

قومي بتفريغ محتويات كيس المكنسة الكهربائية الملئ بالأتربة والأوساخ، نتيجة الكنس بها، ثم قومي بنقع هذا الكيس في وعاء مملوء بالماء وضيفي له أحد أنواع المنظفات الموجود لديكي، لمدة عشر دقائق ثم ضعيه في الهواء حتى يجف تماما، ثم أعيدي كيس المكنسة الكهربائية إلى مكانه، وقومي بتركيبه في المكنسة. نصائح لتعقيم أدوات التنظيف اليومية

وبالنسبة لخرطوم المكنسة الكهربائية والفيلتر، فقومي بتنظيفهم عن طريق إدخال المياه في داخلهم حتى يتم التخلص من الأتربة العالقة بداخلهم، والتأكد من خلوهم من الأتربة تمامًا قبل تركيبهم مرة أخرى في المكنسة الكهربائية.

فرشاة المرحاض يتم نقعها في الماء المغلي، ومضاف إليه كوبان من مسحوق التبييض لديكي، لمدة نصف ساعة، ثم قومي بشطف الفرشاة جيدا بماء بارد، ويمكن صب هذا الخليط في مرحاض الحمام، وتركه عشر دقائق لتبيضه. ا

لقفازات المطاطية قم بإضافة صابون في وعاء يحتوي على الماء، وقومي بنقع القفازات المطاطية بداخله لمدة عشر دقائق، وقومي بفرك البقع الموجودة في الجوارب بواسطة فرشاة حتى تقومي لإزالة أي شحوم أو ترسبات.

الدلاء : وهو الجردل أو الدلو، ويجب علكيي سيدتي الاهتمام بتنظيفها كل مرة يتم استخدامها فيها، كل ما علكيي فقط نقع الدلاء في الماء، وضيفي له سائل الجلى لمدة ربع ساعة، ثم قومي بشطفها وتجفيفها جيدا.

إسفنجات الجلي: بعد الانتهاء من الجلي قومي بنقع الإسفنجة في الماء لمدة ثلاث دقائق، ثم قومي بوضع الإسفنجة المالية داخل وعاء ملئ بالماء الفاتر، وضيفي إليه القليل من الملح، من الليل إلى الصباح، وفي صباح اليوم التالي قومي بغسل الإسفنجة بالماء الفاتر.

فرشاة الحوض: قومي بنقع فرشاة الحوض في وعاء ملئ بالماء الدافئ، مضاف إليه قليل من الخل واتركيها تجف في الهواء.

 نصائح لتنظيف وتعقيم الحمام 

ونقدم بعض النصائح لتنظيف وتعقيم الحمام:

نصائح لتعقيم أدوات التنظيف اليومية نصائح لتعقيم أدوات التنظيف اليومية السيراميك: لتر ماء مضافا إليه ملعقة كبيرة من الكلور، وصابون الأطباق وقومي بوضع قماشة على المكنسة لتساعدك للوصول للسيراميك الأعلى، ولكن سيراميك الأرض قومي بإضافة حمض الكبريتيك المخفف إلى هذه المكونات إذا كان شديد الاتساخ، وقومي بشطفه بالماء والخل لتلميعه.

الحنفيات والحوض والبلاعات: لإزالة بقع الصدأ قومي بفركها بعصير الليمون مضاف إليه الملح، واتركي الخليط قليلا ثم اشطفيها.

تنظيف المرحاض: يجب تنظيف المرحاض يوميا بمزيج من الخل والكلور والصابون، ويفرك جيدا بفرشاة المرحاض.

البلاعات ومصارف البانيو: يجب علكيي تنظيف البلاعات يوميا حتى لا تتراكم الأوساخ بها، اصنعي مزيج من البيكربونات والخل واسكبيها في مصرف المياه لمنع الانسداد، وإذا ما سدت البلاعات هناك مواد مخصصة لتذويب هذه العوائق.

بعد شطف الحمام والحصول على النظافة التي تتمنيها علكيي سيدتي بتجفيف الحمام ورش معطر سواء معطر الجو، أو بإشعال شمعة صغيرة معطرة ووضعها على الحوض في مكان أسفلت، بحيث يكون قريب من الماء حتى إذا انطفأت الشمعة لا تسبب إشعال شئ اخر.

إنضم لقناتنا على تيليجرام