نظام الودائع فى البنك الاهلى المصري

نظام الودائع فى البنك الاهلى المصري

نظام الودائع فى البنك الاهلى أحد أشكال الاستثمار ، حيث يوجد الكثير من الناس من يمتلكون المدخرات النقدية أو المالية ، ولكن ليس لديها مؤهلات لتنفيذ أي مشاريع وتقدم البنوك بديلا عن ذلك من خلال الاستثمار الآمن للمال ، مثل نظام الودائع فى البنك الاهلى واحد من أكبر البنوك المصرية.

نظام الودائع فى البنك الاهلى المصري

ما هو نظام الودائع فى البنك الاهلى ؟

يعتبر البنك الأهلي واحد من أكبر وأهم المصارف في جمهورية مصر العربية ، يقدم كل الخدمات التي تعمل على راحة العملاء بكل ما هو جديد وحديث ومستحدث ومتطور في أنظمة الصرافة العالمية ، ما جعله يجذب الكثير من العملاء ، وقبلة هامة لهم في وضع الودائع المالية للحصول على أعلى عائد مالي ، والاستفادة من الكثير من المزايا التي يقدمه ، ومن أهم تلك الخدمات خدمة نظام الودائع فى البنك الاهلى  ، ونفصلها أنواعها كالتالي:

الودائع ذات العائد الدوري 

– هي النوع الأول من نظام الودائع فى البنك الاهلى عبارة عن وديعة لها عائد دوري ، يتم صرفه في نهاية المدة المحددة بها

– حدد البنك أنه يحق لأي شخص يحمل الجنسية المصرية ، أن يقوم بفتح الوديعة عبر تقديم الرقم القومي للعميل ، كما لابد وأن يكون ساري العمل به

– ولكن بالنسبة للأجانب أو من لا يحمل الجنسية المصرية ، حدد البنك أنه لابد من توافر الإقامة له حتى يتسنى له تقديمها إلى البنك الأهلي لفتح الوديعة

أسعار فائدة الودائع ذات العائد الدوري

– الحد الأدنى للوديعة من هذا النوع ألف جنيه وحتى مائة ألف جنيه مصري للوديعة ، مدتها تكون أقل من شهر،  ومدة الوديعة تكون من أسبوع وحتى سبعة سنوات ، ودورة الصرف تكون نهاية المدة ومعدل الفائدة يصل إلى 4.75% .

– ويحق للعميل أن يسترد الأموال قبل نهاية المدة ، ولكن وفق الشروط والقواعد الموضوعة في البنك الأهلي ، كما أن الاقتراض يكون بضمانها حسب القواعد المعمول بها .

– يتميز هذا النوع من نظام الودائع فى البنك الاهلى ، أنه يمكن أن يتم إصداره بعملات أجنبية مختلفة ، سواء كان الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنيه الإسترليني أو الريال السعودي.

الودائع ذات دوريات صرف متنوعة 

هو النوع الثاني من نظام الودائع فى البنك الاهلى ، حيث فيه يقوم العميل بالتوجه لأقرب فرع للبنك الأهلي ، وحدد البنك أن هذا حق فتح الوديعة لأي شخص مصري الجنسية فقط بالرقم القومي

– بينما في حالة كان الشخص أجنبي فلابد وأن يوفر ورقة الإقامة ، كما أنه في حالة كانت الوديعة لشخص قاصر أي لم يبلغ السن القانوني ، فلابد وأن يكون تحت الوصاية أو الولاية أو الهبة.

أسعار فائدة الودائع ذات دوريات صرف متنوعة

– الحد الأدنى للوديعة ألف جنيه مصري ومدتها من عام وحتى سبعة أعوام ، ووضع البنك لها نظام الودائع فى البنك الاهلى في صرف العائد ، حيث أن العائد عن الدورة الشهرية يكون 4.02% والعائد الربع سنوي ، ومدتها كل ثلاثة أشهر يكون بمعدل 4.06% .

– كما وضع معدل الفائدة عن الستة أشهر أو النصف سنوي بحوالي من 4.17% ، أما العائد السنوي فتم تقديره بحوالي من 4.50% ، ويمكن للعميل أن يسترد الأموال قبل نهاية المدة ، وفق القواعد والشروط الموضوعة من البنك الأهلي في ذلك.

– ويمكن للعميل أن يقوم بالاقتراض بضمان الوديعة وفق القواعد المعمول بها داخل البنك ، ويتميز هذا النوع من نظام الودائع فى البنك الاهلى أنه يوفر الاستثمار لمدد طويلة الأجل ، مع توفير حرية الاختيار لدورية العائد.

مميزات نظام الودائع فى البنك الاهلى

– يتميز نظام الودائع فى البنك الاهلى عن غيره من البنوك والمصارف الأخرى  بسهولة فتح الوديعة للعملاء ، كما أن النوع الأول منها يوفر للعميل امكانية العمل على ربط الوديعة للأفراد أو الأشخاص الاعتباريين ، وعلم العميل بصفة دائمة بمبلغ الوديعة ومعرفة الفوائد لها.

– يمكن للعملاء المطالبة بزيادة الفائدة في أي وقت على الوديعة ، حيث يمكنه في تاريخ الاستحقاق مع إمكانية الاقتراض بضمان تلك الوديعة

– النوع الثاني يتميز بالتنوع في وقت الفائدة على الوديعة ، بداية من شهر وحتى العام ، وإمكانية استرداد قيمة الوديعة بسهولة دون تعقيدات شروط البنك

– ويحرص البنك على تثبيت سعر الفائدة للشهادات الاستثمارية والادخارية ، وامكانية فتح جميع الحسابات المختلفة للعملاء ، وفتح الودائع بأنظمة مختلفة ، كما يمكن للعملاء شراء شهادات الاستثمار.

– قرر البنك أيضا في شبيل جذب المزيد من العملاء خفض الفائدة عن 1% للشهادات الثلاثية المتغيرة للعائد ، والتي يتم صرفها كل ثلاثة أشهر والتي تُعرف باسم بالربع سنوي ، ويتم خفضها بنسبة 16% ، وذلك بدلا من الفائدة 17% على الشهادة.

– قرر البنك الأهلي كذلك تثبيت سعر الفائدة على شهادات الاستثمار ، والصادرة عن بنك الاستثمار القومي ، والذي يقوم البنك الأهلي ببيعها ، وعليها نسبة فائدة 15.75% ومن ثم يقدمها للعملاء.

شهادات الادخار الثلاثية في البنك الأهلي المصري

بعد استعراض نظام الودائع فى البنك الاهلى ، نجد أن البنك يوفر ثلاثة أنواع من شهادات الادخار الثلاثية وهي :

الشهادة البلاتينية  

يوفر البنك الأهلى الشهادة البلاتينية للعملاء بالفائدة الثابتة ، ويتم صرفها لهم بنظام العائد الشهري ، ولكن يكون العميل على علم أن الفائدة للشهادة ثابتة بصفة سنوية ، ويتم صرفها بنظام العائد الشهري 15% ، كما أن البنك حريص على هذا الثبات لجذب مزيد من العملاء .

الشهادة متغيرة العائد 

الشهادة الادخارية هي ثاني نوع من شهادات الادخار في البنك الأهلي المصري ، وشكل من أشكال نظام الودائع فى البنك الاهلى ،  حيث يوفرها البنك الفائدة بسعر 17% بصفة سنوية ، ويتميز هذا النوع أنه أعلى سعر للفائدة في الشهادة الادخارية ، والتي تم إصدارها من البنك المركزي المصري .

الشهادات الادخارية الدورية 

وهي نوع من أنواع الشهادات الادخارية والتي يعمل البنك المصري الأهلي بتوفيرها للعملاء ، ويتم صرف العائد عنها كل ثلاثة أشهر ، والمعروف بالعائد الربع سنوي وسعر الفائدة لها يكون 15.2%بفائدة ثابتة.

شهادة الاستثمار ب 

يوفر البنك الأهلي الشهادات الادخارية للعملاء بالحد الأدنى الف جنيه مصري للشهادة ، ويمكن الحصول عليها بمضاعفات الألف جنيه ، كما يقدم شهادة الاستثمار ب والتي تكون مؤجله بالعام الواحد ، وتصدر من بنك الاستثمار القومي ويقوم البنك ببيعها للعملاء بسعر فائدة 15.75% ، ويتم الصرف بنظام العائد الشهري.

أسعار الفائدة في البنك الأهلي 

– حرص البنك الأهلي مؤخرا على ثبات سعر الفائدة عن نظام الودائع فى البنك الاهلى ، وعن الشهادات بعائد 15% وعن الشهادات البلاتينية بحوالي 12% ، وبالنسبة لعائد حساب التوفير العادي كانت سعر الفائدة من 3.75% إلى 6% في شكل عائد سنوي للمبلغ المدفوع ، والذي يبدأ من ثلاثة آلاف جنيه وحتى نصف مليون جنيه أو أكثر.

– حساب المدخر الصغير الشريحة الأولى تبدأ من 3001 جنيه إلى 30 ألف جنيه تبلغ الفائدة بعد الخفض %6 سنويا ، والشريحة الثانية من 30 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه تبلغ الفائدة %5 سنويا ، والشريحة الثالثة من 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه تبلغ الفائدة 4.25% سنويا ، وأما الشريحة الرابعة من 100 ألف جنيه إلى أكثر تبلغ الفائدة 3.75% سنويا.

– أما حساب توفير المستقبل بعائد من 3.75% إلى 6% ، وحساب توفير المعاش بعائد 6% سنويا ، وبذلك نكون فصلنا لكم نظام الودائع فى البنك الاهلى.

إنضم لقناتنا على تيليجرام