وجبات طبيعية تغنيك عن الواي بروتين”مصل اللبن”والبروتينات الأخري

وجبات طبيعية تغنيك عن الواي بروتين”مصل اللبن”والبروتينات الأخري

وجبات طبيعية تغنيك عن الواي بروتين أو بروتين مصل اللبن  الحصول علي الضخامة العضلية  او زيادة الوزن عقبة تواجه الكثير من المتدربين والراغبين في تضخيم العضلات ولأن البروتين هو بنية العضلات فلاغني عنه لان بدونه لايمكن تضخيم العضلات والجميع يعلم أن أسعار المكملات الغذائية اصبح لايقدر عليها إلا المقتدر .

وجبات طبيعية تغنيك عن الواي بروتين”مصل اللبن”والبروتينات الأخري

لذلك حتي تحصل علي نسبة بروتين عالية من مكملات غذائية طبيعية بدون إهدار أموالك علي مكملات مصل اللبن لتقوم بتضخيم العضلات فسنعرض لك بدائل طبيعية لبروتين مصل اللبن وغيره من البروتيانت مثل بروتين البيض وبروتين اللحم .

كيف تحصل علي نسبة بروتين عالية لتضخيم عضلاتك من الوجبات الطبيعيه؟

تنقسم البروتينات مابين بروتين مصل اللبن وبروتين البيض وبروتين اللحم وكما ان تنقسم اهداف البروتينات إلي الزيادة العضلية بدون دهون كبروتينات الأيزو والواي بروتين جولد ستاندر و الزيادة العضلية بنسبة دهون كبروتينات الجينر ماس .

أولا:  بدائل بروتينات مصل اللبن كالأيزو والواي بروتين جولد ستاندر .

العبرة في هذه المكملات بإنها تكون بدون دهون وكربوهيدات كالأيزو بيور والأيزو 100 وقد تكون بنسبة بروتين عالية وتحتوي علي نسبة كربوهيدرات ونسبة دهون لاتتعدي 1 جرام لذلك يمكنك الحصول علي هذه البروتينات من :

1- الجبن القريش كبديل لبروتين مصل اللبن لتضخيم العضلات.
هل تعلم ان بروتين مصل اللبن أشهر وأسرع بروتين لتضخيم العضلات يتم إستخراجه من شرش اللبن لذلك يعتبر الجبن القريش أفضل بديل لبروتين الواي بروتين كما تحتوي نسبة عالية من بروتين الكازيين الذي يقوم بمد العضلات بالبروتين لفترات طويلة.
كما أن ال 250جرام من الجبن القريش يحتوي علي 36جرام بروتين بينما سكوب الواي بروتين يحتوي علي 25 جرام بروتين ولو نلاحظ فرق السعر بينهم نجد الجبن القريش الكيلو منه  ب 25 جنيها بينما السكوب من الواي بروتين يساوي 25 جنيها أنظر مالفرق بينهما .
ستقول لي إستني ياكوتش نسبة الدهون في الجبن القريش أعلي بكثير من الواي بروتين فلامجال للمقارنه ,فعلا عندك حق بس ماغلبتنيش تعرف ان في مصانع دلوقت بتعمل جبن قريش قليل الدسم بمعني ستجد ال 250جرام نسبة الدهون فيهم لاتتعدي ال 2.5جرام.
لذلك إذا كنت لاتمتلك المال لتحصل علي بروتين مصل اللبن فأحصل علي الجبن القريش.
أنا لا أنكر قيمة الواي بروتين ولا أنكر أهميته وأنه أسرع في الإمتصاص  ولكن أقدم لك بديل يتوافق مع حالتك المادية.

2- الجبن القريش كبديل لمكملات الجينر ماس.
العبرة في مكملات الجينر ماس كمكل السيرياس ماس أنها تكون بزيادة الوزن والكتلة العضلية معتمدة في ذلك علي ‘حتواءها علي نسبة من الكربوهيدرات والدهون لذلك يمكن أن نجعل الجبن القريش بديل له بإضافة إلي نظامنا الغذائي أغذية تحتوي علي نسبة عالية من الكربوهيدرات كالبطاطا  وإضافة دهون صحية للنظام الغذائي كزيت زيتون .

ثانيا: كيف تحصل علي بدائل للبروتينات الأخري غير مصل اللبن كبروتين البيض واللحم والسمك.
هناك أنواع من البروتينات تصنع من البيض ك eggs protein وانواع تصنع من اللحم كبرتين الكارنفور وايضا بروتين السمك ويمكن الحصول علي كل بروتين منهم بتناول مصدره.
فيمكن الحصول علي 30 جرام بروتين من بروتين البيض بتناول 2 بيضة + 6 بياض بيض والتكلفة تكون 12 جنيها بينما سكون من بروتين البيض يساوي 20 جنيها .
يمكن الحصول علي 30 جرام من بروتين اللحم بتناول 150جرام من اللحم البقري وتكون تكلفتة حوالي 15 جنيها بينما سكوب بروتين اللحم الكارنفور يساوي حوالي 25 جنيها .
يمكن الحصول علي 60 جرام من بروتين السمك المدعم بدهون الأوميجا 3 والزنك والفسفور وغيره من المعادن بتناول سمكة بلطي نصف كيلو.

إنضم لقناتنا على تيليجرام