وضح المقصود بعلم الاثار علوم ثاني متوسط

وضح المقصود بعلم الاثار علوم ثاني متوسط

وضح المقصود بعلم الآثار علوم ثاني متوسط، بدأ الطلاب والطالبات  الصف الثاني المتوسط يبحثون عن إجابات الأسئلة التي تواجههم أثناء فترة الدراسة، وقبل عدة أسابيع بدس الفصل الدراسي الجديد لعام في المملكة العربية السعودية، وكما قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإطلاق منصة مدرستي التعليمية الافتراضي من أجل سلامة الطلاب من فيروس كرورونا، وهي تعتبر منصة تقدم محتوى تعليمي إلكتروني مساند ومتنوع وميسر للتعليم، وكما وقد خصصتها وزارة التعليم لجميع المراحل الدراسية المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية والمرحلة المتوسطة، من خلال هذه السطور التالية سنجيب لكم على السؤال الذي تبحثون عنه وهو ” وضح المقصود بعلم الآثار علوم ثاني متوسط”، من خلال هذا المقال المقدم لكم من موسوعة ميرال نيوز.

وضح المقصود بعلم الاثار علوم ثاني متوسط

وضح المقصود بعلم الاثار علوم ثاني متوسط

يتساءل طلاب وطالبات الصف الثاني المتوسط للفصل الدراسي الاول في المملكة العربية السعودية عن بعض الأسئلة التي تواجههم من ضمن الأسئلة التي يبحثون عنها وضح المقصود بعلم الاثار علوم ثاني متوسط، وتمكن إجابة السؤال كالتالي:

  • هو العلم الذي يهتم بدراسة ما تركه الإنسان من بقايا مادية، حيثُ يبدأ بدراسة ما صنعه الإنسان من أدوات منذ القدم وحتى العصر الحالي. ويُسمى بعلم العاديات نسبةً إلى قبيلة عاد الهالكة.
  •  ويعرف أيضاً على انه دراسةً علميةً دقيقة لمخلفات الحضارات الإنسانية الماضية، فمن خلاله تُدرس حياة الشعوب القديمة وطريقة عيشها؛ وتشمل تلك المخلفات الكثير من المباني، والقطع الفنية، والفخار، والعظام، والعمائر، والمقابر، والأدوات.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة السؤال وضح المقصود بعلم الآثار علوم ثاني متوسط، وهو سؤال من ضمن أسئلة كتاب العلوم للصف الثاني المتوسط، في الختام يمكنكم اعزائي الطلاب مشاركتنا بالتساؤلات التي تبحثون عنها، ودمتم بود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام