يوم الطفل الإماراتي

يوم الطفل الإماراتي
حقوق الطفل الإماراتي

يوم الخامس عشر من كل عام تحتفل دولة الإمارات بيوم الطفل الإماراتي تحت شعار لعب أكثر مرح أكثر ليكون بمنزلة يوم الاحتفال بالأبناء وغرس المستقبل، وتقوم الإمارات في هذا اليوم بالإعلان عن أهم الإنجازات التي تمت في مجال رعاية الطفل الإماراتي، وأهم الحقوق التي منحتها الدولة للأطفال وتوفير كل سبل الرعاية الخاصة بالطفل في مراحل عمرية مختلفة.

يوم الطفل الإماراتي
حقوق الطفل الإماراتي

فاعليات يوم الطفل الإماراتي

تقدم دولة الإمارات العديد من الفاعليات الخاصة بالطفل في يوم الطفل الإماراتي وتشرك فيها كافة فئات المجتمع ومن خلال المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يتم تنظيم مجموعة من الفاعليات منها :

عبارات عن يوم الطفل الإماراتي
حقوق الطفل الإماراتي
  • تنظيم العروض الخاصة بمواهب الأطفال في الدولة في التمثيل والرسم والموسيقى وغيرها.
  • تنظيم الحفلات الموسيقية التي يعزف فيها الأطفال ويحضرها الأطفال من كل مكان.
  • تنظيم المسابقات الخاصة بالأطفال مثل الرسم والألعاب وغيرها والعمل علىى الترويج لها.
  • فتح النوادي والملاعب وإعطاء الحرية للأطفال للعب بحرية، حيث يأتي عنوان الحفل هذا العام عن حق الطفل في اللعب.

حقوق الطفل الإماراتي

تعمل الإمارات على حماية الأطفال لأنهم ركيزة المستقبل الذي تبنى عليه الدولة ولذلك فقد اهتمت الدولة بوضع القوانين التي تحمي الطفل وتضمن حقوقه في الرعاية والحياة واتخذت شعار العام 2021 لعب أكثر مرح أكثر، ودور وبصمات الشيخة فاطمة بنت مبارك الرائد  مؤثرة في مجتمع أفضل للمرأة الاماراتية والخليجي أيضا.

تم وضع مجموعة القوانين لحماية والتعريف بحقوق الطفل “وديمة” وتم نشره في الجريدة الرسمية ويتم الاحتفال بيوم الطفل الإماراتي حتى يتم التذكير بهذه الحقوق، ومنها حق الحياة ، وحق التعليم، وحق اللعب، وحق الرعاية.

عبارات في يوم الطفل الإماراتي

  •   العبارات التي تقال في حق الطفل في يوم الطفل الإماراتي كثير حيث يتبارى الكثيرين في أثناء الفاعليات أو الاحتفالات في الإشادة بالطفل الإماراتي.
  • الطفل هو ركيزة المستقبل التي تنمو كل يوم عندما نرويها من الحياة والحرية والتفاهم والعطاء.
  • يوم الطفل هو ليس مجرد كلمات ولكنه حقوق يتم الترسيخ لها والعمل بها وتطبيقها.
  • تقام الفاعليات لراحة الطفل والاهتمام به وليس لمجرد التعريف بها أو الإعلان عن حقوقه.
  • شعار يوم الطفل الإماراتي للعام 2021 هو لعب أكثر مرح أكثر.

ما هو يوم الطفل الإماراتي

في اليوم الموافق الخامس عشر من شهر مارس تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة الاحتفالات بمناسبة يوم الطفل الاماراتي children’s day، وفاعليات الطفولة من أجل المشاركة بالاحتفال من خلال رسومات وعبارات  ولـ دولة الإمارات بصماتها الإنسانية لكل من المراة والطفل  وتحتفي في جميع الامارات وهدفها الواعد الارتقاء بأجيال جديدة والمزيد من تنمية المجتمع وتنمية المجتمع.
إنضم لقناتنا على تيليجرام