وزارة السياحة الأردنية توضح شروط استقبال مجموعة سياحة العبور

وزارة السياحة الأردنية توضح شروط استقبال مجموعة سياحة العبور
الاردن

أعلنت الأدرن من خلال وزارة السياحة والآثار، استمرار استقبال المجموعات السياحية القادمة إليها من خلال سياحة العبور، ولكن بشرط التزام المكاتب السياحية بتقديم “المانيفيست” بأسماء المجمعة المقدمة له بالإضافة إلى حجز إقامة قبل نحو 48 ساعة من موعد الوصول إلى الأردن.

وزارة السياحة الأردنية توضح شروط استقبال مجموعة سياحة العبور
الاردن

ووجهت الوزارة تعميما إلى جمعية مكاتب وشركات السياحة والسفر، يتضمن الشروط الخاصة باستقبال المجموعات السياحية، ومنها ضرورة الالتزام بعدم السماح بقدوم الحاصلين على تأشيرة وعقد عمل لأول مرة في دول الخليج العربي إلا بعد دراسة وتقييم واقع الحال.

السماح باستقدام المجموعات السياحية حسب طاقة الفنادق ووسائل النقل

وأكدت وزارة السياحة الأردنية، أنه سيتم السماح للمكاتب السياحية استقدام المجموعات حسب الطاقة الاستيعابية الخاصة بالفنادق ووسائل النقل المتاحة، مع إلزام المكاتب بمتابعة الوافدين من لحظة الوصول حتى المغادرة، مع تحمل المكتب السياحي المختص كامل المسؤولية في حال عدم مغادرة أي فرد من أفراد المجموعة.

وشددت الوزارة على أنها ستمنع المكاتب المخالفة للتعليمات في السابق من العمل في هذا البرنامج بشكل احترازي حتى تصوب أوضاعها، وذلك بعد استقدام بعض المكاتب السياحية العمالة ضمن البرنامج دون الالتزام بالتعليمات التي تنظم النشاط وعدم الالتزام أيضا بالتعهد والإقرار الذي تم التوقيع عليه من قبلهم، والذي تسبب في أحداث فوضى وحالة من الارتباك في استقبال وتسكين هذه الأعداد الكبيرة ومتابعة مغادرتهم.

تقديم الكشوفات قبل هذا الموعد

وطالبت وزارة السياحة، المكاتب السياحية والتي تعمل في استقدام العمالة ضمن برنامج سياحة العبور، بتقديم كشوفات المجموعات الخاصة بها قبل يوم الخامس عشر من شهر سبتمبر الجاري “أيلول”، ويكون موضحا فيها دولة القدوم وتاريخ وصول المجموعة بالإضافة إلى تاريخ المغادرة وكذلك مكان الإقامة الخاصة بالمجموعة في الأردن.

الاردن

كما طالبت المكاتب السياحية بضرورة توضيح المجموعات التي غادرت بالفعل المملكة، وتوضيح أن كان هناك أفراد لم يغادروا مع المجموعة التى قدموا معها من عدمه.

من جانبه شدد أحمد الرفاعي الناطق باسم وزارة السياحة والآثار، على ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة فيما يتعلق باستقدام عمالة من خلال برنامج سياحة العبور، الذي أكد استمراره وعدم إيقافه.

وقال الرفاعي، أن السلطات ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المكاتب السياحية المخالفة للتعليمات التي أصدرتها الوزارة في هذا الصدد لتنظيم السياحة خاصة مع تفشي جائحة الوباء المستجد في جميع دول العالم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام