وزارة الكهرباء والماء الكويت دفع الفواتير أون لاين

وزارة الكهرباء والماء الكويت دفع الفواتير أون لاين
وزارة الكهرباء والماء الكويت رابط دفع الفواتير أون لاين بالخطوات

تقدم وزارة الكهرباء والماء في الكويت العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهل الكثير من الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين، ومن هذه الخدمات خدمة دفع الفواتير والاستعلام عنها وسدادها بطريقة إلكترونية سهل وسريعة من خلال الجوال أو عن طريق الحاسوب، حيث وفرت الوزارة منصة رسمية إلكترونية يمكن من خلالها معرفة قيمة استهلاك الكهرباء والماء وقيمة الفاتورة لكل منهما، كما خصصت أكثر من طريقة للتواصل وأطلقت تطبيق إلكتروني يمكن تحميله على الهواتف الذكية المختلفة لدفع الفواتير من خلاله تسهيلا على المواطنين والمقيمين.

وزارة الكهرباء والماء الكويت دفع الفواتير أون لاين
وزارة الكهرباء والماء الكويت رابط دفع الفواتير أون لاين بالخطوات

وفي التقرير التالي نسلط الضوء على خدمة دفع الفواتير من وزارة الكهرباء والماء، وخطوات دفع الفواتير بالإضافة إلى طريقة حساب الفاتورة ورقم وزارة الكهرباء والماء وكيفية تحميل تطبيق وزارة الكهرباء والماء وغيرها من المعلومات الهامة.

دفع فواتير الكهرباء والماء أون لاين

وفرت وزارة الكهرباء والماء الكويتية طريقة جديدة يمكن من خلالها للمواطنين والمقيمين سداد الفواتير من خلال شبكة الإنترنت عن طريق إتباع خطوات سهلة وبسيطة مع استمرار العمل من خلال محصلي الفواتير من المواطنين الذين يطبقون جميع الإجراءات الاحترازية للحد من التزاحم خاصة في ظل تفشي الجائحة، حيث تحرص الوزارة على توفير الكثير من الطرق للسداد تسهيلا على الأفراد لسداد الفواتير.

دفع فواتير الكهرباء والماء أون لاين

يمكن سداد الفواتير الخاصة بوزارة الكهرباء والماء بشكل إلكتروني من خلال إتباع الخطوات التالية :

وزارة الكهرباء والماء الكويت

  • الدخول إلى موقع وزارة الكهرباء والماء والضغط على أيقونة سداد الفواتير أو الدخول لصفحة خدمة السداد الإلكتروني (smportal.mew.gov.kw).
  • إدخال البيانات الخاصة بحساب المستخدم على الموقع وهي الرقم المدني وكلمة المرور.
  • ويمكن الضغط على إنشاء حساب جديد في حالة عدم توفر حساب بشكل مسبق حيث يمكن الدخول إلى الفواتير الخاصة والاستعلام عنها ومعرفة طريقة السداد.

كيفية حساب فاتورة الكهرباء في الكويت

يمكن للمواطن أو المقيم حساب فاتورة الكهرباء في الكويت بطريقة بسيطة وسهلة، وذلك عن طريق ضرب عدد الكيلو وات المستهلكة على مدار الشهر في سعر الكيلو وات الواحد حيث يتم تقدير قيمة الفاتورة النهائية، ففي حالة على سبيل المثال استهلاك منزل نحو 60 ألف كيلو وات في الشهر يتم ضربه في سعر الكيلو وات الواحد بـ 2 فلس تكون القيمة ضرب عدد الكيلو وات المستهلك في السعر بمعني 60 ألف ×2= 120 ألف فلس أي ما يساوي 120 دينار كويتي ويختلف سعر الكيلو وات باختلاف طبيعة المنشأة.

استفسار عن فاتورة الكهرباء والماء

وفرت وزارة الكهرباء والماء، العديد من طرق التواصل، تسهيلا على المواطنين والمقيمين ولتقديم سبل الدعم والإجابة على جميع الاستفسارات والأسئلة واستقبال الشكاوي والمقترحات من خلالها حيث يمكن التواصل مع الشركة من خلال الطرق التالية :

  • الخط الساخن: يمكن التواصل عبر الخط الساخن على رقم (152).
  • الهاتف الأرضي: وفرت وزارة الكهرباء والماء إمكانية التواصل عبر الهاتف الأرضي على رقم (25371000).
  • رقم الفاكس : يمكن التواصل عن طريق الفاكس على رقم (25371420).
  • البريد الإلكتروني: كما يمكن التواصل عبر البريد الرسمي لوزارة الكهرباء والماء وهو info@mew.gov.kw .
  • الذهاب لمقر الوزارة: ويمكن الذهاب مباشرة إلى مقر الوزارة في جنوب السرة (الشهداء) منطقة الوزارات، الكويت، الصفاة ( 13001).

تطبيق دفع فواتير الكهرباء

أطلقت وزارة الكهرباء والماء في الكويت، تطبيق إلكتروني يمكن من خلاله دفع الفواتير والحصول على العديد من الخدمات المميزة التي تقدمها الوزارة بشكل إلكتروني، وهو تطبيق يتوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة بجميع الهواتف الذكية، حيث يمكن الحصول عليه لأجهزة الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يمكن تحميله لأجهزة الآيفون عبر تطبيق آب ستوري.

إنضم لقناتنا على تيليجرام