هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن موعد نتائج اختبارات القدرات العامة

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن موعد نتائج اختبارات القدرات العامة
قياس

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، عن موعد الإعلان عن نتائج الاختبارات المحسوبة والاختبارات الورقية، وذلك من خلال نشرها تغريدة عبر الحساب الرسمي لها على موقع التدوينات المصغر تويتر، حيث ستتيح الهيئة إمكانية الاستعلام عن عن نتائج بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد من خلال الدخول على موقع الهيئة الإلكتروني وإدخال البيانات المطلوبة لتظهر النتيجة في الحال.

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن موعد نتائج اختبارات القدرات العامة
قياس

وتعد هيئة تقويم التعليم والتدريب من أهم الهيئات في المملكة العربية السعودية حيث تأسست بناء على قرار من مجلس الوزراء السعودي باعتبارها هيئة قانونية لها استقلالية مادية وإدارية وترتبط مباشرة بمجلس الوزراء، وهي تختص بتقويم وقياس واعتماد المؤهلات التعليمية والتدريبية في القطاع الحاص وفي القطاع العام، بالإضافة إل أنها مسؤولة عن رفع جودة الهيئات التعليمية والمؤسسات التدريبية في جميع أنحاء المملكة لخدمة الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الوطنية حسب رؤية المملكة 2030، ويقع مقر الهيئة في العاصمة السعودية الرياض ولها الكثير من الفروع في مناطق المملكة.

موعد الإعلان عن نتائج الاختبارات المحوسبة

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، إنه سيتم الإعلان عن نتائج الاختبارات المحوسبة والاختبارات الورقية خلال 3 أيام عمل، ونشرت هذه التغريدة يوم السبت الماضي، وفي تغريدة جديدة لحساب عناية المستخدمين كشف أنه سيتم الإعلان عن نتائج القدرة المعرفية يوم الثلاثاء المقبل الخامس عشر من فبراير.

أما عن نتائج الاختبارات الورقية فكشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه سيتم الإعلان عنها بعد حوالي شهر من انتهاء فترة الاختبار.

مواعيد التسجيل في اختبارات القدرات العامة

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن اختبارات القدرات العامة خمس فرص، ويمكن تنويعها كاختبارات ورقية ومحوسبة، على أن يكون الحد الأعلي لدخول الاختبار المحوسب 3 فرص فقط، مشيرا إلى أنه تم فتح باب التسجيل في اختبارات القدرات العامة الورقية.

موعد نتائج اختبارات القدرات

وأشارت هيئة تقويم التعليم والتدريب في تغريدة من خلال حساب خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماع تويتر، تفاصيل مواعيد الاختبارات للطلاب والطالبات، حيث أعلن أن بدء التسجيل في اختبارات القدرات العامة ورقي للطالبات في 31 من شهر يناير الماضي، أما الطلاب فبدأ التسجيل لهم في الثاني من شهر فبراير الجاري، على أن ينتهي فترة التسجيل المبكر في الخامس من شهر مارس المقبل 2022.

إنضم لقناتنا على تيليجرام