نصائح يجب إتباعها عند الحلاقة بالشفرات للمرة الأولى

نصائح يجب إتباعها عند الحلاقة بالشفرات للمرة الأولى

بالتأكيد قد ترغب في الحلاقة بدون أضرار لبشرتك بل وترغب أن تنتهي تلك المهمة بنجاح وأناقة ، ورغم طرق إزالة الشعر الحديثة باستخدام الليزر وغيرها من الطرق الأخرى ، لكن لا يزال بإمكانك استخدام شفرات الحلاقة الأحادية ، لتتمتع بحلاقة آمنة ومرتبة دون أضرار لبشرتك أو خدوش وجروح في البشرة ، إليك تلك النصائح التي يجب إتباعها .

نصائح يجب إتباعها عند الحلاقة بالشفرات للمرة الأولى

تجهيز البشرة
عملية الحلاقة بالشفرات الآمنة لا يعني أن عملية الحلاقة لا تخلو من مشاكل عند استخدام الشفرات الآمنة ، لكن يسهل التحكم بها ويسهل استخدامها عن الشفرات المخصصة للاستعمال الواحد .

وحتى لا تجرح تلك الشفرات بشرتك يجب تجهيز بشرتك بتنعيمها وتقشيرها حتى تعبر الشفرات على البشرة بآمان ، لذا يفضل الحلاقة بعد الاستحمام مباشرة ، وإن لم تتمكن من ذلك قم بغسل وجهك ورقبتك بالماء الساخن قبل الحلاقة .

نصل الشفرات
إذا كان نصل الشفرات المستخدمة للحلاقة غير حاد بدرجة كافية فقد يجعل عملية الحلاقة مملة ، بل ويجبرك ذلك على الضغط على البشرة بقوة حتى تتم الحلاقة .

وهذا يجعل بشرتك تتعرض للجروح والخدوش ، لذا يفضل تجديد نصل شفرات الحلاقة بعد عدة مرات من الحلاقة أو عندما تشعر بأن الشفرات لم تعد تعمل بالدرجة المطلوبة .

لا تضغط بقوة على الشفرات
من أكبر الأخطاء الشائعة أثناء عملية الحلاقة هو الضغط بالشفرات على البشرة بقوة ، لكن يفضل أن تدع الشفرات تنزلق بسلاسة على البشرة .

معرفة اتجاه نمو الشعر
قبل البدأ في عملية الحلاقة ، عليك مراقبة اتجاه نمو الشعر ، وهو عادًة ما يكون لأسفل ، لذا يتطلب منك أن يكون اتجاه الحلاقة لأسفل .

حلاقة مسافات صغيرة
قد تريد تقليد رجل الإعلانات الذي يقوم بحلاقة مطولة من أعلى الوجه لأسفله في تمريرة واحدة ، وهو أمر خاطيء تمامًا بل عليك تمرير الشفرات على مساحة صغيرة ثم تنتقل لمساحة أخرى بدلًا من حلاقة مساحة كبيرة مرة واحدة .

تحديد الوجه
قد تكون عملية تحديد الوجه وحلاقة منطقة الفك والرقبة أمر مربك لأول مرة ، لكن يمكنك محاذاة ذقنك بالشفرة لتحديدها .

الحلاقة في عكس اتجاه نمو الشعر
إذا كنت تريد حلاقة أكثر كفاءة ، بعد الانتهاء من الحلاقة ، قم بتمرير الشفرات في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر لتنعيم الذقن بدرجة أعلى .

الانتهاء من عملية الحلاقة
بعد الانتهاء من عملية الحلاقة ، قم بغسل وجهك بالماء البارد لغلق مسام الجلد ، ثم استعمل كريم ما بعد الحلاقة .

إنضم لقناتنا على تيليجرام