نصائح لشراء ثلاجة .. أفضل أنواع الثلاجات

نصائح لشراء ثلاجة .. أفضل أنواع الثلاجات

في بداية الزواج أول شئ تتجه العروس إلى شراءه في الأجهزة الكهربائية هي الثلاجة وذلك لأنها ركن أساسي ومهم ولا يمكن الاستغناء عنه في المنزل فلا يستطيع أحد الاستغناء عن وجود طعام طازج في المنزل فاليك في هذا المقال نصائح لشراء ثلاجة جديده جيده تعمر معك لفترة طويلة دون الحاجة لشراء غيرها.

نصائح لشراء ثلاجة .. أفضل أنواع الثلاجات

نصائح لشراء ثلاجة جديدة

في البداية عليك التفكير في عدة نقاط رئيسية قبل شراء الثلاجة وهيا كالتالي :

  • ما هي المساحة المتوفرة لديك لوضع الثلاجة به وأين ستضعينها في المطبخ أم في مكان أخر، وبعد معرفة المساحة سيتثنى لك معرفة حجم الثلاجة المطلوب شراءها هل ستكون كبيرة أم صغيرة.
  • المبلغ المتوفر لديك لشراء الثلاجة عندما تحددين المبلغ ستقلصين الاختيارات المعروضة أمامك.
  • هل تفضلين الثلاجة ذات الأدراج الكثيرة أم لا وهل تفضلينها أرفف زجاج أم بلاستيك ؟ كل هذه التساؤلات تجعلك تقلصين الاختيار وتجعلك أكثر قدرة علي تحديد هدفك في شراء الثلاجة.
  • تحديد لون الثلاجة المناسب للون مطبخك.
  • أختيار الثلاجات ذات الإنارة الداخلية الجيدة وقد ظهر حديثا ثلاجة ذات إنارة led.

أنواع الثلاجات

يوجد ثلاثة أنواع من الثلاجات وهي :

  1. ثلاجة بشكل تقليدي عادية تحتوي علي فريزر علوي.
  2. ثلاجات ذات باب فرنسي والتي تكون حجم كبير ولها بابين للثلاجة وأدراج للفريزر.
  3. ثلاجات تسمى side by side وتكون عبارة عن ثلاجة وبجانبها الفريزر ويمكن أستخدام الفريزر كثلاجة.

أفضل ماركات الثلاجات الموجودة في مصر

أفضل أنواع الثلاجات الموجودة في مصر هي كالآتي :

  • ثلاجات lg.
  • ثلاجات توشيبا.
  • ثلاجات سامسونج.
  • ثلاجات شارب.

مميزات وعيوب ثلاجات LG

تتميز ثلاجة LG بتصميمها الجذاب وقدرتها العالية علي تبريد الطعام وتنقية الروائح، بالإضافة أنها مصممة لتمنع تكون الثلج وهذه الميزة تعتبر من أهم النقاط التي يجب أن تبحث عنها عند شراءك ثلاجة جديدة، ويوجد من ثلاجات LG عدة أنواع منها الدجيتال والعادي ومنها المزود بمرد ماء وشاشة رقمية.

أما عن عيوب ثلاجات شارب فتتمثل في غلو أسعارها

مميزات وعيوب ثلاجات توشيبا

تعتبر ثلاجة توشيبا هي الثلاجة الأكثر أنتشارا وذلك لأنها تتمتع بضمان 10 سنوات بالإضافة لتميز قسم الصيانة الخاص بالشركة، وتتمتع ثلاجات توشيبا بوجود أنواع كثيرة منها مثلا الدجيتال وخاصية منع تكون الثلج والمزودة بمبرد ماء وأيضا مزودة بخاصية منع الروائح،

أما عن عيوب ثلاجات توشيبا فتتمثل في الأرفف الداخلية مصنوعه من البلاستيك فتكون أكثر عرضه إلى الكسر.

مميزات وعيوب ثلاجات سامسونج

شركة سامسونج من الشركات الكبيرة في الصناعة ولكنها شركة حديثه في صناعة الثلاجات، ومع ذلك فقد أثبتت جودتها وتميزها في صناعة الثلاجات، ومن مميزات ثلاجات سامسونج أنها موفرة في الكهرباء وبها خاصية منع أنتشار الروائح وضمان 10 سنوات.

أما عن عيوب ثلاجات سامسونج أن الأرفف الخاصة بها مصنوعة من البلاستيك الأكثر عرضه للكسر، وأيضا من العيوب أن الفريزر مقسم إلى رف واحد فقط.

مميزات وعيوب ثلاجات شارب

تتميز منتجات شركة شارب ليس فقط بجودة المنتج ولكن أيضا بأنها من أفضل الشركات التي بها خدمة صيانة ما بعد البيع، ومن مميزاتها أن بابها مصنوع من الأستانلس ولذلك فهو غير معرض للصدأ، وتحتوي أيضا كثلاجات توشيبا علي خاصية منع أنتشار الروائح وبها إنذار يصدر إذا ترك الباب مفتوحا أكثر من دقيقة، وبها أيضا أضاءه داخلية LED  وتعتبر من الثلاجات الموفرة في الكهرباء.

إنضم لقناتنا على تيليجرام