نموذج عقد زواج كويتي| شروط الزواج في الكويت

نموذج عقد زواج كويتي| شروط الزواج في الكويت

نموذج عقد زواج كويتي، الزواج سنة الحياة، وقد خلق الله عز وجل الذكر والأنثى للتكاثر ولإعمار الأرض، كما أنه مما يجب معرفته أن الأصل في الزواج في الإسلام هو الإشهار، وتعريف الناس بزواج هذين الاثنين، ومن ناحية قانونية ولتسيير أمور الدولة فإنه يتم تسجيل الزواج من خلال عقود ووثائق رسمية في المحاكم الموجودة في الدولة، لأنه من خلال هذا التوثيق يكون الزواج رسمي، وهنا نضع نموذج عقد زواج كويتي.

نموذج عقد زواج كويتي| شروط الزواج في الكويت

نموذج عقد زواج كويتي

من الممكن الحصول على نموذج عقد زواج في الكويت بكل سهولة، حيث أن العقد يوجد في المحاكم والجهات المسؤولة، ويجب أن يتم توثيق الزواج ليكون شرعيا إسلاميا، وهنا نضع نموذج عقد زواج شرعي في الكويت:

عقد زواج شرعي

انه في يوم …………… الموافق ……/…… /2024م
تحرر هذا عقد زواج شرعي على كتاب الله وسنة رسول الله بين كل من : ـ
1- الزوج : ………………….. وجنسيته ……………. مسلم الديانة تاريخ الميلاد …/ …/ ….. محل الميلاد المهنة : ………. ومقيم ………………….. ويحمل إثبات شخصية رقم ………..أسم أم الزوج ………………. عنوان مسكن الزوجية …………………………………………..
( طرف أول – زوج)
2- الزوجة : …………….. – البكر الرشيد /الثيب وجنسيتها ………………. مسلمة الديانة تاريخ الميلاد …/ …/….. محل الميلاد المهنة : ……… ومقيمة ……………….. وتحمل إثبات شخصية رقم ……………………….
أسم أم الزوجة …………………………. ( طرف ثان – زوجة)

صيغة عقد زواج جاهز للطباعة

تتكون صيغة الزواج من بيانات الطرفين الخاصة والشهود على العقد بالإضافة إلى أن الصيغة يكون فيها جميع الشروط التي يتفق عليها الطرفان في الزواج، وهنا نضع صيغة عقد زواج جاهز للطباعة، وجميع الشروط التي توجد في الزواج، وهنا نضع مثال على صيغة وشروط عقد زواج جاهز:

وبعد ان اقر الطرفان بكامل أهليتهما الشرعية والقانونية للتعاقد فقد اتفقا علي الآتي : ـ

أولاً :
ـــ يقر الطرف الثاني (الزوجة) بعد إيجاب وقبول صريحين بأنها قد رغبت وقبلت الزواج من الطرف الأول زواجاً شرعيا لها على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله علية وسلم وعملا بأحكام الشريعة الإسلامية بأن قالت للطرف الأول بمجلس العقد وأمام الشهود الحاضرين (زوجتك نفسي على كتاب الله وسنة رسول الله وعلى الصداق المسمى بيننا)

ثانياً :
ـــ كما يقر الطرف الأول (الزوج) بعد إيجاب وقبول صريحين بأنه قد قبل الزواج من الطرف الثاني (الزوجة) زواجاً شرعياً على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله علية وسلم وعملا بأحكام الشريعة الإسلامية بأن قال للطرف الثاني بمجلس العقد وأمام الشهود الحاضرين(وأنا قبلت زواجك على كتاب الله وسنة رسول الله وعلى الصداق المسمى بيننا)

ثالثا :
ـــ يقر طرفي العقد (الزوج والزوجة) بخلوهما من كافة الموانع الشرعية والقانونية المحرمة للزواج بينهما واعتبر هذا العقد بمثابة عقد زواج دائم منتج لكافة آثارها الشرعية والقانونية وأنه ليس بغرض المتعة الوقتية أو غيرها من الأسباب المبطلة للزواج كما يقر كلا الطرفان بخلوهما من كافة الأمراض المعدية الخطرة مثل الجزام والبرص والإيدز والكبد الوبائي .

رابعاً :
ـــ يقر الطرف الأول (الزوج) بأنه يعترف بما تثمر عنه الحياة الزوجية من نسل ويعترف له بكافة الحقوق الشرعية والقانونية المقررة للأبناء من نسب ونفقة وميراث وكافة الحقوق الأخرى .

خامساً :
ـــ ينسب الأولاد الذين تثمر عنهم الحياة الزوجية إلي الطرف الأول وفي حالة حدوث أي خلاف لا قدر الله يلتزم بالإنفاق عليهم بالنفقة اللازمة شرعا وقانونا

سادساً :
ـــ يلتزم الطرف الأول بالقيام بكافة الالتزامات التي يلتزم بها الأزواج شرعا وقانونا من نفقة ومأكل وملبس ومسكن للزوجة ( الطرف الثاني ) وأولادها منه بما يتفق مع مكانه ومركز الطرف الأول الاجتماعية

والله خير الشاهدين
الزوج : ………..…..…..…..….……. التوقيع رقم الهوية
الزوجة: ……………………….. التوقيع رقم الهوية
شاهد أول : ـ ……………..…..……….التوقيع رقم الهوية

شاهد ثان : .……………………التوقيع رقم الهوية

نموذج عقد الزواج

توجد العديد من العقود المهمة التي يتم عقدها بين الأشخاص، ومن بينها عقد الزواج، حيث أن عقد الزواج مهم جدا وله أهمية كبيرة جدا، ويتم توثيقه لدى الجهات المختصة.

حيث أنه يتم تعبئة النموذج وتقديمه للجهات الرسمية في سجلات وزارة العدل الكويتية، ويمكن تحميل النموذج وتعبئته على شكل pdf.

شروط الزواج في الكويت

توجد العديد من الشروط المهمة للزواج في الكويت، حيث أن هذه الشروط يجب أن تنطبق على من يرغب بالزواج في الكويت، وهذه هي الشروط اللازم توافرها للزواج في الكويت:

  • يجب أن يكون الزوج والزوجة قد بلغا السن الشرعي للزواج
  • كما أنه من المهم أن يكون جميع العاقدين موجودين
  • ويشترط موافقة الطرفين على عقد الزواج في حالة
  • ومن الشروط سماع انعقد العقد

وضعنا نموذج عقد زواج كويتي، والذي يعد من النماذج المهمة جدا، والتي يتم بها توثيق الزواج في المحاكم المختلفة في دولة الكويت، حتى يكون الزواج رسمي، ويكون موثق في الجهات الحكومية المختلفة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام