نموذج تقرير عن سير العمل في المدرسة

نموذج تقرير عن سير العمل في المدرسة

نموذج تقرير عن سير العمل في المدرسة يعد مدير المدرسة هو الشخص المسئول الأول عن المدرسة و الذى يقع على عاتقه تصميم نموذج تقرير عن سير العمل في المدرسة سواء يومى أو شهرى أو أسبوعي ، و هذا التقرير يضم عدد من الكمعلومات عن سير العملية التعليمية و دور المعلمين و المعلمات في السير  على الخطط الدراسية فضلا عن نسبة الغياب و الحضور و معرفة نقاط القوة و الضعف و العمل على التركيز عليهما من اجل النهوض بمستوى الطلاب و تحسين أداء المعلمين و المعلمات بالإضافة للإرتقاء بالمدرسة . و فى السطور التالية لمقال اليوم على نموذج تقرير عن سير العمل في المدرسة . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

نموذج تقرير عن سير العمل في المدرسة

نموذج تقرير عن سير العمل في المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 

نموذج تقرير عن سير العمل في المدرسة :………………………

إنه فى يوم ………… الموافق ………………. بدأ العمل رسميا فى المدرسة بداية من الساعة ………. صباحا ، حيث ذهب كل شخص للعمل المكلف به ، و فيما يلي عرض تفاصيل سير اليوم الدراسي فى المدرسة :

أولا : طابور الصباح فى المدرسة يبدأ من الساعة …………. و ينتهى فى الساعة ………….. و فى هذا الطابور يقوم الطلاب عمل تمارين الصباح لتنشيط الجسم لأن العقل السليم فى الجسم السليم  كما يوجد فقرة الاذاعة المدرسية التى يستفيد منها الطلاب الاستماع لأيات من القرآن الكريم و بعض المعلومات الجديدة

ثانيا : حصص المدرسة المتنوعة ما بين المواد العلمية و الأدبية و اللغات و الأنشطة الفنية و الرياضية ، كما نحيط سيادتكم علما بأن الطلاب  يأخذون استراحة مدتها …………… من الساعة ………….. إلى الساعة …………

ثالثا : يتم استكمال اليوم الدراسي عند حلول الساعة …………… و يأخذ الطلاب الفسحة و بعدها ثلاث حصص .

نموذج تقرير يومى عن سير العمل في المدرسة

بعد أن تحدثنا عن اليوم الذى بدأ فيه اليوم الدراسي و عن الجدول الذى اتبعه الطلبة و المدرسين ، و فيما يلى عرض لباقى التقرير اليومي من خلال التالي :

فى هذا اليوم قمنا بعمل نشاط ……….. و ذلك بهدف زيادة الوعى لطلاب ، و قد قدم إلينا السيد المسئول عن المؤسسة …………. و كان ذلك مع عدد كبير من الطلاب ، و بالتحديد ………… طالب ، أما بالنسبة للمعلمين فقد حضر اليوم إلى المدرسة …………. معلم و معلمة  بنما غاب عن العمل ………. و بهذا يكون عدد المعلمين و المعلمات اللذين تواجدوا فى المدرسة خلال اليوم ………. معلم ، و قد انتهى اليوم الدراسي و معه انتهى التقرير اليوم .

تم عمل التقرير بواسطة الأستاذ ………….. و الله ولى التوفيق .

نموذج تقرير سنوى عن سير العمل في المدرسة

هذا التقرير يقوم المدير بعمله و من الممكن أن يساعدع بعض المشرفين و الأساتذة فى العمل ، و يتم رفع هذا التقرير باسم المدرسة و باسم المدير أو إلى الجهة المقيمة على تحرير و مراجعة التقارير السنوية فى المدرسة ، و لذا يجب على المدير أن يكون حريص أن يذكر الايجابيات التى تحدث فى مدرسته و أن يذكر الخطط لتطوير أسلوب التعلم بالمدرسة ، و فيما يلى عرض تقرير سنوى لسير العمل :

السيد مدير إدارة ………………… التعليمية

السيد الأستاذ …………………..

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

من أجل حرصنا الدائم على تقديم اللم لطلابنا بشكل بسيط و مميز فى مدرسة ……………. قمنا بكتابة هذا التقرير السنوى الذى يوضح خط سير العمل داخل المدرسة لهذا العام و فيما يلى عرض لبعض النقاط حول ما تم فى المدرسة :

  • فى البداية نتكلم عن الجولات التفقدية و التى نقوم بها بشكل دورى حيث نمر على كل فصول المدرسة كل أسبوع و لاحظنا ……………..
  • بعد ذلك نتحدث عن المحصل الدراسي للطلبة و الطالبات ، حيث أن المحصل الدراسي فى الصفوف الأول و الثانى و الثالث و التى تراوحت بين ……….،…………….. و لقد وجدنا فى الصفوف الرابع و الخامس و السادس أن التحصيل الدراسي لديهم جيد جدا حيث وصل إلى ………….
  • أما بالنسبة للحضور فالذى حضر خلال هذا العام الدراسي الذى بدأ من ………….. و انتهى فى …………… كان عدد المعلمين …………… و المعلمات …………………

نموذج تقرير عن سير العمل في المدرسة يعد نموذج تقرير عن سير العمل في المدرسة من الأمور الهامة و الضرورية من أجل تقييم سير العمل فى المراحل التعليمية بشكل صحيح من أجل تعزيز مواطن القوة و علاج مواطن الضعف . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على نموذج تقرير عن سير العمل في المدرسة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام